سرايا - اعتبر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، اليوم الاثنين، أن موت مليوني فلسطيني في قطاع غزة جوعا قد يكون عادلا وأخلاقيا لإعادة الأسرى الإسرائيليين على حد زعمه.

وقال سموتريتش في تصريحات أوردتها القناة 12 الإسرائيلية "لن يسمح لنا أحد بالتسبب في موت مليوني مدني من الجوع، حتى لو كان ذلك عادلا وأخلاقيا، حتى تتم إعادة رهائننا.

"

وأضاف أن من المستحيل تدمير حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عسكريا ومدنيا دون السيطرة على المساعدات الإنسانية.

وتابع "نحن نجلب المساعدات (إلى غزة)؛ لأنه لا يوجد خيار آخر"، داعيا إلى تولي الجيش الإسرائيلي مسؤولية توزيع المساعدات الإنسانية الدولية في غزة خلال الحرب.

كما جدد وزير المالية الإسرائيلي معارضته لإبرام أي اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة، قائلا "أعتقد أنه لا ينبغي إطلاق سراحهم.. سيعودون إلى قتل اليهود"، وفق تعبيراته.

وتحتجز تل أبيب في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و500 فلسطيني، وتقدر وجود 115 أسيرا إسرائيليا بغزة، فيما أعلنت حركة حماس مقتل أكثر من 70 أسيرا في غارات إسرائيلية عشوائية.

الاستيطان في غزة

وأضاف سموتريتش أن "الصفقة المطروحة لن تعيد إلا القليل من المحتجزين، لذا فهي ظالمة وغير أخلاقية، وتعرض أمن إسرائيل إلى الخطر"، وفق تعبيره.

وجدد مطالبته ببدء استيطان إسرائيلي في غزة، وقال "لم أسع إلى تعريف الاستيطان في غزة كجزء من أهداف الحرب. لكن مسموح لي أن أقول طموحي: حيث لا يوجد استيطان، لا يوجد أمن".

وتعتبر الأمم المتحدة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني، وتحذر من أنه يقوض فرص معالجة الصراع وفق مبدأ حل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية)، وتطالب منذ عقود بوقفه، دون جدوى.

وتتهم المعارضة وعائلات الأسرى ومسؤولون أمنيون وعسكريون في إسرائيل رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو بعرقلة أي اتفاق مطروح لمنع تفكك ائتلافه الحاكم وفقدان منصبه؛ إذ يهدد وزراء اليمين المتطرف، وبينهم سموتريتش، بإسقاط الحكومة، إذا قبلت باتفاق ينهي الحرب.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

سموتريتش: لن ننتحر جماعيا من أجل الأسرى

#سواليف

وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل #سموتريتش:

سننهي #الحرب عندما نسحق #حماس و #حزب_الله. لا يوجد اتفاق لإعادة المحتجزين ونبذل قصارى جهدنا لإعادتهم أحياء لكن لن ننتحر جماعيا لأجل ذلك.

 قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش: “لا يوجد اتفاق لإعادة المحتجزين ونبذل قصارى جهدنا لإعادتهم أحياء لكن لن ننتحر جماعيا لأجل ذلك”.

وأضاف سموتريتش: “سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله”.

مقالات ذات صلة مقرب من نتنياهو يعرض خطة الحرب: نعرف مكان نصرالله وكلها أيام وتبدو ضاحية بيروت كغزة 2024/09/09

مقالات مشابهة

  • أسامة حمدان: تصعيد الاحتلال بالضفة يهدف إلى ترحيل مليوني فلسطيني للأردن
  • الأغذية العالمي: 2.2 مليون شخص بغزة بحاجة ماسّة لمساعدات
  • الأغذية العالمي: 2.2 مليون شخص بغزة ما زالوا بحاجة ماسّة للمساعدات
  • «الأغذية العالمي»: 2.2 مليون شخص بغزة في حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية
  • سموتريتش: خطط إسرائيلية في ديسمبر لتطبيق السيطرة على المساعدات بغزة
  • سموتريتش: لن ننتحر جماعيا من أجل الأسرى
  • عاجل| سموتريتش: سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله
  • خبير شؤون إسرائيلية: سموتريتش هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: 4 شهداء في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بغزة
  • إعلام فلسطيني: شهيدان وجرحى في قصف الاحتلال إحدى الشقق بمخيم البريج بغزة