متابعة بتجــرد: أعلنت “بيلبورد عربية”، عن إطلاق أربع قوائم جديدة خاصة باللهجات الخليجية والمصرية والشامية والمغاربية، للإضاءة على تنوّع اللغة العربية الغنية باللهجات والإيقاعات والنغمات.

 وكانت “بيلبورد عربية” قد أطلقت في ديسمبر 2023، قائمتي: بيلبورد عربية هوت 100 المخصّصة للأغاني الأكثر رواجاً، وبيلبورد عربية لأفضل 100 فنّان عربي وأكثرهم شعبية، في سابقة هي الأولى من نوعها في المنطقة، حيث تكتسب تلك القوائم مرجعيتها الأساسية من معايير “بيلبورد العالمية” المعروفة على نطاق واسع بين المتابعين والفنّانين والتي تحظى باحترام النقّاد والمعنيين بقطاع الموسيقى.

وتأتي القوائم الجديدة (الخليجية والمصرية والشامية والمغاربية) على وقع النموّ اللافت الذي تشهده صناعة الموسيقى في المملكة العربية السعودية بشكل خاص وفي المنطقة عامة، لاسيما خلال السنوات الثلاث الماضية. كما من شأنها أن تبدأ فصلاً جديداً في علاقة الفنّانين بجمهورهم وبالمنصّات العالمية التي كانت بعيدة المنال حتى وقت قصير.

وستكون القوائم الجديدة متاحة كل خميس على موقع “بيلبورد عربية”، وكافة منصّاتها، بما يضمن وصول الفنّانين العرب المخضرمين منهم والجدد، إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

وقال رامي زيدان المدير العام لـ “بيلبورد عربية” إن “لغتنا غنية ومتنوعة، يتحدثها أكثر من 400 مليون شخص حول العالم وأن لهجاتها التي يفوق عددها العشرين لهجة، تعكس ثقافاتنا وتراثنا وقيمنا الفريدة”. وأشار زيدان إلى أن “وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الرقمية الأخرى، ساهمت إلى حدّ بعيد في ردم الفجوة بين أبناء المنطقة واللهجات الأخرى التي كانت سابقاً غريبة عنهم ومعقّدة ويصعب فهمها في كثير من الأحيان”. 

وعن إطلاق القوائم الأربع الجديدة، اعتبر زيدان أنها تعكس “تنوّع منطقتنا وثراءها والمواهب الثمينة التي لم تحظَ بعد بفرصة الانتشار”، مضيفاً أن قوائم جديدة ستعلن عنها “بيلبورد عربية” في وقت لاحق من هذا العام، بما فيها الهيب هوب العربي، الإندي العربي، الشيلات، والمهرجانات.

تجدر الإشارة إلى أن “بيلبورد عربية” نجحت خلال فترة وجيزة في ترسيخ حضورها وتوفير بيئة تفاعلية تجمع عشّاق الموسيقى العربية في كل مكان. هذا بالإضافة إلى إطلاقها العديد من المبادرات القيّمة مثل “أصوات الأرض” و”جلسات بيلبورد عربية” و”النساء في الموسيقى”.

main 2024-08-05 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: بیلبورد عربیة

إقرأ أيضاً:

منال تطلق “كباري” وتتصدر التريند في ظرف ساعات

سبتمبر 7, 2024آخر تحديث: سبتمبر 7, 2024

المستقلة/- أطلقت النجمة المغربية ”منال” أغنيتها الجديدة “كباري”، وهي أحدث إصدارات ألبومها المرتقب “Arabian Heartbreak”، الذي يُنتظر صدوره في وقت لاحق هذا الشهر، وقد نجحت الأغنية في تصدّر قوائم التريند على مختلف منصات البث الرقمي خلال ساعات قليلة، بفضل التفاعل الواسع والإقبال الكبير من الجمهور، هذا النجاح السريع يعكس مدى التأثير العاطفي والإبداع الفني الذي حملته “كباري”، واستطاعت منال بفضلها أن تجذب اهتمام جمهورها بشكل غير مسبوق.

“كباري” هي أغنية عميقة تحكي قصة مؤثرة عن فنانة مرفوضة اجتماعيًا وأم عازبة تضطر للعمل في كاباريه كل ليلة لإعالة أسرتها، تبرز الأغنية النضالات اليومية التي تواجهها المرأة في مجتمع يفرض عليها اختيارات وتضحيات صعبة، الأغنية تتناول أيضًا قصة حب مستحيلة بين الفنانة ورجل يزورها بانتظام في ملهى ليلي، حيث تعي البطلة أن أي علاقة بينهما لن تكون ممكنة بسبب الظروف القاسية التي تعيشها.

ساهم فيديو كليب الأغنية في إضافة بُعد جديد للقصة، حيث يتقمص زوج منال الحقيقي دور الرجل الغامض الذي يزور الفنانة في الملهى الليلي، هذا الاختيار أضاف طابعًا شخصيًا وأصيلًا للعمل الفني، مما عزز الارتباط بين الواقع والخيال، ومنح الأغنية قوة وتأثيرًا أكبر على المتلقي.

من خلال “كباري”، تستمر منال في تسليط الضوء على مواضيع اجتماعية حساسة تعبر عن معاناة إنسانية عميقة، وتؤكد التزامها بتقديم أعمال فنية تحمل رسائل تتجاوز الحدود الثقافية والجغرافية.

“كباري ‘‘ لا تعتبر فقط أغنية غنية بالمشاعر، ولكنها أيضًا رسالة اجتماعية قوية، مما جعلها تتصدر قوائم الأغاني الأكثر استماعًا على الفور، وتؤكد مكانة منال كواحدة من أبرز الفنانات في الساحة الموسيقية المغربية والدولية.

مقالات مشابهة

  • المفوضية تعلن وجود “عمليات احتيال” ببعض البلديات الانتخابية
  • “أبوظبي للغة العربية” يقدم 53 منحة جديدة لـ 36 دار نشر
  • الشارقة تجمع عشاق الموسيقى والفن والشعر في “مهرجان تنوير” الأول من نوعه بالمنطقة
  • “هيئة الموسيقى ” تكشف تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بلندن
  • “هيئة الموسيقى” تكشف عن تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” بلندن
  • أبوظبي للغة العربية يقدم 53 منحة جديدة إلى 36 دار نشر عربية وأجنبية
  • “هيئة الموسيقى” تكشف تفاصيل حفل ” روائع الأوركسترا السعودية” في لندن
  • هام حول الناخبين الذين لم يعثروا على أسمائهم في القوائم
  • منال تطلق “كباري” وتتصدر التريند في ظرف ساعات
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من “بالونات النفايات” باتجاه الجنوب