كلف اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ بالقيام بزيارة ميدانية لمحطة مياه شربين  لمتابعة الأعمال النهائية الجارية بالمحطة لحل مشكلة ضعف المياه بمركز شربين وبلقاس وطلخا بحضور كافة الأجهزة المعنية .
جاء ذلك بحضور العقيد أحمد سالم ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، والدكتور عمرو عابدين ممثل شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية ، وممثل دار الهندسة استشاري مشروعات حياة كريمة 
وأعلن " المحافظ " بأنه سيتم تشغيل المحطة تشغيلا كاملاً وفعليا في الموعد الذي تم الإعلان عنه سابقاً وهو 15 أغسطس الجاري استجابة لمطالب المواطنين ورفع المعاناة عنهم .


وأمر اللواء " مرزوق " بسرعة الانتهاء من الأعمال الفنية وتشغيل المحطة تشغيلا تجريبيا خلال أيام للبدء في التشغيل الفعلي في الموعد المحدد والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهليه ودار الهندسة استشاري مشروعات حياه كريمة بشربين .


ومن جانبه صرح " نائب المحافظ " أنه تم مراجعة كافة الإجراءات والأعمال المتبقية بالمحطة وتم التأكد من التزام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهليه بالتشغيل الفعلي في منتصف أغسطس لحل مشكلة ضعف المياه بمركز شربين واجزاء من مركز بلقاس وطلخا .


وقال " العدل " إن محافظ الدقهلية يتابع الأعمال النهائية الجارية بمحطة مياه شربين لحظة بلحظة لحل مشكلة ضعف المياه ورفع المعاناة عن المواطنين ويتابع الأعمال مع كافة الجهات المعنية بكل دقه . في إطار مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية حياه كريمة لتطوير الريف المصري لتوفير حياه كريمة للمواطنين.

 

 وذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المحافظين في اجتماع مجلس المحافظين بالتواجد الميداني بين المواطنين والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والعمل علي حلها والتأكد من تقديم الخدمات لهم ومتابعة تنفيذ المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في مختلف القطاعات، وبالمتابعة المستمرة من الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية المحلية، وفي إطار زيارة محافظ الدقهلية السابقه لمحطة مياه شربين لدفع الأعمال الجارية بالمحطة لسرعة تشغيلها لحل مشاكل انقطاع المياه بعدد من المراكز .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالفتاح السيسى رئيس استجابة لمطالب المواطنين الدكتور مصطفى مدبولى رئيس لتطوير الريف المصرى زيارة ميدانية محافظ الدقهلية مشروعات حياة كريمة محطة مياه الهيئة الهندسية محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يجدد التزام الحكومة بحل مشكلة مياه بورتسودان

جدد وزير المالية جبريل إبراهيم التزام الحكومة بتمويل حلول عاجلة وطويلة الأمد لأزمة مياه بورتسودان..

التغيير: الخرطوم

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، جبريل إبراهيم، خلال اجتماع الأحد، اهتمام الحكومة بدعم المعالجات العاجلة والمستقبلية لحل مشكلة مياه بورتسودان.

وقال إبراهيم إن وزارة المالية ملتزمة بتوفير التمويل اللازم لضمان توفير الآليات المطلوبة لمعالجة الأزمة وتذليل العقبات التي تواجهها، بهدف تأمين مياه الشرب النقية لسكان ولاية البحر الأحمر، وفقا لما نقلته وكالة السودان للأنباء.

في 25 أكتوبر الماضي، أطاح القائد العام للجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، بحكومة الشراكة الانتقالية التي تشكلت عقب الثورة الشعبية التي أنهت حكم الرئيس المخلوع عمر البشير في 2019.

وفي 25 أكتوبر 2021،، أطاح القائد العام للجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، بحكومة الشراكة الانتقالية، المكونة من المدنيين والعسكريين، التي تشكلت عقب الثورة الشعبية التي أنهت حكم الرئيس المخلوع عمر البشير في 2019، مما يجعل حكومة الأمر الواقع غير شرعية.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة تسعى لاستقطاب تمويل خاص بمياه بورتسودان من مؤسسات تمويل إقليمية، من بينها البنك الأفريقي للتنمية والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد)، بعد أن أبدت هذه الجهات رغبتها في المشاركة في إعادة تأهيل مياه المدينة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر وزارة المالية وضم والي البحر الأحمر اللواء (م) مصطفى محمد نور، ووزير الري والموارد المائية المكلف م. ضو البيت عبدالرحمن، وممثلين عن وزارة الري بالولاية، حيث تم استعراض خطة وزارة الري لحلول عاجلة وطويلة الأمد للأزمة.

سد أربعات

وأمن الاجتماع على أهمية المعالجة الفورية لأضرار انهيار سد أربعات وغرق الآبار التي تمد المدينة بالمياه، حيث تم تقييم حجم الأضرار وبحث سبل إعادة تأهيل السد والآبار بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

وفي إطار المعالجات العاجلة، تم الاتفاق على تأهيل سدي سلالاب ودم وإكمال خطوط إمداد المياه منهما إلى مدينة بورتسودان. كما تم الاتفاق على تحديد شركات مؤهلة لإعداد دراسات عاجلة لتنفيذ الحلول الجذرية للأزمة.

وتعاني مدينة بورتسودان، التي نزح إليها عشرات الآلاف، من أزمة مائية حادة؛ بسبب انهيار سد أربعات وغرق الآبار التي كانت تعتمد عليها في توفير مياه الشرب. وتسعى الحكومة بالتعاون مع المنظمات الدولية لتوفير حلول فورية وطويلة الأمد لتحسين الوضع المائي في المدينة.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

الوسومحرب الجيش والدعم السريع مدينة بورتسودان مياه بورتسودان

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يجدد التزام الحكومة بحل مشكلة مياه بورتسودان
  • وزير الإسكان وخالد عباس يتابعان موقف منظومة مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بالإسماعيلية
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سيرالعمل بمحطة ديروط الشريف   
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • محافظ أسوان يوجه بحل مشكلة الصرف الصحى بمنطقة السيل الريفى
  • محافظ المنيا يعطى إشارة بدء التشغيل التجريبى لمحطة مياه شارونة
  • محافظ المنيا يعطى إشارة بدء التشغيل التجريبى لمحطة مياه شارونة بعد رفع كفاءتها
  • تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية