أكد موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقتها الدولة عام 2019 خطوة حاسمة لتحسين مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجاً، وتهدف إلى تنمية القرى والمناطق الريفية في جميع أنحاء الجمهورية من خلال تنفيذ مشروعات بنية تحتية وخدمات أساسية تُعزز من جودة الحياة وتلبي احتياجات السكان.

خلق فرص عمل للشباب

وأوضح رئيس حزب الغد، في تصريحات لـ«الوطن»، أن المشروعات شملت تطوير مسافات كبيرة من الطرق، إضافًة لتوفير مياه الشرب النقية والصرف الصحي، بجانب بناء المدارس والمراكز الصحية وتطوير المنشآت الرياضية والثقافية، مضيفًا أن مبادرة حياة كريمة تحرص دائمًا على خلق فرص عمل جديدة للشباب ومحدودي الدخل وذلك عبر دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لهم.

الاهتمام بالتعليم والصحة

وأشار «موسى» إلى أن المبادرة تركز بشكل كبير على زيادة الوعي المجتمعي بأهمية التعليم والصحة، وذلك من خلال تنظيم حملات توعوية تسعى إلى تغيير العادات السلبية وتعزيز السلوكيات الصحية والإيجابية، وتستهدف المبادرة إلى تمكين المواطنين وتعزيز مشاركتهم الفعّالة في المجتمع من خلال تلك الجهود.

دعم وتنفيذ مشروعات المبادرة

وشدد رئيس حزب الغد على أهمية دور المجتمع المدني والقطاع الخاص في دعم وتنفيذ مشروعات المبادرة، ما يعزز روح التعاون والتكافل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن المبادرة تطمح من خلال هذه الجهود المتكاملة إلى إحداث نقلة نوعية في مستوى المعيشة والوعي المجتمعي، ما يؤدي إلى مجتمع أكثر تنمية واستقراراً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة المبادرات الرئاسية الريف المصري المجتمع المدني التعليم والصحة حیاة کریمة حزب الغد من خلال

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية.. وتدعو للمساهمة في تعليم طفل

أكدت مؤسسة «حياة كريمة»، التزامها الراسخ بتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى الأطفال والشباب، في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية. 

وأوضحت المؤسسة، أن مبادراتها المتعددة تهدف إلى إحداث تأثير إيجابي ودائم في المجتمع المصري، من خلال توفير الفرص التعليمية اللازمة، لبناء مستقبل مشرق للأجيال المقبلة.

الدعوة إلى المشاركة في المبادرات

ودعت «حياة كريمة»، الجميع إلى المشاركة في هذه المبادرة النبيلة، مؤكدة أن كل تبرع، مهما كان صغيرا، يمكن أن يغير حياة طفل. ويمكن للمتبرعين المشاركة عبر الموقع الرسمي للمؤسسة، أو من خلال الرسائل النصية أو التطبيقات الإلكترونية المتاحة.

وقالت عبر موقعها الرسمي عبر الإنترنت: «شارك معانا من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة حياة كريمة https://hayakarima.com/donation-cat/2/altaalym، أو من خلال الرسائل النصية على رقم 9509، وتطبيق فوري، وميجا خير، وإنستا باي، وڤودافون كاش، وأورنچ كاش، وأمان، أو من خلال رقم الحساب الموحد للبنوك 45004500».

مقالات مشابهة

  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • حياة كريمة تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية.. وتدعو للمساهمة في تعليم طفل
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • «طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»
  • خريطة شقق سكن لكل المصريين الجاري تنفيذها في 3 مدن.. 26 ألف وحدة
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل