أعلن مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، في اجتماعه اليوم، عن تشكيل مجلس إدارة شعبة المصدرين والمستوردين والوكلاء التجاريين برئاسة أحمد عتابي، والذي يستمر عمله لمدة 4 سنوات قادمة طبقًا للائحة الشُعب التجارية.

تعظيم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية الدولية

واستعرض المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية للجيزة، أهداف الشُعبة، ومن أهمها وضع خطة تنفيذية عاجلة لحل مشكلات المصدرين، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية العديدة التي وقعتها مصر مع كافة الدول، ووضع المقترحات لرفع حجم التبادل التجاري مع شركاء هذه الاتفاقيات المختلفة، كما تتضمن أهداف الشُعبة العمل على توفير البيانات التجارية والإحصائية والأبحاث والدراسات المعنية بالأسواق الخارجية، علاوة على العمل على توفير التدريب اللازم للمصدرين الجدد من خلال ورش العمل والندوات المتخصصة لفهم أساليب التسويق الحديثة والتسويق الإلكتروني وكيفية الوصول إلى الأسواق.

هيئة مجلس إدارة الشعبة

وتضم هيئة مكتب الشُعبة كلا من حسن عمر نائب أول، جيهان فاروق نائب ثاني، تامر النحاس سكرتير مجلس عام الغرفة.

وقدّم رئيس غرفة الجيزة التجارية التهنئة للتشكيل الجديد، موصيا بتوطيد الوفاق والتعاون بين الأعضاء وتنظيم العمل في نشاط الشعبة والعمل على النهوض به، بالاضافة إلى العمل على حل المُشكلات التي تعترض نشاط الشُعبة والسعي إلى تقوية العلاقات وتبسيط الإجراءات مع الأجهزة الرسمية المعنية بالدولة وأجهزة الإنتاج والتمويل والتسويق المرتبطة بهذا النشاط.

وأكد أعضاء مجلس إدارة الشعبة أهمية إعادة تشكيل مجلس الإدارة لمواصلة مناقشة متطلبات هذا القطاع والسعي إلى تطويره وتنميته في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالنهوض بمعدلات الصادرات المصرية باعتبارها رافدا رئيسيا في منظومة الاقتصاد المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف التجارية اتحاد الغرف التجارية شعبة المصدرين التصدير والاستيراد مجلس إدارة العمل على الش عبة

إقرأ أيضاً:

«مدبولي»: نسعى لتوسيع قاعدة المصدرين وتعزيز مساهمتهم بسلاسل الإمداد الدولية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعا لمتابعة إجراءات تفعيل وكالة ضمان الصادرات والاستثمار في افريقيا، وذلك بحضور كل من أحمد كجوك، وزير المالية، وياسر صبحي، نائب وزير المالية للسياسات العامة، والسفير أبوبكر حفني، نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، ومنة فريد، وكيل محافظ البنك المركزي، وشيرين الشرقاوي، مساعد وزير المالية للشئون الاقتصادية، والدكتور أحمد سمير، رئيس قطاع موازنات البنية التحتية بوزارة المالية، والدكتور محمد ابراهيم، معاون وزير المالية، وبمشاركة المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

التواصل مع المجالس التصديرية

وصرح السفير محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء بأن الاجتماع ناقش آليات تفعيل وكالة ضمان الصادرات والاستثمار في افريقيا، وتحديد المعايير الخاصة بعملها من خلال التواصل مع المجالس التصديرية، تمهيداً للاعلان عنها.

برنامج دعم الصادرات

وخلال الاجتماع تم التأكيد على أهمية هذه الوكالة في دعم الصادرات المصرية، حيث إنها ستمثل مكوناً رئيسياً ضمن برنامج دعم الصادرات الذى يتم الانتهاء منه حاليا.

وفي سياق متصل، وجه الدكتور مصطفى مدبولي بعقد اجتماع يضم وزيري المالية والاستثمار والرئيس التنفيذي للوكالة، للتوافق على خطة العمل خلال المرحلة المقبلة، والتجهيز للإعلان عن هذه الخطة والمقترحات الخاصة بضمان الصادرات والاستثمار فى أفريقيا، وذلك بحضور المصدرين، وهو ما يأتي ضمن جهود الدولة لدفع الصادرات المصرية، وخاصة للقارة الافريقية.

دخول أسواق جديدة

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع تناول سبل وآليات تعزيز الصادرات والاستثمارات المصرية في افريقيا والعمل على تنويعها وزيادة قدرتها التنافسية، وكذا توسيع قاعدة المصدرين المصريين وتعزيز مساهمتهم في سلسلة الإمداد الدولية ودخول أسواق جديدة.

كما نوه إلى أن الاجتماع تناول أيضًا، استعراض الجهود المبذولة من الجهات المعنية في توسيع قاعدة الشركات المصرية المؤهلة لدخول السوق الافريقية والحوافز والضمانات المالية المخصصة لها بما يتناسب مع حجم المعاملات التجارية والاستثمارية في القارة، خاصةً في مجالات الاستثمار الزراعي والإسكان والمرافق والطاقة الجديدة والمتجددة والبنية التحتية والنقل.

مقالات مشابهة

  • «مدبولي»: نسعى لتوسيع قاعدة المصدرين وتعزيز مساهمتهم بسلاسل الإمداد الدولية
  • عاجل| بيان رسمي.. وزير الاستثمار:جاري العمل على دراسة العديد من المقترحات بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية
  • محافظة الجيزة تعلن أرقام غرف العمليات بكل حي ومركز لتسهيل تلقي البلاغات والشكاوى
  • محافظة الجيزة تعلن أرقام غرف العمليات بكل حي ومركز ومدينة
  • الغرفة التجارية: معارض عودة المدارس ثمرة التعاون مع الأجهزة التنفيذية لصالح المواطن
  • "أسبيدس" تعلن حماية 230 سفينة تجارية أثناء عبورها البحر الأحمر
  • إدارة شباب بلوزداد تعلن فسخ عقد بلخيثر بالتراضي
  • الكليات المتاحة بمنطقة القاهرة في تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 الشعبة الأدبية
  • اللافي: قرار “المنفي” بشأن تشكيل مجلس إدارة المفوضية الوطنية للاستفتاء والإستعلام باطل
  • اللافي يعلن رفضه قرار المنفي بشأن تشكيل مجلس إدارة “للمفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني”