قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، اليوم الاثنين، إن بلاده تلقت منحة مالية قدرها 3.9 مليار دولار أميركي من الولايات المتحدة عبر البنك الدولي.
وأضاف شميهال، عبر تطبيق "تلغرام" للتراسل "هذه هي الدفعة الأولى من الدعم المباشر للميزانية من الولايات المتحدة في عام 2024. وإجمالا، ستتلقى أوكرانيا 7.8 مليار دولار مساعدات مباشرة للميزانية من الولايات المتحدة هذا العام، والتي ستمكننا من تجاوز هذه الفترة المالية بثقة".


وقالت وزارة المالية الأوكرانية، في بيان منفصل، إن الأموال ستُوّجه لأجور المعلمين وموظفي إدارة الطوارئ الحكومية وموظفي الحكومة الآخرين بالإضافة إلى مساعدة النازحين والأسر ذات الدخل المنخفض وذوي الإعاقة.
وقال وزير المالية سيرجي مارتشنكو، في بيان "ستساعد المنحة حكومة أوكرانيا على سداد النفقات الاجتماعية والإنسانية ذات الأولوية دون زيادة أعباء الديون".
وأوضحت الوزارة أن الدعم المباشر للميزانية من الولايات المتحدة بلغ نحو 27 مليار دولار أميركي منذ فبراير 2022، وهو أكبر مصدر من المساعدات المالية التي تتلقاها أوكرانيا.
وأضاف مارتشنكو أن المنحة جزء من حزمة دعم كبيرة بقيمة 60 مليار دولار أميركي لأوكرانيا. 

أخبار ذات صلة أوكرانيا تسقط 24 طائرة مسيرة هاريس تختار مرشحها لنائب الرئيس قبل جولة في الولايات الحاسمة المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منحة مساعدة مالية أوكرانيا الولايات المتحدة من الولایات المتحدة ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

قبل 24 ساعة من الإطلاق.. مُفاجآت كبيرة في تسريبات "iPhone 16"

تستعد شركة آبل، لإزاحة الستار عن أحدث أجهزتها في مؤتمرها السنوي الذي يأتي تحت شعار "وقت التوهج It's Glowtime"، غدًا الإثنين 9 سبتمبر (أيلول)، وهو الحدث الذي ينتظره عُشاق الماركة العالمية.

وقبل أقل من 24 ساعة على إطلاق أحدث إصدارات "آبل"، نشرت صحيفة "ديلي ميل"، الأحد، تقريراً يحتوي على أحدث تسريبات الأجهزة المُنتظرة، لاسيما iphone 16، وفئاته المُختلفة.
وتستضيف شركة أبل حدث الإطلاق في مقرها الرئيسي في كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا الساعة 10:00 صباحًا، في مسرح Steve Jobs في Apple Park.
تتضمن دعوة Apple شعار "آبل" الكلاسيكي مع لمسة جديدة في التصميم، حيث كشفت الشركة في دعوتها، الشعار الجديد المُتأرجح بين درجات اللون الأزرق والأورغواني والبرتقالي والوردي، في إشارة إلى "It's Glowtime".

ألوان جديدة

وتُشير التسريبات الخاصة بهاتف "أيفون 16، و 16 Plus"، إلى الألوان: الأزرق، والأخضر، والأبيض، والأسود، والوردي.

بينما تأتي طرازات Pro بألوان أكثر هدوءًا - الأبيض والأسود والرمادي والبرونزي، بينما لا يزال سبب هذه الميزة غير واضح حتى الآن.

ويرجح متخصصون في التقنية، أن ميزة اللون قد تكون تشويقية للإصدار الكامل لنظام الذكاء الاصطناعي المرتقب للغاية من Apple، والذي يُعرف باسم Apple Intelligence.

موعد طرح الأجهزة

ومن المرجح أن تبدأ الطلبات المُسبقة لشراء الهاتف الجديد، الجمعة 13 سبتمبر (أيلول)، على أن يتم إرسال الأجهزة الأولى في الأسبوع المقبل، الجمعة 20 سبتمبر (أيلول).
تشير التسريبات أيضاً إلى 4 طرازات جديدة من iPhone وهي iPhone 16، وiPhone 16 Plus، وiPhone 16 Pro، وiPhone 16 Pro Max.
ومن المتوقع أن يظل iPhone 16 وiPhone 16 Plus بنفس الأحجام الحالية 6.1 بوصة و6.7 بوصة.

بينما سيتم تغيير حجم iPhone 16 Pro هذا العام، حيث من المتوقع أن يبلغ قياس iPhone 16 Pro، 6.3 بوصة و iPhone 16 Pro Max، 6.9 بوصة.

الأسعار

تختلف آراء المسربين حول أسعار آيفون 16، حيث ويزعم البعض أن سعره قد يكون هو نفسه سعر سلفه، iPhone 15، والذي يبدأ من 799 دولارًا أمريكيًا.
ومع ذلك، مع ارتفاع تكلفة مكونات الهاتف، يزعم آخرون أن سعر iPhone 16 سيكون أعلى من سعر iPhone 15 بما لا يقل عن 100 دولار أمريكي - مما يضع الأسعار الأولية عند 899 دولارًا أمريكيًا.
الأمر الذي يعني وصول سعر iPhone 16 Plus، إلى 999 دولارًا أمريكيًا، بينما قد يكون سعر iPhone 16 Pro، 1099 دولارًا أمريكيًا، وسعر iPhone 16 Pro Max، 1299 دولارًا أمريكيًا.

مزايا الكاميرا

كما تشير التسريبات إلى أن iPhone 16 و iPhone 16 Plus سيحتويان على نفس إعداد الكاميرا مثل سابقاتهما، مع عدسة رئيسية بدقة 48 ميغابكسل إلى جانب عدسة واسعة الزاوية بدقة 12 ميغابكسل في الخلف، وكاميرا أمامية بدقة 12 ميغابكسل.
إلا أن هناك توقعات بوجود مزايا جديدة تتعلق بأدوات تحرير محسّنة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، فضلا عن احتواء طرازات Pro على أجهزة استشعار أكبر، مما يسمح بالتقاط صور أكثر إشراقًا وأكثر ألوانًا.

شات جي بي تي

وبخصوص الذكاء الاصطناعي، أعلنت شركة Apple عن بنية جديدة للذكاء الاصطناعي أطلق عليها اسم Apple Intelligence، والتي ستضمها هواتف iPhone 16، في يونيو (حزيران) الماضي.

الجزء الأكبر من Apple Intelligence هو دمج برنامج الدردشة الآلي ChatGPT الشهير للغاية من OpenAI مع Siri، المساعد الافتراضي المدمج من Apple، حيث سيتمكن المستخدمون من الضغط باستمرار على الزر الجانبي لتنشيط Siri كالمعتاد، ولكن مع وجود "شات جي بي تي" خلفه، ستتمكن Siri من "الإجابة على آلاف الأسئلة حول كيفية القيام بشيء ما"، وهو ما لم تتمكن من فعله من قبل.

ساعة آبل

في السياق ذاته، تستعد شركة "أبل" لإطلاق ساعتها الذكية الجديدة "Apple Watch X"، والتي قد تتميز بتصميم جديد جذري، بحسب ما ذكره أحد المسربين.
على غرار iPhone X في عام 2017 الذي احتفل بمرور عقد على إطلاق iPhone ، فإن Apple Watch X قد تحتفل بمرور 10 سنوات منذ أن رأى العالم أول ساعة Apple Watch .

وقد عمل مصممو Apple على تصميم هيكل ساعة أنحف، كما استكشفوا تغيير الطريقة التي يتم بها ربط الأشرطة بالجهاز، ومن الممكن أن تحتوي الساعة على شاشة أكبر و"تحسينات أخرى تحت الغطاء" من حيث الأجهزة، فضلا عن بعض التحسينات الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لأكثر من 3 آلاف شركة مصدرة
  • قبل 24 ساعة من الإطلاق.. مُفاجآت كبيرة في تسريبات "iPhone 16"
  • رئيس السوق المالية: سوق الدين السعودي تضاعف إلى 800 مليار ريال
  • مركز أبوظبي للغة العربية يقدِّم أكثر من 50 منحة مالية ضمن برنامج «أضواء على حقوق النشر» 2024
  • من بوابة المولد النبوي.. المليشيات تفرض على كبريات المجموعات التجارية اليمنية مبالغ مالية كبيرة - بينها هائل سعيد والكبوس وإخون ثابت
  • سيلينا غوميز تدخل نادي المليارديرات بثروة قدرها 1.3 مليار دولار
  • بكين تتفوق على واشنطن في أفريقيا.. التزامات مالية كبيرة وعلاقات متنامية
  • دستور أميركي للبيع بأكثر من مليون دولار (صور)
  • تحذير أميركي من خطورة إرسال صواريخ باليستية إيرانية لروسيا
  • “رويترز”: اتفاق أميركي عراقي لانسحاب قوات التحالف