أكد بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية المصري، أنه اتفق مع نظيره التركي على البدء فورا في التحضير لانعقاد أول دورة لمجلس التعاون الاستراتيجي بين البلدين على مستوى رئيسي الجمهورية.

 

فوزي بدوي: نشكر وزير الخارجية والهجرة على التنظيم الرائع لمؤتمر المصريين بالخارج وزير الخارجية والهجرة: كل الدولة مسخرة لخدمة أبناء الجالية المصرية بالخارج


وقال  «عبدالعاطي» خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي،  خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، عرضته قناة إكسترا نيوز، إن الرئيس  عبدالفتاح السيسي التقى بالوزير التركي اليوم، وكان لقاء بناء للغاية، وجرى خلاله تناول جميع مسارات التعاون الثنائي والعديد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


وتابع أنه : «تحدثنا بشكل معمق حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين والعالم كله، تحدثنا عن الأزمة والكارثة التي تحدث في غزة تحت مرأى ومسمع العالم، وكذلك الأزمة الليبية والأوضاع في السودان واليمن والبحر الأحمر، كما تحدثنا في قضايا إقليمية مهمة على رأسها مكافحة الإرهاب والتعاون المشترك بين مصر وتركيا في مكافحة الإرهاب والعمل على خفض حدة الصراع والتوتر بالمنطقة».

 

 

السيسي يوجه باستمرار دمج مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سياسات الدولة


 

وفي إطار آخر، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج.

 عرض وزير الخارجية التقرير التنفيذي الثاني للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، موضحاً أن التقرير تضمن كافة المبادرات والبرامج والمشروعات التي تم تنفيذها في المحاور الأربعة للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي تم إعدادها بمبادرة مصرية خالصة، بهدف الارتقاء بأوضاع حقوق الإنسان بمفهومها الشامل، السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتعزيز حقوق المرأة والشباب والطفل وكبار السن وذوي الإعاقة، من خلال تطوير البنية التشريعية والمؤسسية ذات الصلة، ونشر ثقافة حقوق الإنسان وبناء قدرات العاملين في جميع أجهزة الدولة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن وزير الخارجية أشار إلى أن العام الجاري شهد استكمال إنشاء وحدات حقوق الإنسان في الوزارات والجهات الوطنية، وتشكيل لجان لفحص التظلمات الواردة من الأشخاص ذوى الإعاقة، ووحدات مناهضة العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى تعديل وإصدار العديد من التشريعات المعززة لحقوق الإنسان على غرار قوانين الجنسية المصرية، وإنشاء صندوق "قادرون باختلاف"، والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحقوق المسنين، كما تقدمت الحكومة بتعديلات على مشاريع قوانين ذات صلة بحقوق الإنسان، فضلاً عن توقيع عدد من بروتوكولات التعاون بين الجهات الوطنية والمجالس القومية والمنظمات الحكومية الدولية ومنظمات المجتمع المدني، بهدف تنفيذ أنشطة لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، وتنظيم عدد من ورش العمل والدورات التدريبية للعاملين في الجهاز الإداري للدولة لذات الغرض.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بدر عبدالعاطي وزير الخارجية التركى لمجلس التعاون الاستراتيجي وزیر الخارجیة لحقوق الإنسان حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره السعودي

التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان وكذلك أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البدوي، مشيرا إلى أهمية تطوير العلاقات مع دول المنطقة، وفقًا لـ" روسيا اليوم".

لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى شولتس يعلن اتفاقه مع زيلينسكي على ضرورة مشاركة روسيا في مؤتمر السلام المقبل


وقال لافروف خلال لقائه مع البديوي إن "تطوير العلاقات مع دول الخليج يمثل أولوية مهمة بالنسبة لنا في مجال الاقتصاد والتكنولوجيا والتجارة".
وأشار الوزير لافروف إلى أن الحوار بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي، يعتبر الشكل المناسب فعلا، وهو يوفر إمكانية مناقشة القضايا والمسائل الرئيسية.
من جانبه، قال البدوي إنه يود مناقشة العديد من القضايا مع لافروف، لا سيما كيف يمكن لمجلس التعاون الخليجي وروسيا تعزيز العلاقات بينهما.
ويضم مجلس التعاون الخليجي، البحرين وقطر والكويت والإمارات العربية المتحدة وعمان والمملكة العربية السعودية.
وكان لافروف قد وصل إلى الرياض في 8 سبتمبر للمشاركة في اجتماع وزاري لمجلس التعاون الروسي الخليجي.
وعقد آخر اجتماع بهذه الصيغة في العاصمة الروسية موسكو في يوليو 2023.
 

مقالات مشابهة

  • للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية.. وزير الخارجية التركي يزور مصر غدًا
  • بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره الدنماركي
  • “حقوق الإنسان” بشرطة دبي تلعب دوراً استثنائياً في إسعاد المجتمع
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج وروسيا
  • وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره السعودي
  • رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية معالي وزير العدل د. خالد شواني يصادق على تقرير العراق الرابع للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان
  • وزارة الخارجية تعلن رفض السودان تقرير لجنة تقصي الحقائق
  • بيان ساخن من الخارجية السودانية واتهامات لبعثة تقصي الحقائق بعد دعوة لنشر قوة دولية محايدة في السودان
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا أحد مخرجات الحوار الوطني (فيديو)
  • الملف الليبي لحقوق الإنسان يُؤجل إلى الدورة 58 فبراير 2025