نجحت شركة نيورالينك الناشئة، المتخصصة في تكنولوجيا الأعصاب، في زرع شريحتها الدماغية المصممة لمنح المرضى المصابين بالشلل القدرة على استخدام الأجهزة الرقمية بمجرد التفكير، في مريض ثانٍ ضمن تجربتها السريرية.

اعلان

وأعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركة "نيورالينك"، عن نجاح العملية الثانية لزراعة الشريحة الدماغية.

وفي تصريحات أدلى بها خلال "بودكاست"، كشف ماسك أن الشركة تخطط لإجراء العملية ذاتها لثمانية مرضى آخرين مشاركين في تجربتها السريرية خلال العام الجاري.

وتعمل شركة "نيورالينك" على اختبار جهازها الذي يهدف إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من إصابات الحبل الشوكي.

وقد سمح الجهاز للمريض الأول بلعب ألعاب الفيديو وتصفح الإنترنت والنشر على وسائل التواصل الاجتماعي وتحريك المؤشر على الكمبيوتر الخاص به.

ويبلغ حجم جهاز "نيورالينك" حوالي حجم عملة معدنية كبيرة وهو مصمم ليتم زرعه في الجمجمة، مع أسلاك رفيعة للغاية تدخل مباشرة في الدماغ.

تجربة لوصل الإنسان بالكمبيوتر.. شركة تابعة لإيلون ماسك ستبدأ اختبار غرساتها الدماغية على البشربعد تجارب على قرود.. إيلون ماسك يكشف عن شرائح دماغية تُعيد البصر للمكفوفينهذا ليس خيالاً علمياً.. إيلون ماسك يعلن نجاح زراعة أول شريحة في دماغ إنسانإيلون ماسك يتهم المفوضية الأوروبية بعرض صفقة سرية غير قانونية تقيد حرية التعبير على "إكس"

يقول برادلي غريغر الذي يبحث في كيفية معالجة الجهاز العصبي للمعلومات المتعلقة بالوظائف الحسية والحركية والإدراكية، إن الوقت وحده هو الذي سيحدد مدى فعالية الجهاز في المستقبل.

وفي مارس الماضي، بثت شركة "نيورالينك" فيديو يظهر أول مريض، نولاند أربو، الذي زُرع له شريحة دماغية، وهو يستخدم عقله للعب الشطرنج على الإنترنت.

ولعب آربو، المريض البالغ من العمر 29 عاماً، والمصاب بالشلل أسفل الكتف نتيجة حادث غوص، الشطرنج على حاسوبه المحمول، مستخدمًا جهاز "نيورالينك" لتحريك المؤشر، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

وقال ماسك الشهر الماضي إن أربو خضع لعملية زرع من قبل الشركة في يناير، وأصبح بإمكانه الآن التحكم في فأرة الكمبيوتر باستخدام أفكاره.

وفي إشارة إلى عملية الزرع، قال آربو في الفيديو: "كانت الجراحة سهلة جدا.. سمح لي بالخروج من المستشفى في اليوم التالي.. ولا أعاني أي إعاقات إدراكية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حسينة واجد.. من هي رئيسة وزراء بنغلاديش التي أطاحت بها الاحتجاجات بعد عقد ونصف من السيطرة على الحكم دراسة جديدة: تطبيق تيك توك يستضيف شبكة من الحسابات المؤيدة للنازية المفوضيّة الأوروبيّة تنفي مسؤوليتها عن الانقطاع العالمي لأنظمة مايكروسوفت الأسبوع الماضي اعتماد التكنولوجيا الرقمية تكنولوجيا التكنولوجيات الحديثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة تستقيل من منصبها وتغادر البلاد وسط احتجاجات عارمة يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 304: الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 7 جنود بينهم 2 بحالة حرجة جراء حدث أمني في رفح يعرض الآن Next تحسبا لأي تصعيد.. منظمة الصحة العالمية ترسل شحنة طبية طارئة إلى بيروت يعرض الآن Next مادورو مهاجمًا الاتحاد الأوروبي وبوريل: لا تتدخلوا في انتخابات فنزويلا! يعرض الآن Next تقارير: بايدن يتراجع أمام إسرائيل في مسألتي القنابل الضخمة واستئناف الحرب اعلانالاكثر قراءة ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات في احتجاجات عنيفة في بنغلاديش "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران فوز تاريخي.. الجزائرية كايليا نمور تمنح بلدها الذهبية الأولمبية الأولى يوسف ديكيتش: النجم التركي الذي لفت الأنظار في باريس 2024 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات روسيا بنغلاديش بريطانيا الهجرة حزب الله فلاديمير بوتين دكا إيران غزة الحرس الثوري الإيراني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات روسيا بنغلاديش بريطانيا الهجرة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات روسيا بنغلاديش بريطانيا الهجرة تكنولوجيا التكنولوجيات الحديثة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مظاهرات روسيا بنغلاديش بريطانيا الهجرة حزب الله فلاديمير بوتين دكا إيران غزة الحرس الثوري الإيراني السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16

ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز"، اليوم السبت، أن المعالج "إيه 18" الذي من المقرر أن يكون في أحدث هواتف آيفون، والذي من المتوقع الإعلان عنه يوم الاثنين، صنع باستخدام تصميم شريحة "في 9"، وهو أحدث تصميم لشركة "آرم" التابعة لسوفت بنك.

من المقرر أن تقيم أبل فعاليتها لفصل الخريف في التاسع من سبتمبر بمقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، ومن المنتظر أن تكشف خلالها عن سلسلة جديدة من هواتف آيفون وعن تحديثات لأجهزة وتطبيقات أخرى.

كانت أبل قد وقعت اتفاقا مع "آرم" في سبتمبر العام الماضي "يمتد إلى ما بعد 2040"، وهو ما يمثل دفعة لقطاع تكنولوجيا الرقائق لدى "آرم".

وقالت "آرم" في يوليو إن شريحتها "في9" تدر 50 بالمئة من العوائد المرتبطة بالهواتف الذكية.

"آرم" صاحبة الملكية الفكرية لمعمارية حاسوبية مستخدمة في أغلب الهواتف الذكية في العالم والتي ترخصها لأبل ولشركات كثيرة غيرها.

وتستخدم أبل تكنولوجيا "آرم" في عملية تصميم رقائق أجهزتها آيفون وآيباد وماك.

مقالات مشابهة

  • ماسك يكشف عن موعد أول رحلة غير مأهولة إلى الكوكب الأحمر
  • إيلون ماسك يكشف عن موعد أول رحلة لصاروخ ستارشيب إلى المريخ
  • لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة
  • بنك برقان يحقّق إنجازاً جديداً بتصنيفه ضمن أفضل 100 بنك عربي من “ذي بانكر”
  • الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16
  • الملكة رانيا تندد بعنصرية المجتمع الدولي ضد الفلسطينيين: دخلنا عصرا جديداً من الفوضى العالمية
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقترح الصفقة الذي تجري صياغته قد يعرض غدا أو خلال أيام
  • تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16
  • “إنجاز طبي جديد في دبي:11 عملية جراحية ناجحة للجنف في ثلاثة أيام
  • تقنية صينية متقدمة في واجهة الدماغ والحاسوب تتحدى نيورالينك لإيلون ماسك