عرضت فضائية الجزيرة، مساء اليوم الإثنين، مقطع فيديو نشرته كتائب القسام لمشاهد قالت إنها لقصف تجمعات قوات الاحتلال بقذائف الهاون في حي تل السلطان غرب مدينة رفح الفلسطينية. 
 

عاجل| مصدر رفيع المستوى ينفي وجود أنفاق عاملة بين مصر وقطاع غزة عاجل| تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع وزير خارجية تركيا

وفي سياق متصل، أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنه ناقش وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، اليوم، ضرورة خفض حدة الصراع في المنطقة الناتجة عن الاغتيالات السياسية.

وأضاف "عبدالعاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أننا ناقشنا الأزمة في قطاع غزة والأوضاع في ليبيا والسودان واليمن والبحر الأحمر، وأكدنا أهمية إنهاء الحرب في السودان بما يضمن وحدته ويرفع المعاناة عن الشعب السوداني.

وتابع، أنه يجب العمل بأسرع وقت ممكن لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني واستئناف المساعدات بشكل كامل لقطاع غزة، مؤكدًا رفض مصر الكامل لسياسة الاغتيالات الإسرائيلية وتأجيج الصراع بالمنطقة وشددنا على ضرورة تجنب خروج الأوضاع عن السيطرة، مرحبًا بالتصريحات التركية بالاستعداد للعمل على حل الخلافات مع سوريا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال مدينة رفح الفلسطينية كتائب القسام فضائية الجزيرة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري: إسرائيل تنشر أكاذيب ونواجه سياسات استفزازية

القاهرة - قال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، الاثنين9سبتمبر2024، إن إسرائيل تنشر "أكاذيب" للفت الانتباه عن عدم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار بقطاع غزة وتبادل أسرى، وندد بما وصفها بـ"سياسات استفزازية".

حديث عبد العاطي جاء خلال مؤتمر صحفي مشترك في القاهرة مع نظيره الدنماركي لارس لوكه راسموسن، بثته قناة "القاهرة الإخبارية".

وردا على سؤال لأحد الصحفيين، أجاب عبد العاطي بأن "إسرائيل تنشر أكاذيب تستهدف لفت الانتباه عن (عدم) التوصل إلى صفقة تبادل أسرى في غزة وتنفيذ وقف إطلاق النار بالقطاع".

وتابع: "أنفقنا مبالغ ضخمة لإنشاء سياج أمني وتدمير الأنفاق عند الحدود مع قطاع غزة".

وشدد على أنه "كلما اقتربنا من اتفاق في غزة، نواجه "سياسات استفزازية" لا تستهدف سوى مزيد من التصعيد".

وحتى الساعة 13:20 "ت.غ" لم يتوفر تعقيب رسمي إسرائيلي على تصريحات وزير الخارجية المصري.

ولم يوضح عبد العاطي ما قصده بـ"الأكاذيب"، لكن القاهرة أعلنت الثلاثاء رفضها تصريحا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن تهريب أسلحة من مصر إلى غزة عبر أنفاق أسفل محور فيلادلفيا الحدودي.

واعتبرت مصر أن تصريح نتنياهو محاولة لعرقلة الوساطة المصرية القطرية الأمريكية للتوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة للشهر الحادي عشر.

ويصر نتنياهو على استمرار احتلال محور فيلادلفيا على الحدود بين قطاع غزة ومصر، وهو ما ترفضه القاهرة وحماس، ويعطل التوصل إلى اتفاق.

ويتهم مسؤولون أمنيون والمعارضة وعائلات الأسرى نتنياهو منذ أشهر بعرقلة إبرام اتفاق مع حماس؛ خشية انهيار ائتلافه الحاكم وفقدانه منصبه، ويطالبونه بالاستقالة.

ويهدد وزراء اليمين المتطرف، وبينهم وزيرا الأمن القومي إيتمار بن غفير والمالية بتسلئيل سموتريتش، بالانسحاب من الحكومة وإسقاطها إذا قبلت باتفاق ينهي الحرب.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية المصري: إسرائيل تنشر أكاذيب ونواجه سياسات استفزازية
  • عاجل - وزير الخارجية: استمرار إغلاق الاحتلال لمعبر رفح يمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • الاحتلال يعتقل مواطنين غرب رام الله اليوم الإثنين
  • آخر المستجدات جنوبًا: ​استهداف أطراف كفركلا بقذائف الهاون وتحليق للطيران الحربي الاسرائيلي
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني - عاجل
  • عاجل| شهيدان بنيران قوات الاحتلال في بلدة الشوكة برفح الفلسطينية
  • القسام تتحدث عن الرسالة القادمة لمصير أسرى الاحتلال (شاهد)
  • مساعد وزير الخارجية : وجود قوات الاحتلال بمحور فيلادلفيا اختراق لمعاهدة السلام
  • مشاهد صادمة.. قوات الاحتلال تنكل بجثمان فتى فلسطيني في مخيم الفارعة (شاهد)