الجديد برس|

تواصل المقاومة الفلسطينية خوض اشتباكاتٍ عنيفةً تصدّياً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في المناطق الشرقية لمدينة غزة جنوبي القطاع، اليوم الاثنين، بعد محاولة توغّلٍ لـ “جيش” الاحتلال التي كان قد انسحب من المنطقة ذاتها قبل أيام قليلة.

كما نفذت المقاومة عمليات نوعية وإطلاق الرشقات الصاروخية ضمن ملحمة “طوفان الأقصى”، والتي دخلت يومها الـ304.

وأكدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنّها اشتبكت بصورة مباشرة مع قوة إسرائيلية راجلة قوامها 9 جنود، من نقطة الصفر، موقعةً أفرادها بين قتيل ومصاب، وذلك في شرقي حي الفراحين، شرقي خان يونس، الذي لا يبعد سوى عشرات الأمتار من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، والذي تتمركز فيه قوات الاحتلال.

وفي شرقي الفراحين، فجّرت كتائب القسّام عبوةً مضادةً للأفراد في قوة إسرائيلية تحصّنت داخل مبنى، موقعةً أفرادها بين قتيل ومصاب، بينما تواصلت الاشتباكات مع  القوات المتوغلة في المنطقة.

وفي المنطقة نفسها، استهدفت “القسّام” جرافةً إسرائيليةً عسكريةً من نوع “D9″، بقذيفة “الياسين 105”.

أما في شرقي رفح، جنوبي القطاع أيضاً، ففجّرت كتائب القسّام عبوتين مضادتين للأفراد والآليات في قوة هندسية في منطقة “زلاطة”، موقعةً عناصرها بين قتيل ومصاب.

وعرض الإعلام العسكري لكتائب القسّام مشاهد توثق دكّ قوات الاحتلال المتوغلة في حي تل السلطان غربي مدينة رفح، بقذائف “الهاون”.

كتائب شهداء الأقصى، بدورها، قصفت بوابل من قذائف “الهاون”، من العيار الثقيل، جنود الاحتلال وآلياته المتقدّمة في شرقي رفح.

واستهدفت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تجمّعاً لجنود الاحتلال وآلياته في محيط معبر رفح، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

وفي غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد عن طائرة إسرائيلية من نوع “درون”، أسقطتها السرايا وسيطرت عليها، خلال تنفيذها مهماتٍ استخباريةً في سماء خان يونس.

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، استهدفت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى، مستوطنة “ريعيم” برشقة صاروخية، فجر اليوم، محققة إصابات دقيقة.

كذلك، قصفت كتائب شهداء الأقصى وقوات الشهيد عمر القاسم خط إمداد القوات الإسرائيلية في محور “نتساريم”، جنوبي غربي مدينة غزة، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

وفي عملية مشتركة أخرى استهدفت قوات الشهيد عمر القاسم و”شهداء الأقصى” وسرايا القدس مواقع الاحتلال في “ناحل عوز” برشقة صاروخية.

وفي عملية مشتركة ثانية، بين قوات الشهيد عمر القاسم وسرايا القدس، قصفتا مستوطنة “بئيري”، شرقي قطاع غزة، برشقة صاروخية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قوات الشهید عمر القاسم الجناح العسکری شهداء الأقصى فی شرقی

إقرأ أيضاً:

الحوثي: تمكّنا من إسقاط طائرة أمريكية إم كيو 9 شمال شرقي صنعاء

الحوثي.. أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين، مساء اليوم السبت، تمكّنها من إسقاط طائرة أمريكية إم كيو 9 أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب التي تقع شمال شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

يذكر أن الحوثي أعلن مسؤوليته في وقت سابق عن استهداف سفينة «GROTON» في خليج عدن، وأنه الاستهداف الثاني للسفينة جروتون بعد استهدافها في 3 أغسطس الماضي.

الحوثيون ضد الاحتلال

ولا تزال جماعة أنصار الله الحوثي مستمرة في استهداف القطع الحربية الأمريكية والبريطانية التي تحاول الولوج إلى موانئ فلسطين المحتلة من أجل إرسال مساعدات متنوعة للاحتلال الإسرائيلي، ومشددة على أنه لن يتم التوقف عن عمليات الاستهداف ولن يتم التوقف عن دعم المقاومة في فلسطين بشتى الطرق حتى يتم وقف العدوان على غزة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 الذي يوافق اليوم ال337 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40939 شهيد، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 94616 مصابا.

اقرأ أيضاًللمرة الثانية خلال شهر.. الحوثيون يستهدفون سفينة «GROTON» في خليج عدن

الاتحاد الأوروبي يحذر من كارثة بيئية جراء اعتداء الحوثيين على ناقلة النفط «سونيون»

أمريكا تدمر محطة تحكم أرضية في منطقة تسيطر عليها جماعة «الحوثي» باليمن

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط شهداء في انفجارات بخان يونس
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو الإسرائيلي
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال على غزة ورفح
  • ما الذي يحدث؟ تعزيزات عسكرية وتهديدات متبادلة بين قوات الانتقالي ومسلحي حلف قبائل حضرموت غرب المكلا
  • أخر أخبار غزة اليوم.. قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي وإغلاق معبر الكرامة
  • الحوثي: تمكّنا من إسقاط طائرة أمريكية إم كيو 9 شمال شرقي صنعاء
  • كتيبة المجاهدين: نفذنا 40 مهمة عسكرية في الضفة
  • المخابرات الأمريكية: التحرك العسكري الأوكراني في كورسك دمر معنويات الجيش الروسي
  • شهيدان وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال على شمال ووسط قطاع غزة