أخبارنا المغربية - محمد أسليم

في ظل الجدل الذي رافق هبوط أسعار النفط الخام في اليومين الأخيرين إلى أدنى مستوياتها منذ يناير الماضي، وذلك ارتباطًا بالوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة من جهة وأيضًا بالبيانات الاقتصادية الصينية من جهة ثانية. انخفاض أنعش آمال المغاربة في رؤية انعكاساته بمحطات التوزيع الوطنية، خصوصًا بعد الحديث عن تراجعات طفيفة بدءًا من نهاية هذا الأسبوع، بحوالي 0.

30 درهم للتر الواحد، على أن يتبعها تخفيض آخر منتصف الشهر بنفس المقدار تقريبًا.

جمال زريكم رئيس الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، وفي تصريح لأخبارنا المغربية، علق من خلاله على وضع سوق المحروقات المغربية بالقول: "مع بداية غشت الجاري سجلنا جميعًا انخفاضات طفيفة في أسعار المحروقات تراوحت بين 25 سنتيمًا بالنسبة للبنزين الممتاز و30 سنتيمًا للديزل للتر الواحد طبعًا، مع تسجيل تباينات طفيفة ارتباطًا بالألوان التجارية والبعد أو القرب من مراكز التخزين... وكما كنا نؤكد دائمًا في الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب فلا دخل لأرباب ومسيري المحطات في عملية تحديد الأسعار والتي تتم انطلاقًا من شركات التوزيع المعروفة، بل إن المحطاتيات والمحطاتيين هم أول المتضررين من عمليات ارتفاع أسعار هذه المواد الحيوية..".

قبل أن يضيف زريكم: "كنا دائمًا نترافع في لقاءاتنا الرسمية مع الجهات الوزارية الوصية، مجلس المنافسة وكذا الفرق البرلمانية بمجلسي البرلمان ونقدم كجامعة وطنية مقترحات حول سبل تحمينا وتحمي المستهلك باعتبارنا الحلقة الأضعف في دائرة التوزيع."

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

شركة «البريقة» تنفي نقص البنزين في رأس المنقار

نفت شركة البريقة لتسويق النفط والغاز، بشكل قاطع الشائعات المتداولة حول نقص وقود البنزين في خزانات مستودع رأس المنقار.

وأكدت الشركة، أن “المخزون المتوفر كافٍ ويُلبي احتياجات المناطق الوسطى والشرقية بشكل طبيعي وأن عمليات التزويد مستمرة دون أي تأخير أو عوائق”.

وأوضحت الشركة، أن “الناقلة “إم تي سيردينا” قد ضخت خلال يوم أمس واليوم كامل حمولتها المقدرة بـ 27 ألف طن من وقود البنزين إلى خزانات الشركة في بنغازي”.

وكانت شركة البريقة لتسويق النفط، أعلنت السبت، وصول ناقلة الوقود “إم تي سردينيا” إلى الرصيف النفطي في بنغازي، محملة بـ 27 ألف طن من وقود البنزين، مشيرة إلى أن الناقلة باشرت تفريغ حمولتها.

مقالات مشابهة

  •  هذا الأسبوع .. فروقات طفيفة على درجات الحرارة
  • شركة البريقة تنفي الشائعات المتداولة حول نقص وقود البنزين في خزانات مستودع رأس المنقار
  • نقابات النقل الطرقي للبضائع تراسل أخنوش
  • شركة «البريقة» تنفي نقص البنزين في رأس المنقار
  • طوارىء الصحة: ثلاث إصابات طفيفة جدا في غارة معادية على خربة سلم
  • السوداني: ارتفعَ انتاجُ البنزينِ الى 28 مليونَ لترٍ يومياً
  • 8 قتلى و15 مفقوداً بفيضانات في مدينة طاطا المغربية
  • كوردستان.. توقعات بانخفاض أسعار البنزين خلال أسبوعين بعد قرار حكومي
  • "روتانا تمتلك حق التوزيع فقط".. هيفاء وهبي تثور على حذف "بابا فين"
  • فتح باب استيراد البنزين من المحافظات الاتحادية ينعش سوّاق كوردستان: نستبشر خيراً