أكد سانتي دينيا، مدرب المنتخب الإسباني، أنه يكن "محبة خاصة" لإلياس أخوماش، الذي لعب 33 مباراة مع فئات الشباب في إسبانيا، ووصل إلى قيادة منتخب تحت 19 سنة، وسيواجهه يوم الإثنين في نصف نهائي الألعاب الأولمبية وهو يدافع عن ألوان المنتخب المغربي.

وقال المدرب في نهاية الحصة التدريبية: "لدينا تقدير كبير له.

لقد كان معنا منذ منتخب تحت 15 سنة، وقد تزامنت معه منذ منتخب تحت 15 سنة، وكان قائدا لمنتخب تحت 19 سنة، ولعب مع منتخب تحت 21 سنة.. لذلك أشعر بعاطفة خاصة تجاهه. هذه قرارات شخصية نحترمها، أنا أولا والاتحاد. لدينا محبة خاصة تجاهه".

واستدعى سانتي دينيا، إلياس أخوماش لمنتخب تحت 21 سنة في أكتوبر، مثل ستة زملاء آخرين حاضرين في باريس 2024، وفي نوفمبر قرر اللاعب تمثيل المغرب.

وسيتواجه المنتخبان يوم الإثنين في منافسات الرجال لكرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية. وقبيل مواجهة نصف النهائي، أشار سانتي دينيا إلى الجوانب التي يجب تحسينها.

وقال: "في اللعب، وفي الجانب البدني، وفي إدارة أوقات المباراة. هذه هي المباراة الخامسة في وقت قصير جدا. سنحاول اللعب بشكل جيد، والتنافس، والدفاع عندما نحتاج إلى حماية مرمانا، والأهم من ذلك، محاولة لعب كرة القدم".

كما أشاد بالعمل الذي يقوم به المدرب المغربي، طارق السكتيوي.

وقال: "هناك لاعبون جيدون جدا ولا أريد أن أذكر فردا، ولكن إذا كان علي ذكر أحدهم، فسأقول إن المدرب يقوم بعمل رائع. لديه هيكل جيد، ويلعب كرة قدم جيدة، وأود أن أهنئه من هنا".

وأكد المدرب أيضا أنه في محادثاته مع الفريق لا يتحدث عن الميدالية بل عن "التحسن" لأن هذا هو ما سيسمح لهم "بالوصول" إلى تحقيق "حلم" يجمعهم جميعا وهو "الوصول إلى النهائي الأولمبي.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: منتخب تحت

إقرأ أيضاً:

مدرب هولندا يرفع راية التحدي قبل مواجهة ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

قال رونالد كومان، المدير الفني للمنتخب الهولندي، إنه لا يخشى الثنائي الألماني المتألق جمال موسيالا وفلوريان فريتز، وذلك قبل مواجهة المنتخبين غدا الثلاثاء، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وقال كومان في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين: "أعلم أن موسيالا وفريتز ثنائي رائع، لكننا لدينا أيضا العديد من اللاعبين الجيدين في خط الوسط، وسيتسببون في المتاعب للمنتخب الألماني".

وحقق كلا الفريقين فوزا كبيرا في الجولة الأولى من البطولة هذا الأسبوع، حيث فاز منتخب هولندا على البوسنة والهرسك 5 /2، فيما سجل موسيالا هدفا وصنع ثلاثة أهداف في المباراة التي حقق فيها المنتخب الألماني فوزا كبيرا على المجر 5 / صفر.

وسيفتقد كومان لخدمات جيريمي فريمبونج مدافع باير ليفركوزن، والذي غادر معسكر المنتخب الهولندي لأسباب شخصية.

وسيتواجد المهاجم فوتر فيجورست على مقاعد البدلاء بعدما تسبب في أزمة خلال تدريبات الفريق بعد تعرضه لخطأ وكان أول من عاد للفندق بعد نهاية التدريبات.

ورغم ذلك قلل كومان من أهمية تلك الواقعة.

وقال مدرب منتخب هولندا: "لقد تحدثنا عن ذلك، لا نعطي الأمر أكبر من حجمه".

مقالات مشابهة

  • مدرب هولندا يرفع راية التحدي قبل مواجهة ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية
  • منتخبنا الوطني يواصل التدريبات استعدادا لمواجهة "الشمشون الكوري".. الثلاثاء
  • نيجيريا وكوريا الجنوبية تبلغان ثمن نهائي مونديال الشابات
  • تصفيات "كان" 2025.. المنتخب المغربي يختتم تحضيراته لمواجهة ليسوتو غدا الإثنين
  • تصفيات "كان" 2025... المنتخب المغربي يبدأ تحضيراته لمواجهة ليسوتو بعد غد الإثنين
  • المغرب والجزائر ومصر وتونس والسودان إلى فوز ثان بتصفيات أمم أفريقيا
  • إحدى قصص بر الوالدين بطلها موراتا قائد منتخب إسبانيا
  • الزمالك نادي كبير على مستوى العالم.. مدرب منتخب إسبانيا يعلق على مفاوضات راموس (خاص)
  • المنتخب المغربي يفتتح تصفيات "الكان" بانتصار على الغابون برباعية
  • إبراهيم دياز يسجل أول هدف له بقميص المنتخب الوطني المغربي