اختتمت فعاليات اختبارات الختمة المباركة لدارسي أروقة القرآن الكريم والتجويد والقراءات، اليوم، بفروع منطقة كفر الشيخ الأزهرية، لمن أتموا ختم القرآن الكريم، والذين بلغ عددهم حوالي 120 دارسًا من مختلف فروع المحافظة، حيث تم تقييمهم من خلال اختبارات موثقة إلكترونيًا أشرف عليها عدد من مُحفظي القرآن في الرواق الأزهري بمحافظة الغربية.

رئيس المنطقة يتابع اختبارات الختمة المباركة

ومن جانبه، حرص الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، على متابعة اختبارات الختمة المباركة، اليوم بمعهد كفر الشيخ الثانوي بنين، للاطمئنان على مدى انتظام سير العمل بها، مؤكدًا أهمية هذه الاختبارات في قياس تقدم الدارسين، وتحفيزهم على مواصلة حفظ القرآن الكريم، كما شدّد على حرص الأزهر الدائم على نشر ثقافة تعليم وتحفيظ القرآن في ربوع البلاد.

اختبارات رواق القرآن الكريم

وأفاد الدكتور أحمد سعد، مدير فروع الرواق الأزهري بكفر الشيخ، بأنّ الاختبارات تُجرى لمن أتموا حفظ القرآن الكريم بأنظمة العام والعامين والثلاثة أعوام في رواق الكبار، ومن أتموا برامج التجويد والقراءات، وكذلك من أتموا حفظ القرآن الكريم في رواق الطفل، ومن أتموا برنامج الإتقان، مشيرًا إلى أنّ الاختبارات استمرت فعاليتها على مدار يومين، وشهد الإشراف العام عليها من الأزهر بالقاهرة الدكتور إمام علي عيسى، الباحث بالجامع الأزهر الشريف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية جولة تفقدية الأزهر الشريف المعاهد الأزهرية الرواق الأزهري القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ

تابع اللواء علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفرالشيخ، بشأن حملات إزالة الإشغالات والتعديات في شارعي البلدية والدلتا، تحت إشراف أحمد عيسى رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وأكد المحافظ، استمرار حملات إزالة الإشغالات لتحقيق السيولة المرورية بالشوارع والميادين، موجهًا بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وإزالة ورفع التعديات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

منع ظاهرة التعدي على حرم الشارع العام

وكلّف محافظ كفر الشيخ، برفع الأتربة والقمامة من الشوارع أولًا بأول، ومنع ظاهرة الانتظار الخاطئ للسيارات والتعدي على حرم الشارع العام من المحال التجارية، مشددًا على التواصل مع المواطنين، والاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، وتنفيذ التعليمات بسرعة الاستجابة، وإيجاد الحلول العاجلة لمشاكلهم، وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

مقالات مشابهة

  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • بدء اختبارات الشفوي لمبعوثي الأزهر الناجحين بالامتحانات التحريرية
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • شخص يقتل زوجتة بكفر الشيخ والمحكمة تعاقبه
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ