أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل اليوم الإثنين تأكيد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 4 جنود من قوات الاحتياط بكتيبة 9215 بجروح خطيرة في معركة جنوب قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه تم إصابة الجنود الأربعة بسبب انفجار عبوة ناسفة جنوب قطاع غزة، وأن هناك ثلاثة جنود آخرين مصابين.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الإثنين 5 أغسطس الذي يوافق اليوم ال304 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 39623 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 91469 مصابا.

جهود مصر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

يذكر أن مصر دعت في وقت سابق كافة الأطراف المعنية بالحرب في المنطقة لضبط النفس من أجل التهدئة وتجنب حدوث حرب إقليمية تؤدي إلى هلاك الشرق الأوسط بأكمله.

كما استضافت مصر وفودا إسرائيلية وأمريكية في وقت سابق للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية تأكيد مصدر رفيع المستوى أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة واستهداف المدنيين.

وأضاف أن إسرائيل لا تزال تمارس سياسات تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وهو ما سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة كلها.

كما أنه في وقت سابق أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط السابق، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر بذلت جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار والسماح بعقد صفقة التبادل.

إدخال المساعدات المصرية الإنسانية لقطاع غزة

ولا تزال مصر حتى الآن تعمل على إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، من أجل تخفيف معاناة النازحين.

يذكر أن مصر أدخلت حتى الآن أكثر من 70% من المساعدات التي دخلت لقطاع غزة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية التركي: نتطلع لزيارة الرئيس السيسي إلى تركيا في أقرب وقت ممكن

الأربعاء.. اجتماع طارئ لوزراء خارجية الدول الإسلامية لبحث تداعيات اغتيال إسماعيل هنية

«إنتل» الأمريكية تسرّح العشرات من موظفيها في إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتفاق لوقف إطلاق النار التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار المتحدث باسم جيش الاحتلال المقاومة الفلسطينية جيش الاحتلال شهداء غزة عدد شهداء غزة عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة فصائل المقاومة الفلسطينية وقف إطلاق النار فی وقت سابق قطاع غزة أن مصر

إقرأ أيضاً:

تسمم عدد من جنود الاحتلال بغزة بعد تناولهم طعاما ممزوجا بالمخدرات

سرايا - ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن الشرطة العسكرية التابعة لجيش الاحتلال، فتحت تحقيقا في قضية يشتبه فيها بأن مستوطنين قاموا بتوزيع بسكويت ممزوج بمادة مخدرة "حشيش" على الجنود في الجبهة الجنوبية (قطاع غزة)، وذلك بعد أن بدأوا يشعرون بالمرض مساء أمس (السبت).

ونقلت صحيفة/يسرائيل هيوم/ العبرية عن المتحدث باسم جيش الاحتلال قوله: إن "عددا من جنود الاحتياط شعروا بالمرض بعد تلقي تبرعات غذائية من المدنيين". وعلى إثر الحادثة، تم فتح تحقيق من قبل الشرطة العسكرية.

يشار إلى أن العديد من المنظمات اليمينية اليهودية، أعلنت عن "حملات لجمع التبرعات لتوفير أغذية لجنود الاحتلال الذين يقاتلون في غزة، في ظل المشاكل التي يواجهها جيش الاحتلال في إمداد جنوده بالطعام".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و939 شهيدا، وإصابة 94 ألفا و616 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • معظمهم نساء وأطفال.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 40988
  • إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • القاهرة الإخبارية: إصابة شابين برصاص الاحتلال بدعوى محاولتهما تنفيذ عملية دهـس جنوب الخليل
  • عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة شابين برصاص الجيش قرب قرية خرسا جنوب الخليل بعد محاولة دهس جنود
  • تسمم عدد من جنود الاحتلال بغزة بعد تناولهم طعاما ممزوجا بالمخدرات
  • «القاهرة الإخبارية».. إصابة 3 إسرائيليين بجروح خطيرة جراء إطلاق نار عند معبر الكرامة
  • استشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون
  • 3 شهداء بقصف مركبة إطفاء جنوب لبنان
  • استياء من ضحكات جنود الاحتلال الإسرائيلي في فيديوهات تدمير غزة
  • إصابة الناشط الفلسطيني زياد أبو حية من خان يونس في غزة بجروح بعد اعتداء تعرض له من قبل ملثمين مجهولين