علق بشير عبد الفتاح، الكاتب والباحث السياسي، على زيارة وزير الخارجية التركي ولقائه بالسفير بدر عبد العاطي والرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل تنسيق الجهود في ظل التوترات الحالية في المنطقة.

"حماس": أيام وننهي مشاوراتنا لاختيار قائد للحركة خلفا لهنية إسرائيل تعلن مقتل قيادي بارز آخر في حماس

وقال "عبد الفتاح" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الإثنين، "نحن بصدد موقف شديد الحساسية والخطورة لأننا نترقب بين ساعة وأخرى أعمال عسكرية تصعيدية بين إيران وحزب الله وحركة حماس وإسرائيل ومن ورائها أمريكا ردًا على  عمليات الاغتيال المتتالية التي نفذتها إسرائيل ضد عناصر المقاومة وأخرها اغتيال إسماعيل هنية".

حلقة مفرغة بحثًا عن الردع

وأضاف "هناك مخاوف من رد إسرائيلي وقيامها بعملية إجرائية وقائية استباقية، فنحن أمام سيناريوهان إما أن إيران وحلفائها يقوموا بالرد على عمليات الاغتيال، أو أن تقوم إسرائيل بتوجيه عمليات وأن تستبق التحرك الإيراني، ولذلك فالمنطقة مقبلة على توتر وتصعيد له ارتدادات خطيرة على العالم، شوفنا أسعار البترول في ارتباك والذهب في صعود وحالة من الجمود والتيبس الاقتصادي رغم أن العمليات لم تتم بعد".

وتابع "مصر وتركيا دولتان مهمتان لهما ثقل إستراتيجي وتربط كل منهما بكل الأطراف المنخرطة في هذا التوتر، ولذلك فهما يمتلكان أوراق مهمة من أجل منع التصعيد ولكن المشكلة في الإصرار على استباق عملية الردع، إيران وحزب الله يخافان من فقدان الردع وأنها لا بد أن ترد وإسرائيل يجب أن ترد حتى تثبت أن جيش الاحتلال قوي وقادر على الدفاع عن الداخل الإسرائيلي، ولذلك فنحن في حلقة مفرغة بحثُا عن الردع".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية عزة مصطفى التصعيد الرئيس عبد الفتاح السيسي السفير بدر عبد العاطي بدر عبد العاطي بشير عبد الفتاح حركة حماس وإسرائيل جيش الاحتلال حماس وإسرائيل حركة حماس حزب الله عمليات الاغتيال

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات من العواصف والسيول

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات شبوة، لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، المحويت وحجة وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، البيضاء، حضرموت والمهرة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار على المنحدرات والطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو الإسرائيلي
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • خبير أرصاد يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة
  • عاجل| سموتريتش: سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات من العواصف والسيول
  • تجنبوا البقاء في الأودية واحتموا من العواصف .. الأرصاد تحذر سكان 15 محافظة من أمطار رعدية خلال الساعات القادمة
  • ماذا يجري بين السنوار وحزب الله؟ حماس تترقب!
  • أمطار رعدية على معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات من عواصف
  • باحث سياسي: نتنياهو كاذب والغرب يعاني من التعامل معه