من أجل تفريغ مدينة كوم أمبو من العشوائية والباعة الجائلين إستمع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان لشرح تفصيلى عن مشروع إنشاء سوق حضارى بكوم أمبو من الدكتور أحمد عواد إستشارى المشروع.

 

 وذلك بعد تخصيص مساحة 5 أفدنة فى موقع متميز بوسط المدينة، وأثناء عرض الرسومات والتصميمات الهندسية المقترحة للمشروع بحضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، ورئيس مركز ومدينة كوم أمبو ، ومدير المشروعات.

و أكد الدكتور إسماعيل كمال على أنه سيتم دراسة الرسومات الهندسية المقترحة ، ليتم إعتمادها وفقاً لرؤية متكاملة تستهدف تحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء هذا السوق الحضارى.

 

 مكلفاً بأن يتم التخطيط الجيد لهذا السوق بشكل متناسق ونموذجى ، ويراعى فيه توافر كافة الخدمات والمرافق لإستيعاب الباعة الجائلين وتفريغ المدينة من العشوائيات والإشغالات بالشكل المطلوب .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ أسوان الباعة الجائلين عشوائيات السوق الحضاري دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان مدينة كوم أمبو

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية ومساعد وزير التربية يناقشان سُبل دعم المدينة

استقبل اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الإثنين، اللواء يسري عبد الله مساعد وزير التربية والتعليم لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية في مستهل زيارته لمحافظة الإسماعيلية؛ لبحث سبل دعم المحافظة بالإمكانيات اللازمة استعدادًا لانطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، اللواء طارق اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة، الدكتور علي حطب مدير عام المكتب الفني، المدير الإقليمي لمدن القناة للأبنية التعليمية، مدير عام فرع الأبنية التعليمية، مدير عام مديرية التربية والتعليم، مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة، مدير التعليم العام، مدير التعليم الفني، مدير التجريبيات، والجهات المعنية بالاجتماع.

وخلال الاجتماع تم عرض بيان بإجمالي المشروعات بمنطقة الإسماعيلية، حيث تم الانتهاء من إنشاء ٥ مدارس بإجمالي عدد فصول ١٠٨ فصل، من بينهم ٣ مدارس جاهزة للافتتاح، هذا إلى جانب صيانة ٦ مدارس وجاري العمل على إنشاء ١٠ مدارس وصيانة ١٢ مدرسة أخرى.

وأكد محافظ الإسماعيلية على أهمية التعليم ودوره في بناء مجتمع متقدم، فهو الأساس لتقدم الدول والفارق الحقيقي ما بين الدول المتقدمة والمتحضرة والدول المتأخرة هو معدل التعليم، ثم التقدم الاجتماعي ‏والتقدم في شتى مجالات الحياة؛ فالتعليم‏ ‏هو أنسب الطرق لتقويم سلوك الفرد، ومن ثم الوصول إلى الإبداع والابتكار.

مشيرًا إلى أن نتائج التعليم ليست قاصرة على الفرد فقط ولكنها تشمل المجتمع بأكمله.

ومن جانبه أشار يسري إلى حرص الوزارة على دعم العملية التعليمية في محافظة الإسماعيلية والتوسع في إنشاء مدارس تستوعب الكثافة الطلابية، كما أن الوزارة لا تدخر جهدًا في الحفاظ على القائمين على العملية التعليمية والطلاب.

وأوضح يسري أن هناك نقلة نوعية ستشهدها جمهورية مصر العربية عقب القرارات الأخيرة لوزير التربية والتعليم. مؤكدًا على دعم وزير التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية لكافة المدارس على مستوى الجمهورية لزيادة أعداد الديسكات داخل الفصول في ظل الآليات المتبعة لخفض الكثافات الطلابية بالمدارس حيث سيتم دعم المحافظة بعدد ١١٠٠ ديسك.

وأضاف يسري أنه لابد من الإسراع في صيانة المدارس وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطالب والمعلم؛ من أجل سير العملية التعليمية بسهولة ويسر وتحقيق الهدف المرجو منها وهو تحسين قدرات الطلاب ومهاراتهم.


وخلال الاجتماع، ناقش الحضور المشكلات التي تواجههم في العملية التعليمية والخاصة بوجود بعض أجزاء متهالكة من الأسوار التي تحيط ببعض المدارس، وعلى الفور تم توجيه لجنة مُشكَّلة من محافظ الإسماعيلية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية للمرور على كافة المدارس الواقعة بنطاق محافظة الإسماعيلية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، للتأكد من سلامتها؛ حرصًا على أبنائنا الطلاب.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بتوفير بيئة تعليمية مكتملة الأركان والارتقاء بمستوى التعليم العام والتعليم الفني، وفي إطار حرص وزير التربية والتعليم بتحقيق الانضباط للعملية التعليمية وتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تناقش مع محافظ القاهرة تطوير شوارع العتبة والموسكي
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ القاهرة تطوير شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي بالعتبة
  • محافظ الإسماعيلية ومساعد وزير التربية يناقشان سُبل دعم المدينة
  • «عايزاك توصلني أسوان».. حيلة ماكرة لسيدة وشريكها لسرقة سيارة بالإكراه في كوم أمبو
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • أسوان.. مباحث كوم امبو تلقي القبض على فتاه وخطيبها بعد سرقة سائق بالإكراه
  • فتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع تعديات وإشغالات الباعة الجائلين
  • غرق طفل أثناء السباحة فى ترعة بقرية عرب كيما بأسوان
  • محافظ أسوان: استكمال أعمال الرصف بشوارع إدفو
  • الدكتور محمد كمال يكتب: الاستثمار في رأس المال البشري