* الأكاديمية الوطنية للتدريب هى مشروع مصر القومى للاستثمار فى رأس المال البشرى* ⁠تدريب وتأهيل وتمكين الكوادر البشرية هو استثمار مستدام لثروة غير ناضبة* ⁠مصر دوله شابة وفتيه بأكثر من نصف سكانها من الشباب

 

 بدعوة من  الدكتور بدر عبد العاطى وزير  الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، شاركت د. رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أمس الأحد الموافق ٤ أغسطس، كمتحدث في مؤتمر "المصريين في الخارج" في نسخته الخامسة تحت شعار "من أم الدنيا.

. إلى كل الدنيا"، بحضور سيادته وعدد من الوزراء والمسئولين ومجموعات من المصريين فى الخارج.

 

‎وتحدثت د. رشا راغب في الجلسة الثانية بعنوان "التعليم والتدريب وتأهيل الشباب"، عن رؤية الأكاديمية فيما يخص مفهوم الاستثمار فى ثروتنا البشرية. كما شاركت نجاح ثلاث دفعات من برنامج " المصريات فى الخارج" والذى يأتى ضمن برامج " مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة "التى أطلقتها الأكاديمية في العام الماضي.

 

نبذة عن برنامج المصريات بالخارج:

 

‎ برنامج "المصريات بالخارج" هو أحد برامج

‎"مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة" التي تقدمها الأكاديمية الوطنية للتدريب تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي وبمشاركة وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج. ويستهدف البرنامج السيدات المصريات اللاتي يعشن في الخارج، ويستمر لمدة 75 يومًا تدريبيًا يتم خلالها إثراء المتدربات بتجربة تدريبية ثرية بالعديد من التخصصات والمعارف. تم تصميم البرنامج ليتم إدارته وبثه من خلال المنصة الإلكترونية للأكاديمية.

 

نبذة عن مؤتمر المصريين في الخارج:

 

‎تأني النسخة الخامسة من مؤتمر "المصريين في الخارج" في إطار اهتمام الدولة المصرية بأبنائها في الخارج؛ بهدف تعزيز ورفع كفاءة التواصل مع الجاليات المصرية في الخارج وإحاطتهم بالتطورات التي تشهدها مصر والتحديات المحيطة بالدولة وما تحقق من إنجازات على مختلف الأصعدة والمجالات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رشا راغب مؤتمر المصريين بالخارج المصریین فی الخارج

إقرأ أيضاً:

العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد

توجه الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالشكر للسيد السفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية والهجرة ومسؤول قطاع الهجرة بالوزارة على استقبال وفد الاتحاد.

وقال  المهندس أحمد محفوظ  عضو المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن السفير نبيل حبشي يعمل قدر طاقته على تذليل كافة الصعاب التي تواجه المصريين بالخارج وذلك تنفيذا لتعليمات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي أبناء مصر في الخارج اهتماما كبيرا.

وأضاف محفوظ، أن الاستقبال الذي حظي به الدكتور أحمد صابر منسق الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج بدولة قطر والمحامي أحمد حسين عبدالهادي عضو الاتحاد بسلطنة عمان، إنما يؤكد على حرص السفير نبيل حبشي على التعرف والتعاون مع كل الاتحادات والجمعيات والمؤسسات الأهلية المصرية الفاعلة بالخارج والاستماع إلى أفكارهم والتعرف على طموحاتهم واستعراض خططهم ورؤاهم بهدف الوصول للصيغة المثلى لمساعدة أبناء مصر في الخارج. 

هذا وأعرب كل من المهندس أحمد محفوظ والدكتور أحمد صابر وأحمد حسين عبدالهادي عن جزيل شكرهما للسيد السفير نبيل حبشي على جميل الاستقبال وحسن الاستماع إلى آرائهم وكذلك على الترحاب بكافة المبادرات والمقترحات خاصة تلك التي تخص الناحية الاقتصادية التي قدما فيها ملفا يتضمن تصورا لجذب الاستثمار بالإضافة لعرض المشكلات الملحة التي تواجه المصريين بالخارج وخاصة في المنطقة العربية.

ومن الجدير بالذكر، أن السيدة سارة نبيل معاون وزير الخارجية والهجرة المصرية لشئون الاقتصادية قد حضرت اجتماع السيد السفير نبيل حبشي بأعضاء الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج.

مقالات مشابهة

  • أمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لشركة باكستيج لتنظيم المعارض وصناعة الفعاليات والاستثمار السياحي
  • تحويلات المصريين العاملين بالخارج ترتفع 87 %
  • البنك المركزي: 18.9% نسبة ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج مقارنة بيونيو الماضي
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد
  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية" بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • تفاصيل إنشاء وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج.. الخدمات المقدمة
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون
  • «الوطنية للتدريب»: استمرار تدريب ثاني دفعات القائمين على التعاقدات مع الجهات الأجنبية