أمرت محكمة الجنح بمحكمة دار البيضاء اليوم الإثنين، المتهمة الموقوفة والمؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي. المسماة “منى ليمام” وضعها رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية القليعة،  بسبب قضية مخدرات.

كما قررت المحكمة تأجيل المحاكمة إلى الأسبوع المقبل، لغياب المتهمين كل من المسمى ” ب.ك”. القاطن بولاية وهران،  و المدعو ” ق.

م. ياسين” الساكن بالجزائر العاصمة.

وتقدمت هيئة الدفاع بدفع شكلي اولي ملتمسة من القاضي الإفراج عن موكلتهم. وابقائها حرة لتوفر ضمانات تمكنها من المثول للمحاكمة لاحقا.

وفي الجلسة التمس وكسل الجمهورية وضع المتهمة رهن الحبس المؤقت لمتابعتها بجنحة حيازة المخدرات. والمؤثرات العقلية بغرض العرض على الغير الفعل المعاقب عليه بالمادة 13. من قانون الوقاية من المخدرات ومكافحته.

ومثلت المتهمة ذات العشرين ربيعا “منى ليمام”  للمحاكمة بعد احالة ملفها. من مكتب التقديمة بعد السماع لأقوالها في محاضر رسمية.

منى ليمام للقاضي: أنا معتادة على تعاطي أقراص “ترامادول”

وأكدت المتهمة في معرض تصريحاتها للمحكمة بأن المخدرات والمؤثرات العقلية التي ضبطت بها متلبسة بحيازتها موجهة للاستهلاك الشخصي. كونها معتادة تعاطي اقراص “ترامادول” ناكرة نكرانا قاطعا المتاجرة بها.

كما أضافت امام القاضي في اعترافات صريحة، بأن المؤثرات العقلية اشترها من عند. المتهم المدعو “ب.ك” من وهران قبل أن تتوجه الى مسكنها العائلي بالبويرة.

كما أنها اقتنت قطعة المخدرات من نوع القنب الهندي من عند المتهم الثاني المدعو “ق.م.ياسين”. الذي لا يزال محل بحث برفقة  المتهم الأول.

وتورطت المتهمة ” ليمام” أمام العدالة في قضية حساسة، أثارت رأي متابعيها خاصة عبر مواقع التواصل الإجتماعي. بعد توقيفها بمطار هواري بومدين قبل 3 أيام من اليوم. بمطار وهي عائدة من وهران نحو مسكنهم العائلي بالبويرة.

وخلال تفتيش المتهمة ومرورها على جهاز سكانير تم الكشف عن كمية معتبرة من المؤثرات العقلية من نوع ” ترامادول ” تقدر ب30 قرصا. وقطعة من المخدرات من نوع ” القنب الهندي” المعروفة لدى مدمني المخدرات بـ “الزطلة”  بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 80 مليون سنتيم.

وتعمدت  المتهمة إخفاء الممنوعات في مكان حساس بجسدها للتمويه. ظنا منها  أنها تستطيع اجتياز المطار دون ضبطها متلبسة بها.

وعليه تم اخضاع المعنية للتفتيش الجسدي وتم إخراج الممنوعات، واخضاعها للخبرة واحالتها للتحقيق.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

جزائية الحديدة تقضي بالاعدام قصاصا وتعزيرا لقاتل القاضي الحرازي


وقضى منطوق الحكم بالاعدام قصاصا وتعزيرا للمدان صالح محمد علي محسن والزامه بدفع مبلغ وقدره عشرة مليون ريال تعويضا لاوليا دم المجني عليه عن الاضرار المادية والمعنوية الناتجة عن مقتل المجني عليه والزامه بدفع مليون ريال مصاريف التقاضي ومصادرة ادوات الجريمة .
وكانت النيابة العامة قد اتهمت المتهم صالح محمد علي زيد العجري بالقتل عمدا وعدوانا للموظف العام عضو السلطة القضائية القاضي حميد علي احمد الحرازي رئيس محكمة السلفية في محافظة ريمة اثناء ادائه لعمله.
وذلك لقيام المتهم باطلاق النار من بندقيته (الالي) المحرزة لدى النيابة بعدة طلقات صوب المجني علية .
كما طالبة النيابة في قرار الاتهام بانزال اشد العقوبات المقرر شرعا وقانون على المتهم ومصادرة السلاح المضبوط.

مقالات مشابهة

  • تكريم الفائزين بالمسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • بعدما أبرم صفقة مع “صالح سالومبي”.. الشرطة توقف أربعيني وتحجز ما يزيد عن رطل “زطلة”
  • جزائية الحديدة تقضي بالاعدام قصاصا وتعزيرا لقاتل القاضي الحرازي
  • تضر المواطن وتكبل القاضي.. محامي يبسط لـRue20 “نواقص مشروع المسطرة المدنية”
  • والي وهران عن حريق مستشفى الأطفال “كنستال”..فتح تحقيق وتشكيل خلية أزمة
  • إتحاد العاصمة يفوز وديا أمام نجم القليعة
  • إيداع المتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر لسرقة هاتف محمول بطوخ بالصحة النفسية
  • لفحص حالته.. إيداع المتهم بقتل شخص وإصابة أخر بطوخ بالصحة النفسية
  • القبض على إثيوبي في ظهران الجنوب لتهريبه (22) كجم “حشيش” – صورة
  • إنقاذ شخص بعد سقوطه داخل بئر بـ”حسيان طوال” في وهران