قال الخبير في القانون الدولي أكرم سريوي، إنّه إذا كان هناك مخالفات أو جرائم جرى ارتكابها من الرئيس السابق دونالد ترامب أو فريقه، فإن العنوان الوحيد لمحاكماته هي توظيف القضاء الأمريكي في خدمة الأهداف السياسية، مشيرا إلى أنّه في حالة حدوث تلك المخالفات بالفعل فهي حدثت منذ 4 سنوات.

مكالمة مسربة لترامب

وأضاف «سريوي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ محاكمة ترامب ومحاسبته على هذه الجرائم ليست الهدف الأساسي، وإنما يحاولون الضغط عليه سياسيا، موضحا أنّ هناك الكثير من الاتهامات الموجهة لترامب، مثل المكالمة المسربة من ترامب التي يضغط فيها على بعض المسؤولين بجمع أصوات كافية ليفوز على جو بايدن الرئيس الأمريكي.

خطة ترامب لتقديم ورقة للكونجرس

وتابع الخبير في القانون الدولي، أنّ الاتهام الآخر الموجه لترامب يتمثل في وجود خطة لتقديم ورقة للكونجرس الأمريكي تقول إن الفائز في ولاية جورجيا كان دونالد ترامب وليس بايدن، لافتا إلى أنّ قانون ريكو الذي سيحاكم به ترامب هو قانون مخصص لمحاسبة المجرمين المرتبطين بمنظمات إجرامية واتهامات الفساد والابتزازات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب بايدن قانون ريكو الكونجرس

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي يظهر تقاربًا شديدًا بين ترامب وهاريس في السباق الرئاسي الأمريكي

كشف استطلاع رأي وطني أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" بالتعاون مع "سيينا كوليدج"، ونُشر يوم الأحد، عن تقارب كبير بين مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية، نائبة الرئيس الحالي كامالا هاريس، وذلك في الأسابيع الأخيرة من الحملة الانتخابية.

وبحسب الاستطلاع، حصل ترامب على 48% من الأصوات، متقدمًا بفارق نقطة مئوية واحدة فقط عن هاريس، وهو فارق ضئيل يقع ضمن نطاق هامش الخطأ البالغ 3 نقاط مئوية، مما يجعل فوز أي منهما في الانتخابات التي ستجرى في الخامس من نوفمبر أمرًا واردًا للغاية.

ورغم التحديات التي واجهتها حملة ترامب بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الانتخابي في يوليو الماضي، أظهرت استطلاعات رأي حديثة أن قاعدة دعمه الشعبي لم تتأثر بشكل كبير. في المقابل، أشار الاستطلاع إلى أن نسبة كبيرة من الناخبين المحتملين ما زالوا يشعرون بأنهم بحاجة إلى معرفة المزيد عن هاريس؛ حيث أكد 28% منهم أنهم يفتقرون إلى معلومات كافية عن المرشحة الديمقراطية، مقابل 9% فقط قالوا الشيء نفسه عن ترامب.

ويُتوقع أن تكون المناظرة بين ترامب وهاريس، المقرر بثها يوم الثلاثاء، حاسمة في هذا السباق المتقارب، حيث ستمنح هاريس الفرصة لتوضيح سياساتها بشكل أوسع أمام الناخبين خلال مناظرة تمتد لـ 90 دقيقة. ومع تقارب النسب بين المرشحين، قد تؤدي أي دفعة بسيطة لأحدهما إلى تغيير مسار السباق.

وكانت نتائج الاستطلاع الأخيرة مشابهة للنتائج التي أظهرها استطلاع مماثل أُجري في أواخر يوليو، حيث تقدم ترامب بفارق نقطة مئوية واحدة أيضًا، مما يعكس التقارب المستمر بين المرشحين. كما أظهرت استطلاعات أخرى في 7 ولايات متأرجحة أن السباق لا يزال محتدمًا، مما يزيد من أهمية كل جولة انتخابية وكل ظهور للمرشحين أمام الجمهور.

مقالات مشابهة

  • هآرتس: نتنياهو يماطل بصفقة الأسرى ليمنحها هدية لا تقدر بثمن لترامب
  • استطلاع رأي يظهر تقاربًا شديدًا بين ترامب وهاريس في السباق الرئاسي الأمريكي
  • جدل بين الديمقراطيين والجمهوريين حول الانسحاب الأمريكي من أفغانستان
  • إطالة الحرب هدية نتنياهو لترامب
  • لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة
  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن
  • خبير: الدعم الأمريكي السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل (فيديو)
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأمريكية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأميركية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو