أكد الدكتور علي عبد المطلب عضو المكتب السياسي وأمين التثقيف بحزب الإصلاح والنهضة، أنّ مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، تعد استثمارًا متكاملًا في أهم عناصر قوة الدولة المصرية وهو الإنسان المصري، وتهدف بالأساس إلى تحسين جودة حياة المواطن المصري وتوفير حياة كريمة مستدامة للفئات الاجتماعية الأكثر احتياجًا.

توحيد جهود مؤسسات الدولة الوطنية

وأشار «عبدالمطلب» في بيان إلى أنّ ريادة مبادرة «حياة كريمة» لا تقتصر على نفعها المباشر للشعب المصري فحسب، بل تشمل أيضًا إطارًا مؤسسيًا لتكامل وتوحيد الجهود بين مؤسسات الدولة الوطنية والقطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية في مصر.

وأضاف أنّ المبادرة حققت إنجازات واضحة في عدة قطاعات مهمة مثل الصحة والتعليم والاقتصاد، على الرغم من الظروف المحلية والإقليمية والدولية الصعبة، ما أدى إلى الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين في مئات القرى المصرية، مشيرا إلى أنها تسهم أيضًا في حماية الأمن القومي المصري في جوانبه الاقتصادية والاجتماعية.

تقديم المساعدات للأشقاء في قطاع غزة

وأكد أمين التثقيف بحزب الإصلاح والنهضة أن الدور الإيجابي للمبادرة امتد إلى تقديم المساعدات والعون للأشقاء في قطاع غزة، ما يعكس قوة وفعالية المبادرة وتفاعلها الإيجابي مع الأحداث الإقليمية والدولية، ودعمها لحقوق الشعب الفلسطيني وسعيها لتخفيف معاناة المدنيين العزل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة الإصلاح والنهضة التحالف الوطني الجمهورية الجديدة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة» بالجيزة تحتفل بتخريج أول دفعة من «قادة الجمهورية الجديدة»

نظمت أمانة الجيزة بحزب الإصلاح والنهضة اليوم الختامي لمبادرة «قادة الجمهورية الجديدة» بحضور النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية ومساعد رئيس الحزب لشؤون الإعلام، والدكتور علي عبدالمطلب، عضو المكتب السياسي للحزب والباحث المتخصص في الشأن السياسي.

بناء الجمهورية الجديدة

نوقش في اليوم الختامي مشروعات تخرج المتدربين من البرنامج وهي عبارة عن أوراق تحليل السياسات العامة الورقة الأولى بعنوان طرق زيادة الصادرات وأثرها على الاقتصاد المصري، والثانية بعنوان آليات تعزيز دور الأحزاب في إعداد وتأهيل الكوادر السياسية في مصر، والثالثة بعنوان «سد الفجوة بين التعليم الجامعي في مصر ومتطلبات سوق العمل» والرابعة بعنوان «تعزيز مشاركة الشباب الجامعي في العمل العام» وأخيرا آليات التحول للطاقة المتجددة في مصر 2050.

وأشاد أعضاء لجنة التحكيم بأداء وتدريب المتدربين على إعداد وتجهيز أوراق السياسات، حيث أثنى النائب أكمل نجاتي على نوعية المبادرات التي يقدمها حزب الإصلاح والنهضة وتميزها في نشر ثقافة العمل السياسي بين الشباب، وانتقاء عناصر جيدة تطمح إلى المشاركة في بناء الجمهورية الجديدة وإعدادهم وتدريبهم بشكل منظم واحترافي على الدخول في الحياة السياسية.

وأشاد النائب علاء مصطفى، بالجهد المبذول في التدريب لإخراج وصياغة خمسة أوراق عمل على قدر كبير من الاحترافية وتمكين مجموعة من الشباب على المشاركة في البحث وبذل الجهد من أجل نشر ثقافة أن يكون الشباب جزء من الحل.

تأهيل وتمكين الشباب الطموح

وأضاف الدكتور علي عبد المطلب، أن مبادرة قادة الجمهورية الجديدة منذ انطلاقها وهي من أقوى المبادرات في تأهيل وتمكين شباب مصر الطامح للمشاركة السياسية الحقيقية، وأشاد بأداء المتدربين وابتكارهم وإبداعهم في تقديم حلول وتوصيات في الموضوعات المختلفة التي تم طرحها خلال اليوم.

يذكر أن البرنامج التدريبي اشتمل على تدريبات متنوعة عن أساليب ومسارات التغيير والتنمية ونظرية القلة المؤثرة في صناعة وتمكين القيادات الشابة، بالإضافة إلى سمات الممارسة السياسية الإصلاحية وآليات اتخاذ القرار السياسية وأخيرا طريقة إعداد أوراق تحليل السياسات العامة.

مقالات مشابهة

  • «الإصلاح والنهضة» بالجيزة تحتفل بتخريج أول دفعة من «قادة الجمهورية الجديدة»
  • سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • «طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل