كرم الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، الطلاب المتميزين في المسابقات البرمجية، حيث شمل التكريم فريق كلية الهندسة بشبرا، لحصوله على الميدالية البرونزية في نهائي مسابقة البرمجة المصرية لطلاب الجامعات ACPC، وفريقان من طلاب حاسبات بنها واللذان تم تصعيدهما على مستوى الوطن العربي.

استراتيجية متكاملة للتحول الرقمي

وأشار الجيزاوي إلى أن الجامعة تسعى إلى تطوير استراتيجية متكاملة للتحول الرقمي، والحرص على تشجيع الطلاب على المشاركة الإيجابية في كل المسابقات والفعاليات مع طلاب الجامعات المصرية، بالإضافة إلى تحفيز الشباب من المبرمجين وأصحاب الأفكار والرؤى لتقديم أفكارهم ومشاريعهم البرامجية.

كما تم تكريم أيضا مجموعة من طلاب كلية الهندسة بشبرا للمشاركة بتصميم وتنفيذ موقع التربية العسكرية كتدريب عملي لهم ولوضعهم على أول طريق الحياة العملية بعد التخرج.

مسابقة البرمجة المصرية لطلاب الجامعات

الجدير بالذكر أن مسابقة البرمجة المصرية لطلاب الجامعات، شملت أكثر من 3500 فريق من مختلف الجامعات المصرية، وتمكن فريق كلية الهندسة بشبرا من تحقيق المركز الحادي عشر، كما حقق طلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها إنجازًا كبيرًا بتصعيد فريقين من طلاب الكلية من مسابقة ACPC على مستوى الوطن العربي من بين 450 فريقا متأهلا.

وتعد المسابقة المصرية للبرمجة ECPC إحدى أبرز المسابقات في مجال «حل المشكلات عبر البرمجة» في مصر، وهي تصفية إقليمية مؤهلة للبطولة العربية والأفريقية للبرمجة لشباب الجامعات ACPC، والتي بدورها تتيح تأهيل الفائزين للمسابقة الدولية للبرمجة لشباب الجامعات ICPC.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها طلاب بنها بحث بنها طلاب الجامعات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوي الطلاب الفائزين في المهرجان، مشيدًا بمستواهم الرياضي وأدائهم المتميز، مؤكدًا حرص الجامعة، على دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات.

وأضاف "الجيزاوي"، أن تنظيم الجامعة لمثل تلك الفعاليات يأتي في إطار دعم جامعة بنها للمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والذي يستهدف استفادة كافة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير كافة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المتسدامة ورؤية مصر 2030.

وقال الدكتور تامر سمير إن المهرجان استهدف توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وكرم رئيس الجامعة ونائبه بتكريم الطلاب المشاركين، معربين عن سعادتهم باستضافة الجامعة للمهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى.

يذكر أن المهرجان شارك فيه 8 جامعات وهم حلوان، عين شمس، طنطا، الزقازيق، كفر الشيخ، السادات، المنوفية، بنها، ويتضمن مسابقات في مختلف الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • خطوات التقديم في الكليات والجامعات المصرية.. تفاصيل مهمة
  • حفل تخريج طلاب برامج الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني بالشراكة مع جنوب الوادي
  • محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • طلبة جامعة السلطان قابوس ينتزعون الصدارة في مسابقة "تحدي الجامعات"
  • برامج لا غنى عنها لطلاب الجامعات.. اختر حسب كليتك