أعربت منظمة اليونيسف عن عميق حزنها إزاء مصرع عدد من الأشخاص نتيجة غرق قارب في البحر الأبيض المتوسط، قبالة سواحل لامبيدوزا بإيطاليا.

وأبدت تعاطفها مع كل المتضررين من المأساة.

أخبار متعلقة انتهاكات ضد مسلمي الروهينجا.. شهادات 700 شخص تدين مسؤولين بميانمار"الأرصاد العالمية" تحذر: حرارة الهواء والمحيطات تصل لمستوى قياسي

وأشار منسق اليونيسف للاستجابة الوطنية في إيطاليا نيكولا أرسيبريت -في بيان- إلى أن حوالي 30 شخصاً لا يزالون في عداد المفقودين، بمن فيهم أطفال.

مقتل 11 وفقدان 42 بعد غرق قارب مهاجرين قبالة #تونس#اليومhttps://t.co/jjlYZpETvb— صحيفة اليوم (@alyaum) August 7, 2023غرق قارب بالبحر المتوسط

أضاف المسؤول الأممي أن العديد من السفن التي تغرق على معبر وسط البحر الأبيض المتوسط لا ينجو منها أحد أو لا يجري تسجيلها؛ ما يجعل العدد الحقيقي للقتلى من الأطفال أعلى من ذلك بكثير.

وختم المنسق بيانه بالقول: إن اليونيسف موجودة على الأرض في لامبيدوزا، وتعمل مع الحكومة والشركاء الآخرين لتزويد الأطفال والنساء بإمكانية الوصول إلى الدعم النفسي والاجتماعي والخدمات الصحية والمتخصصة لأولئك المعرضين لخطر العنف والاستغلال وسوء المعاملة.

يذكر أن الأشهر الستة الأولى من العام الحالي شهدت وفاة أو اختفاء ما لا يقل عن 289 طفلاً في أثناء محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط الأوسط إلى أوروبا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نيويورك اليونيسف البحر المتوسط هجرة غير شرعية أخبار العالم أوروبا

إقرأ أيضاً:

حركة أنصار الله في اليمن تصدر بيانا جديدا يكشف آخر عملياتها / فيديو

#سواليف

أعلنت حركة أنصار الله في اليمن يوم الجمعة تنفيذ أربع عمليات عسكرية إحداها كانت مشتركة مع “المقاومة الاسلامية في العراق” واستهدفت سفينة نفطية في البحر الأبيض المتوسط.

وأعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان أن القوات المسلحة نفذت عدة عمليات عسكرية نوعية منها عملية عسكرية مشتركة مع “المقاومة الإسلامية في العراق” استهدفت سفينة “Waler” النفطية في البحر الأبيضِ المتوسط وذلك بعدد من الطائرات المسيرة لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأضاف العميد يحيى سريع أن “Waler” كانت في طريقِها إلى ميناء حيفا الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة ٩ قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال 2024/06/28

وأفاد بأن القوة الصاروخية والقوات البحرية التابعة للحوثيين نفذت عملية عسكرية ثانية استهدفت سفينة “Delonix” الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية وقد أدت العملية إلى إصابتها بشكل مباشر.

كما استهدفت القوة الصاروخية سفينة “Johannes Maersk” في البحر الأبيض المتوسط وحققت العملية هدفَها بنجاح، وفق المصدر ذاته.

وأشار المتحدث إلى أن السفينة تابعة لشركة “ميرسك” التي تعد من أكثر الشركات الداعمة لإسرائيل وأكثرها انتهاكا لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وصرح يحيى سريع بأن تنفيذ العملية جاء بالتزامن مع تنفيذ القوات البحرية عملية عسكرية أخرى في البحر الأحمر ضد سفينة “Ioannis”، مشيرا إلى أنه قد استهدافها بعدد من الزوارق المسيرة.

وأكد سريع أن السفينة “Ioannis” أصيبت إصابة مباشرة.

وشدد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية على أنهم مستمرون في تنفيذ عملياتهم دعما لفلسطين وانتصارا لشعبها، مؤكدا أن العمليات العسكرية لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي بيان منفصل قال العميد يحيى سريع “يعرف الجميع كيف أن الخوف يعم أي بلد عندما تهدده أمريكا بإرسال حاملات طائراتها، لكن الاستثناء اليمني يبهر كل متأمل بعظمة ما تصنعه الثقة المطلقة بالله في جيش وشعب وقائد أمام تهديد أمريكي بإرسال حاملة طائرات ثانية بعد فرار الأولى “آيزنهاور” من ضرباتنا”.

ونشر المتحدث مقطع فيديو وثق مسيرة مليونية مساندة لغزة.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية، منها عملية مشتركة مع المقاومة العراقية استهدفت سفينة "Waler" النفطية في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الطائرات المسيرة…..
pic.twitter.com/8sU1Hff1jU

— العميد يحيى سريع (@army21ye) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • آراء طلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر في امتحاني التاريخ والفيزياء
  • حركة أنصار الله في اليمن تصدر بيانا جديدا يكشف آخر عملياتها / فيديو
  • القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • الأرصاد تحذر المصطافين بالبحر المتوسط: ارتفاع الأمواج يصل لـ 2.5 متر
  • الهجرة الدولية: 129 مهاجراً لا يزالون مفقودين عقب غرق قارب تهريب قبالة شبوة
  • طراد فارياج الروسي يباشر تدريباته في البحر الأبيض المتوسط
  • طاقم طراد "فارياج" الروسي يجري تدريبات في البحر الأبيض المتوسط (فيديو)
  • منظمة أممية: ارتفاع حصيلة غرق قارب مهاجرين باليمن إلى 56 قتيلا