بوابة الوفد:
2024-09-09@17:27:42 GMT

نيورالينك تنجح في زرع شريحة بدماغ مريض ثانٍ

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

أكد إيلون ماسك لمقدم البودكاست ليكس فريدمان يوم السبت أن شريحة دماغ نيورالينك تم زرعها في مريض ثانٍ كجزء من التجارب البشرية المبكرة. ولم تكشف الشركة عن موعد إجراء الجراحة أو اسم المتلقي، وفقًا لرويترز.

وقال ماسك إن 400 من الأقطاب الكهربائية في دماغ المريض الثاني تعمل من أصل 1024 تم زرعها. وقال: "لا أريد أن أجلب الحظ السيئ لكن يبدو أن الأمر سار بشكل جيد للغاية".

"هناك الكثير من الإشارات، والكثير من الأقطاب الكهربائية. إنه يعمل بشكل جيد للغاية".

يسمح الجهاز للمرضى الذين يعانون من إصابات في الحبل الشوكي بلعب ألعاب الفيديو واستخدام الإنترنت والتحكم في الأجهزة الإلكترونية باستخدام أفكارهم وحدها. في مايو، أعلنت الشركة أنها "تقبل طلبات للمشارك الثاني" في التجارب بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء.

وصف المريض الأصلي الذي خضع لعملية زرع نيورالينك، نولان أربو، الجراحة بأنها "سهلة للغاية". في عرض توضيحي، أظهرت الشركة كيف تمكن أربو من تحريك مؤشر حول شاشة الكمبيوتر المحمول، وإيقاف جهاز الموسيقى على الشاشة مؤقتًا ولعب الشطرنج وCivilization VI.

شارك أربو نفسه في البودكاست الماراثوني مع ماسك وفريدمان. وقال إن الجهاز يسمح له بجعل أي شيء يحدث على شاشة الكمبيوتر بمجرد التفكير فيه، مما يساعد في تقليل اعتماده على مقدمي الرعاية.

ومع ذلك، ظهرت المشاكل بعد فترة وجيزة من جراحته عندما انسحبت بعض الأقطاب الكهربائية من دماغه. تم تصحيح المشكلة جزئيًا في وقت لاحق من خلال تعديل الخوارزمية لجعل الغرسات أكثر حساسية. أخبرت Neuralink إدارة الغذاء والدواء أنه في إجراء ثانٍ، ستضع خيوط الغرسة بشكل أعمق في دماغ المريض لمنعها من الحركة بقدر ما فعلت في حالة أربو.

اختبرت Neuralink سابقًا غرستها في الحيوانات، بما في ذلك الشمبانزي، وكانت بعض ممارسات الاختبار هذه موضوع تحقيقات فيدرالية.

ورغم هذه المشاكل، قالت الشركة إنها لديها أكثر من 1000 متطوع لتجربتها الجراحية الثانية. وقال ماسك إنه يتوقع أن تزرع نيورالينك شرائحها في ما يصل إلى ثمانية مرضى آخرين بحلول نهاية عام 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيورالينك الشمبانزي الأقطاب الكهربائية

إقرأ أيضاً:

مفاجأة أبل: "شريحة مبتكرة" في هاتف آيفون الجديد

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز يوم السبت أن شركة أبل ستكشف عن أحدث شريحتها "آيه 18" يوم الاثنين مع إطلاق هاتفها الجديد آيفون 16.

يأتي هذا الإعلان مع طرح النسخ الجديدة من هواتف آيفون، التي تم تصنيعها باستخدام تصميم شريحة "في9" للذكاء الاصطناعي، وهو أحدث تصميم من شركة آرم التابعة لسوفت بنك.

تخطيطات شركة أبل الجديدة

تخطط شركة أبل للإعلان عن الجيل الجديد من هاتفها الذكي خلال احتفال سيقام في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا في 9 سبتمبر الحالي.

وعادةً ما تكشف أبل عن الجيل الجديد من آيفون في سبتمبر من كل عام، ومن المتوقع أيضًا أن يتم الكشف الجيل الجديد من ساعة أبل ووتش خلال هذا الاحتفال.
بخلاف العديد من الشركات المنافسة، تُعرف أبل بقدرتها على الحفاظ على سرية ميزات الجيل الجديد من أي جهاز تقوم بإنتاجه.

مفاجأة أبل: "شريحة مبتكرة" في هاتف آيفون الجديد

ومع ذلك، يُتوقع أن تهيمن تقنيات الذكاء الاصطناعي على ميزات الهاتف المرتقب آيفون 16.

تقليديًا، تأتي الهواتف الجديدة مزودة برقائق أسرع وكاميرات محسنة وتحديثات أخرى.

هاتف ايفون 16 برو ماكس.. المواصفات والسعر المتوقع ‎"ايفون 16" تعرف على سعر الهاتف في الأسواق للمستهلك 2024 ومواصفاته

وفقًا للمعلومات التي نشرتها وكالة بلومبرغ للأنباء، لا يوجد تغيير كبير في تصميم الجيل الجديد من الهاتف الذكي، بينما قد يتم إضافة شاشات أكبر للفئة الأغلى، وهي آيفون 16 برو.

في الوقت نفسه، أفادت تقارير بإمكانية إضافة زر تقليدي لإغلاق الكاميرا. ورغم التقارير التي تشير إلى نية أبل تزويد أجهزتها الجديدة بمزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي، إلا أنه لن يتم طرح بعضها في الأجهزة المباعة في الاتحاد الأوروبي في البداية.

ريلمي الهاتف الأروع والاكثر اقتصادية "آيفون الغلابة" أفضل تطبيقات لمكافحة التجسس والفيروسات لهواتف آيفون: حماية متكاملة لجهازك

تشير الشركة إلى حالة الغموض الكبيرة التي يسببها قانون الإعلام الرقمي الأوروبي، الذي يحدد قواعد عمل المنصات الرقمية الكبرى على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • مدرب منتخب قطر: مواجهة كوريا الشمالية في تصفيات المونديال صعبة للغاية
  • «المنشآت السياحية»: نسب إشغال المطاعم خلال الصيف الحالي جيدة للغاية
  • اضطراب نادر ينهي حياة المريض في 6 أشهر.. ماذا تعرف عن الأرق القاتل؟
  • شريحة ثورية بهاتف آيفون الجديد
  • «الدويري»: المفاوضات بين إسرائيل وغزة صعبة للغاية ومعقدة
  • مفاجأة أبل: "شريحة مبتكرة" في هاتف آيفون الجديد
  • نيمار يوديع سواريز في آخر مبارياته مع أوروغواي: اللعب ضدك كان صعباً للغاية.. فيديو
  • شريحة لـالذكاء الاصطناعي في هاتف آيفون الجديد
  • تقنية صينية متقدمة في واجهة الدماغ والحاسوب تتحدى نيورالينك لإيلون ماسك
  • القناة 13: فرص التوصل لاتفاق مع حماس ضئيلة للغاية