نشر موقع المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، الاثنين، مشاهد من آخر لقاء أجراه رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية مع الموقع الإيراني قبل ساعات من اغتياله بغارة إسرائيلية في طهران، كما تضمنت المشاهد لقطات متفرقة من اجتماعات سابقة للشهيد هنية مع المرشد الإيراني.

وأظهرت المقاطع المصورة، مشاهد من حوار الشهيد هنية مع المرشد الإيراني، وإشادته بموقف طهران من دعم المقاومة الفلسطينية في نضالها ضد الاحتلال الإسرائيلي.



لقطات تُنشر للمرة الأولى من لقاءات #الشهيد_اسماعيل_هنية مع الإمام الخامنئي وتفاصيل حواره الأخير ويظهر في الفيديو القائد #يحيى_السنوار .

الشهيد هنية للسيد خامنئي: انت كفيل المقاومين ????????????????

رحمة الله عليك ???? pic.twitter.com/emZb0Mjxut — Bissane Tarraf بيسان طراف (@TarrafBissan) August 4, 2024
ولفت الشهيد هنية إلى أن "خطر المشروع الصهيوني لا يقتصر على فلسطيني بل يتعدى إلى المنطقة"، كما تحدث عن "جبهات الإسناد" في لبنان واليمن والعراق.

واستعرض الفيديو الذي بثه موقع المرشد الإيراني، العديد من اللقطات التي جمعت هنية مع خامنئي في طهران، بالإضافة إلى تضمنه مشاهد من زيارات سابقة ظهر فيها قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار.

يأتي ذلك في وقت تسود فيه حالة من الترقب في دولة الاحتلال الإسرائيلي بسبب الرد المتوقع من إيران على اغتيال هنية الأربعاء الماضي خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران.

وفي وقت سابق الاثنين، استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، الاثنين، السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المقيمين في طهران للاجتماع  مع القائم بأعمال وزير الخارجية علي باقري كني، بهدف التأكيد على عزم طهران الرد على دولة الاحتلال عقب اغتيال هنية.

في السياق ذاته، قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، إن "العدو (دولة الاحتلال) سيدرك أنه أخطأ في حساباته (في اغتيال هنية) عندما يتلقى الرد الحاسم"، مشيرا إلى أن "الكيان الصهيوني صنع لنفسه مستنقعا من النيران، وسيقع في المستنقعات التي حفرها".


ومنذ اغتيال الشهيد هنية في طهران الأربعاء الماضي، توعدت إيران بالرد بقوة على دولة الاحتلال الإسرائيلي. وكان المرشد الإيراني علي خامنئي قال إن "هذا الكيان أعد لنفسه أيضا عقابا شديدا".

وشددت تحقيقات أجراها الحرس الثوري الإيراني، على أن عملية اغتيال هنية خلال زيارته إلى طهران الأسبوع الماضي تمت بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أبلغ نظراءه من دول مجموعة السبع، الأحد، أن هجوما من جانب إيران وحزب الله ضد دولة الاحتلال قد يبدأ في وقت مبكر من اليوم الاثنين، بحسب ما ذكرت ثلاثة مصادر مطلعة على المكالمة لموقع "أكسيوس".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيرانية خامنئي الفلسطيني هنية حماس إيران فلسطين حماس هنية خامنئي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المرشد الإیرانی دولة الاحتلال الشهید هنیة اغتیال هنیة فی طهران هنیة مع

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية الجمعة في بيان عن إسقاط قضيتها وإجراءاتها ضد الشهيد إسماعيل هنية رئيس وزراء فلسطين المنتخب.

وقالت المحكمة في بيان الجمعة، إن إسقاط القضية يأتي "بسبب تغير الظروف الناجم عن مقتله خلال تواجده بإيران في 31 يوليو/تموز إثر هجوم نُسب إلى إسرائيل.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان قد طلب من المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحق هنية، إلى جانب مسؤولين كبيرين آخرين في حماس، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير حربه يوآف غالانت.


إلا أن المحكمة قالت في بيان إن خان أسقط الطلب المقدم بشأن هنية في الثاني من آب/ أغسط "بسبب تغير الظروف الناجم عن موت هنية". مضيفة أنه "نتيجة لذلك، فإن (المحكمة) تنهي الإجراءات ضد إسماعيل هنية".

ولا تزال المحكمة تدرس طلب خان بإصدار مذكرتي اعتقال بحق نتانياهو وغالانت.

كما يسعى خان أيضا إلى إصدار مذكرتي اعتقال بحق يحيى السنوار الذي عيّنته حماس محل هنية، والقائد العسكري لكتائب القسام محمد الضيف.

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • شاهد.. الصحفية عائشة الماجدي تنشر صور لأحد أفراد الدعم السريع هدد باحتلال شندي وتتوعده: (غايتو رجال شندي بخلوك للشُفع ولا يخسرو فيك طلقة)
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية عن الرد الإيراني ضد الاحتلال: علينا توخي الحذر
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية