صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@17:25:02 GMT

تيتموس تقاطع «الأحواض» قبل أولمبياد 2028»!

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة البرازيل تستأنف ضد إيقاف الأسطورة في «أولمبياد باريس» أسعد يطلب السماح بعد الخسارة صفر-9! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


قررت الأسترالية أريارن تيتموس، الفائزة في أولمبياد باريس بميداليتين ذهبيتين، الابتعاد عن أحواض السباحة، وذلك بهدف العودة أقوى من أجل التحضير للنسخة المقبلة من الألعاب الصيفية والمقررة عام 2028 في لوس أنجلوس.


وأفادت ابنة الـ23 عاماً، أنها قد تبتعد عن الأحواض لمدة سنة، بهدف استعادة طاقتها، بعد مشاركة ناجحة إلى حد كبير في أولمبياد باريس، حيث حققت ذهبيتي 400 م حرة والتتابع 4 مرات 200 م حرة، إضافة إلى فضيتي 200 و800 م حرة، رافعة رصيدها الإجمالي من الميداليات الأولمبية إلى ثمان، بينها أربع ذهبيات.
وقالت لوسائل الإعلام «سأحصل بالتأكيد على استراحة مطولة، لم أخطط لموعد عودتي للسباحة، أريد العودة عندما أشعر أني جاهزة لذلك، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 12 شهراً».
ستبلغ تيتموس الرابعة والعشرين من عمرها الشهر المقبل، وهي حريصة على أن تكون في أتم الجاهزية لخوض أولمبياد لوس أنجلوس بعد أربعة أعوام، قائلة «أريد الحرص وحسب على أني مستعدة للذهاب في لوس أنجلوس، لا أريد الاستعجال في العودة، أن أفقد هذه الحماسة».
وتابعت «أربعة أعوام تعتبر فترة طويلة، بالتالي أريد أن أستعد بشكل أفضل لتلك الألعاب الأولمبية، بالنسبة لي، هذه هي الأولوية، وليس بطولات العالم في الأعوام التي تسبقها (ألعاب لوس أنجلوس)».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أستراليا السباحة باريس أولمبياد باريس 2024 لوس أنجلوس

إقرأ أيضاً:

السيسي يوجه رسالة مؤثرة لأبطال مصر في بارالمبياد باريس

مصر – وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رسالة تهنئة لأبطال بلاده الذين حققوا نجاحات في دورة الألعاب البارالمبية التي تختتم مساء الأحد في باريس.

وكتب الرئيس المصري عبر حسابه الرسمي في موقع “فيسبوك”: “أتوجه بالتهنئة إلى أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، الذين رفعوا اسم مصر عاليا في الفعاليات الدولية، وهم: محمد المنياوي الحائز  الميدالية الذهبية في رفع الأثقال، رحاب رضوان الحائزة الميدالية الذهبية في رفع الأثقال، ومحمد صبحي الحائز الميدالية الفضية في رفع الأثقال، وفاطمة محروس الحائزة الميدالية الفضية في رفع الأثقال، وصفاء حسن الحائزة الميدالية البرونزية في رفع الأثقال، ونادية فكري الحائزة الميدالية البرونزية في رفع الأثقال، والمنتخب الباراليمبي لكرة الطائرة الحائز الميدالية البرونزية”.

وقال السيسي، إن نجاحات الرياضيين المصريين في بارالمبياد باريس مثلت علامة مضيئة لمصر، وإثباتا أن المصريين قادرون دوما على التحدي وتخطي الصعاب، مؤكدا أن عزيمتهم وإصرارهم مبعث فخر لأبناء هذا الوطن.

وشاركت مصر في بارالمبياد باريس، بأكبر بعثة بارالمبية في تاريخها مكونة من 54 لاعبا ولاعبة مصرية.

وحققت بعثة مصر سبع ميداليات.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • السيسي يوجه رسالة مؤثرة لأبطال مصر في بارالمبياد باريس
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • 7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • فضية وبرونزية حصاد مصر في اليوم العاشر من بارالمبياد باريس
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024