كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يتضمن قيام صاحب حساب باسم "أبو نوح" بنشر صور ومقطع فيديو لتعذيب حيوانات أليفة "قطط".

 

وبالفحص برئاسة اللواء حسن عطية مدير أمن الإسكندرية، تم ضبط القائم على النشر (طالب - مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية)، وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين وجود آثار ودلائل على ارتكاب الواقعة" واستخدامه الحساب الـمُشار إليه ووجود حساب آخر ينشر من خلاله مقاطع فيديو لتعذيب أشخاص خارج البلاد).

 

وبمواجهته تبين أن المذكور يعانى من اضطراب نفسى، وأقر بتحصله على المقاطع التى قام بنشرها على حسابه من مواقع مختلفة على شبكة الإنترنت واضطلاعه بإعادة نشرها لجذب انتباه متصفحى موقع "فيس بوك"، وبمناقشة والدته، أقرت بمعاناة نجلها من اضطراب نفسى وقدمت ما يفيد ذلك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: قطط الداخلية مدير أمن الإسكندرية قسم شرطة الدخيلة

إقرأ أيضاً:

اضطراب نهم الطعام: عواقب صحية ونفسية خطيرة تستدعي العلاج المبكر

أكد المركز الاتحادي للتغذية الألماني أن اضطراب نهم الطعام يعد من اضطرابات الأكل الشائعة، حيث يعاني المصابون منه من نوبات متكررة من تناول كميات كبيرة من الطعام خلال فترة قصيرة، بغض النظر عن الشعور بالجوع. يصاحب هذه النوبات مشاعر سلبية، مثل الاشمئزاز من الذات أو الاكتئاب أو الشعور بالذنب، وغالبًا ما يلجأ المرضى لتناول الطعام بمفردهم ويخفون سلوكهم الغذائي عن الآخرين.

وأشار المركز إلى أن أسباب هذا الاضطراب متنوعة، منها تدني احترام الذات، المشاكل العاطفية مثل الشعور بالوحدة، الصراعات الشخصية، والأحداث المسببة للتوتر. ويمكن أن يكون لهذه العوامل تأثير كبير على سلوك تناول الطعام وتفاقم الحالة.

ويحذر المركز من العواقب الجسدية والنفسية الوخيمة لاضطراب نهم الطعام، مثل السمنة التي تزيد من خطر الإصابة بداء السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل الظهر والمفاصل. كما تتضمن العواقب النفسية العزلة، الاكتئاب، واضطرابات القلق، وقد يصل الأمر إلى التفكير في الانتحار بسبب رفض شكل الجسم وتدني الشعور بقيمة الذات.

ولتجنب هذه العواقب، يؤكد الخبراء على ضرورة العلاج المبكر لاضطراب نهم الطعام من خلال اتباع نمط حياة صحي يقوم على التغذية المتوازنة والرياضة المنتظمة، بالإضافة إلى العلاج النفسي لتحديد مسببات الاضطراب ومساعدة المرضى على تطوير عادات غذائية صحية ومستدامة.

مقالات مشابهة

  • اضطراب نهم الطعام: عواقب صحية ونفسية خطيرة تستدعي العلاج المبكر
  • ‫ما اضطراب نهم الطعام؟
  • ما هو اضطراب نهم الطعام؟
  • متلازمة المؤخرة الميتة: اضطراب صحي جديد نتيجة نمط الحياة الخامل
  • ميقاتي يستنكر استهداف الدفاع المدني في الجنوب.. واجتماع طارئ الإثنين في السرايا
  • التحقيق فى مصرع سيدة وإصابة 19 آخرين بحريق عقار الورديان بالإسكندرية
  • ثعابين إفريقية أليفة تجتاح منطقة شهيرة في بريطانيا! (صور)
  • حلقة من مسلسل جرائمه المتعمدة.. "لجان المقاومة" تدين اغتيال الاحتلال متضامنة أمريكية
  • مشاهد قاسية من سجن مجدو الإسرائيلي لتعذيب الأسرى (فيديو)
  • حريق يلتهم محل أحذية ومخزن في الورديان بالإسكندرية ..فيديو وصور