المسلة:
2024-09-09@17:24:38 GMT

الطائر والذئب والحريق

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

الطائر والذئب والحريق

5 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: كتب محمد الكعبي:

قصة من الخيال: يروى ان غابة احترقت، فهربت كل الحيوانات خارج الغابة باتجاه معاكس للنيران، وكان من ضمن الفارين الذئب، وهو يهرب مذعورا خائفا يتلفت يمينا وشمالا ثم نظر إلى الى السماء كأنه ينتظر المدد، فاشغله منظر عجيب، طائر يخالف الجميع في مسيره في الجو، يتجه نحو الغابة ويقترب من النيران المشتعلة ثم يهبط ثم يذهب خارج الغابة ثم يعود وتكررت هذه الحالة مرات، فاستغرب الذئب فسأله متعجبا من تصرفه، فقال له: هل انت مجنون أيها الطائر؟ الحيوانات كلها تهرب بعيدا عن النار المستعرة، وانت تخالفهم؟ هل انت ساذج؟ ماذا دهاك؟ هيا اهرب وابتعد عن لهيب النار.

فأجابه الطائر قائلا: بل انت المجنون أيها الذئب وليس انا. انت المجنون وكل الحيوانات، حين هربتم وتركتم الغابة تأكلها النيران، اما انا فاذهب إلى البحيرة واحمل  الماء وأطفئ حريق الغابة، فإنها سكني وسكن اولادي واهلي وأحبائي، ترعرعت فيها، وأكلت من ثمرها، واستظللت بظلها، وعشت بين أغصانها، وكانت تغدق علي بخيراتها وعطائها، فهل عندما تحترق اتركها واذهب! مالك! انت المجنون ايه الذئب ومن هرب مثلك، فقال له الذئب وماذا تفعل تلك القطرات من الماء امام هذا الحريق الكبير؟

فأجابه الطائر بلسان المخلص: انا اؤدي واجبي وتكليفي، واني اعلم انه قليل، لكن هذا لا يمنعني من ان اقوم ما أستطيع ان أقوم به. فبهت الذئب من رده.

وهنا تدخلت روح الغابة، وامرت السحب ان تتجمع وتطفئ النار لأنها تأثرت بكلام الطائر فاستجابت له، فخمدت النيران.

وكم منا من قام بواجبه وأدى ما عليه؟ وليس بالضرورة ان يكون عمله كبيرا وواضحا، فقد يكون العمل صغيرا، ولكن لو اجتمعت كل المساهمات لأثرت، عندها تتدخل رحمة الله تعالى حتما.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

حبس شاب اشعل النيران في والدته وابنة خالته بالقليوبية

امرت جهات التحقيق بالقليوبية بحبس شاب سكب شاب كمية من البنزين على جسم والدته المريضة وأشعل النيران في أجزاء متفرقة من جسدها، وعند محاولة إنقاذها من الأهل والجيران سكب الشاب كمية أخرى من البنزين على جسدهم أيضا، وأشعل النيران فيهم لمنعهم من التدخل لإنقاذ والدته المريضة التي يتعدى عمرها الستين عاما، وتم نقلهم إلى مستشفى بنها التعليمي للعلاج واتخاذ اللازم وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

حبس شاب اشعل  النيران في والدته وابنة خالته بالقليوبية

 

وتلقى اللواء عبد الفتاح القصاص مدير أمن القليوبية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد باندلاع حريق في جسد ثلاثة أشخاص من خلال سكب كمية من البنزين على أجسامهم|، ومن بينهم والدته وابنة خالته، وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج واتخاذ اللازم. 

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بقيادة المقدم مصطفى كامل رئيس مباحث مركز شرطة طوخ إلى مكان ارتكاب الجريمة وفرض السيطرة على المنطقة واتدعى سيارة الإسعاف، وتبين من المعاينة الأولية والتحريات سكب شاب كمية من البنزين على وجه والدته المريضة وتدعى نبيه. م. ح 64 سنة مقيمة داخل قرية بمدينة طوخ وإحراقه مناطق متفرقة من جسدها بنسبة حروق 60٪ وبسبب صعوبة الحالة تم نقل المجني عليها إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي للحروق للتمكن من علاجها.

ودلت التحريات أيضا أنه عند خروج شقيقة المجني عليها وابنتها خارج المنزل للاستغاثة بالجيران شاط المتهم غيظا وسكب البنزين مرة أخرى على ابنة خالته وتدعى لبنى. إ. ح 19 سنة مقيمة بطوخ مصابة بحريق في الوجه والكفين بنسبة حروق 40٪ ولم يكتفِ بذلك بل سكب كمية من البنزين على أحد الجيران، ويدعى عمرو. م. م 17 سنة مقيم بطوخ ومصاب بحروق في الساقين والفخذين والزراعين بنسبة حروق 10٪.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بإشراف اللواء محمد السيد مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بضبط المتهم والتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق. 

 

مقالات مشابهة

  • حبس شاب اشعل النيران في والدته وابنة خالته بالقليوبية
  • الذئب .. مجرم حرب
  • الحضارة المصرية تأسر قلوب ملكات جمال العالم | صور
  • النيران تلتهم مطعماً في الكرادة
  • «جرائم العشق المجنون».. تحقيقات موسعة مع المتهم بقتل زوجته في بولاق
  • نظرية الملك المجنون وسيناريو الحرب النووية العالمية القادمة
  • بعد واقعة الشيخ زايد.. ما عقوبة حيازة الحيوانات الخطرة دون ترخيص؟
  • منها جدري القرود.. لماذا تطلق على الأمراض والأوبئة أسماء الحيوانات؟
  • بعد عقر أم وابنتها.. ما شروط حيازة الحيوانات الخطرة طبقًا للقانون؟
  • الذباب الإلكتروني..وأدوات المواجهة