الأسبوع:
2024-09-09@17:19:53 GMT

«اللهم هب لنا الخير».. دعاء غروب الشمس | ردده الآن

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

«اللهم هب لنا الخير».. دعاء غروب الشمس | ردده الآن

أجمل أدعية الرزق والتوفيق.. يلجأ الناس إلى الله في كل الأوقات ومنهم من يحب دعاء غروب الشمس للزرق، ولكن يجدر الإشارة إلى أن كل الأوقات يمكن أن يستجيب فيها الله إلى دعائنا، فدين الإسلام دين يسر وليس عسر والتواصل مع الله والتضرع إليه يكون في جميع الأوقات.

وخلال هذا التقرير، تقدم «الأسبوع» لمتابعيها دعاء غروب الشمس للرزق بالمال الحلال والفرج، علما بأنه لا يوجد وقت محدد لاستجابة الدعاء، فالله موجود في كل وقت ويسمع دعائنا على الدوام.

دعاء غروب الشمس للزرق

- يا مجيب دعوة المضطر يا رزاق السائلين، نسألك أن تهبنا من لدنك الخير والصلاح والمال الوفير وتكتب لنا العتق من النار والفوز بجنتك يا أكرم الأكرمين.

- اللهم إني أسألك الخير كله عاجله وآجله وأن تقرب لي كل خير وتصرف عني كل شر، اللهم وفقني ويسر لي أمري وأن أتجاوز مر الأيام وأحظى بالفوز الكبير بالجنة يا رزاق يا وهاب.

- يا من بيده ملكوت كل شيء أسألك ان تنير طريقي وتكتب لي الوصول إلى غاياتي، اللهم اجعلني من الذاكرين الشاكرين لك، اللهم أرزقني حسن الخاتمة وألا تقبض روحي إلا وأنت راضٍ عني يا رب العالمين.

دعاء غروب الشمس

- اللهم هب لنا الخير والسعة في الرزق والبركة في العمر والبدن، نسألك أن تهدينا وتردنا إليك ردًا جميلًا، اللهم اغفر ذنوبنا ونجنا من فواجع الأقدار يا أكرم الأكرمين.

- اللهم وفقني لما تحب وترضى واكتب لي السلامة من كل سوء، أسألك ربي الفرج والتغلب على مصاعب الحياة، اللهم اجعلني بك أقوى وارحمني واحفظني من كل سوء يا خير حافظ.

- يا ذو الجلال والإكرام نسألك النجاح والفلاح في الدنيا والفوز بالجنة، اللهم ارزقنا من حيث لا نحتسب، اللهم زد لي في رزقي ومالي وبارك لي فيه يا مقسم الأرزاق يا رزاق السائلين.

- ربي أسألك أن تغفر لي ذنبي وأن تباعد بيني وبين الفتن، اللهم املأ قلبي بالإيمان، وفرج همي فلا حول ولا قوة لي إلا بك يا رزاق يا وهاب.

- يا كريم يا مطلع على العباد نسألك أن ترزقنا وأن تزيل العتمة والكروب عن حياتنا، اللهم أجعل أيامنا القادمة أسعدها، اللهم أرزقني النجاح والعمل الصالح وتحقيق الأمنيات يا من لا تنفد خزائنه.

دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج

- يا ذو الرحمة الواسعة يا مقسم الأرزاق هب لي رزقًا حلالًا طيبًا، أدعوك ربي أن ترزقني الهداية والتوفيق والوصول إلى المساعي يا رب العالمين.

- يا كاشف الهم لقد أتعبني الطريق، ولا حول ولا قوة لي إلا بك، أسألك ربي أن ترزقني الخير والتوفيق والنجاح، اللهم ال تصعب عليَ أمرًا ولا تفضح لي سرًا، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين.

- اللهم اصرف عني كل سوء ووفقني في الحياة وقرب إليَ كل خير، اللهم أرزقني راحة القلب والبال يا ذو الجلال والإكرام.

- لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.

- لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.

دعاء غروب الشمس

- اللهم اهدنا بالهدى، وزينا بالتقوى، واغفر لنا في الآخرة والأولى.

- اللهم إني أسألك من فضلك وعطائك رزقا طيبا مباركا.

- اللهم إنك أمرت بالدعاء، وقضيت على نفسك بالاستجابة، وأنت لا تخلف وعدك، ولا تكذب عهدك، اللهم ما أحببت من خير فحببه إلينا، ويسره لنا، وما كرهت من شيء فكرهه إلينا وجنبناه، ولا تنزع عنا الإسلام بعد إذ أعطيتنا.

- رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين.

- ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين.

- ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد.

- ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار.

- ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.

- ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا.

- ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

- لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.

دعاء الرزق والتوفيق

- لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

- لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

- اللهم إني أسالك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، المنان، يا بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، إني أسالك الجنة، وأعوذ بك من النار.

دعاء غروب الشمس

- اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

- لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل وهو على كل شيء قدير، وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

اقرأ أيضاًاللهم أعطني خير ما تعطي السائلين.. دعاء الفرج «ردده الآن»

اللهم ارضني بما قضيت لي.. دعاء التسديد والنجاح | ردِّده الآن

دعاء الثانوية العامة.. رددها قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دعاء دعاء مستجاب الدعاء المستجاب دعاء يوم الجمعة دعاء عرفة دعاء الجمعة دعاء يوم الجمعة المستجاب دعاء يوم الجمعة مستجاب دعاء غروب الشمس دعاء قبل غروب الشمس دعاء الشمس دعاء شروق الشمس دعاء قبل شروق الشمس دعاء طلوع الشمس دعاء قبل الغروب دعاء عند الغروب دعاء يوم مكتوب الجمعة دعاء الشروق دعاء غروب الشمس

إقرأ أيضاً:

دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد.. سبحان الله رب العرش العظيم

دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد أحد الأدعية التي يستعين بها المسلمون للتقرب إلى الله وطلب المساعدة في أمورهم الحياتية، سواء كانت شخصية أو مادية، ويُستحب أن يتجه المسلم بالدعاء إلى الله عند الحاجة، مع اليقين الكامل بأنّ الله قادر على تيسير الأمور وتحقيق المراد.

دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد

وقالت الإفتاء في فتوى لها إنّ دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد هو وسيلة تعبير عن الافتقار إلى الله والاعتماد عليه في كل أمور الحياة، ويُستحب قبل الدعاء أن يقوم المسلم بالصلاة ركعتين، بنية قضاء الحاجة، ثم يتجه إلى الله بالدعاء، الدعاء المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الأمر هو: «لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين».

وأكدت دار الإفتاء، خلال حديثها عن دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد، أنّ الدعاء ينبغي أن يكون بإخلاص وصدق، مع الاعتماد الكامل على الله في قضاء الحاجات، وعدم اليأس إن تأخر تحقيقها، ومن المهم أيضًا أن يكون الدعاء مصحوبًا بحسن الظن بالله، مع الاجتهاد في الأخذ بالأسباب والسعي نحو تحقيق الهدف المطلوب.

دعاء قضاء الحاجة 

وهناك العديد من الأدعية التي وردت عن السلف الصالح في دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد والتي كان يستعينون بها في قضاء الحاجات والتقرب إلى الله ومنها:

- دعاء سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه: «اللهم صن وجهي باليسار ولا تبذل جاهي بالإقتار، فاسترزق طالبي رزقك، وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني، وأفتن بذم من منعني، وأنت من وراء ذلك كله وليّ الإعطاء والمنع. إنك على كل شيء قدير». هذا الدعاء يُستحب أن يدعو به المسلم عند الحاجة، لما فيه من طلب التيسير والاعتماد على الله في الرزق.

- دعاء الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله: «اللهم كما سترت عليّ ما لم أعلمه من ذنوبي، فاغفر لي ما علمته منها، وما لم أعلمه، فإنك تعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب». ويُستخدم هذا الدعاء للاستغفار وطلب المغفرة من الله في الأمور التي قد تغيب عن العبد.

- دعاء الإمام الشافعي رحمه الله: «يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الظنون، ولا يصفه الواصفون، ولا تغيره الحوادث، ولا يخشى الدوائر، يعلم مثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وعدد ورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل، وأشرق عليه النهار». 

- دعاء عبد الله بن مسعود رضي الله عنه: «اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله».

مقالات مشابهة

  • اللهمّ شفاءً ليس بعده سقماً أبداً.. دعاء للمريض بالشفاء العاجل |ردده الآن
  • رددها الآن.. أدعية المولد النبوي الشريف 2024
  • فضل دعاء الأم في الإسلام
  • دعاء لفك السحر.. ردده يطفئ نار الشيطان ويطرد الجن فورا
  • أفضل أدعية المولد النبوي الشريف 2024.. «اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله»
  • دعاء قبل النوب يغفر الذنوب.. اختم يومك بالخشوع والطمأنينة
  • دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد.. سبحان الله رب العرش العظيم
  • دعاء للمريض بالشفاء العاجل.. «اللهم رب الناس أذهب البأس»
  • دعاء مٌستجاب لقضاء الحاجة في الجمعة الأولى من ربيع الأول
  • دعاء الرزق في نهاية الجمعة الأولى من شهر ميلاد الرسول