تخيل أن تعود إلى منزلك وتكتشف أن كل شيء اختفى، ليس فقط الأثاث والأغراض، بل المنزل بأكمله! في حادثة غريبة وغير مسبوقة، تمكن لصوص من سرقة منازل كاملة باستخدام سيارات ضخمة، في مشهد أشبه بأفلام الإثارة، مما أثار دهشة وصدمة السكان.

وتستعرض «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي، جميع التفاصيل المتعلقة بـ لصوص يسرقون «منازل كاملة» ويجرونها بسيارات ضخمة، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

تفاصيل حادثة سرقة المنازل

في واقعة مثيرة وغير مسبوقة، تعرضت ستوكهولم عاصمة السويد لسرقة أربعة منازل متنقلة بلغت قيمتها 215 ألف جنيه إسترليني، مما وضع الشرطة في حالة من الحيرة.

وتمت عملية السرقة بطريقة احترافية، حيث تم نقل المنازل، والتي وصل وزن كل واحدة منها حوالي ثلاثة أطنان، باستخدام سيارات قوية.

وأوضح «مانويل كوهوت» مؤسس المنازل التي تمت سرقتها أن الطريقة الوحيدة لنقل هذه المنازل الكبيرة هي سحبها بسيارات متخصصة، وهو ما يجعل السرقة أمرا غير اعتيادي ويثير تساؤلات حول كيفية التخطيط والتنفيذ.

ما بعد سرقة المنازل أين تم العثور عليها؟!

تم العثور على منزلين من المنازل المسروقة في مكان يبعد بضعة كيلومترات عن مكانها الأول، في حين تم العثور على المنزلين الآخرين في منطقة أخرى بعد ملاحظتهما بجانب سيارة معطلة في موقف للسيارات وأعرب مانويل كوهوت عن ارتياحه بعد استعادة المنازل.

تعليق المتحدث باسم شرطة ستوكهولم عن سرقة المنازل

أوضح المتحدث باسم شرطة ستوكهولم، «أولا أوسترلينج»، أن هذه السرقة غير مسبوقة حيث قال: "لم أسمع من قبل عن سرقة منازل متنقلة بهذه الطريقة. تُسرق المقطورات عادة، ولكن ليس منازل بهذا الحجم".

وأيد قائد التحقيق الأولي «يوناس مارتينسون» عن تصريح «أوسترلينج»، مؤكدا أن السرقة كانت مخططة بعناية، لكنها تظل غريبة وغير مألوفة.

وتأتي هذه الحادثة في أعقاب موجة من سرقات المقطورات الفاخرة في اسكتلندا خلال يونيو، حيث تم سرقة بعض المركبات في غضون دقائق وأحيانا في وضح النهار.

شرطة اسكتلندا تحذر من ارتفاع حالات السرقة

وفي مارس الماضي، حذرت شرطة اسكتلندا من ارتفاع حالات سرقة المقطورات والمنازل المتنقلة مع تزايد الطلب عليها بسبب الطفرة في الإجازات المحلية. وقد نصحت الشرطة المواطنين باتخاذ تدابير أمنية إضافية لحماية ممتلكاتهم، خاصة مع بقاء المزيد من الناس في منازلهم هذا الصيف.

اقرأ أيضاً«السويدي للكابلات- قطر» توقع عقدا بمليار ريال مع «كهرماء»

الرقابة المالية تمد فترة سريان عرض شراء 24.5% من رأسمال «السويدي إليكتريك»

السويد تتغلب على إسبانيا بمنافسات اليد للرجال في أولمبياد باريس 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصمة السويدية ستوكهولم

إقرأ أيضاً:

شيخ عشيرة مزيف بالبصرة يمنع قوة أمنية من اعتقاله.. والأخيرة تودعه السجن

بغداد اليوم - البصرة

أفاد مصدر أمني، اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، بأن قوة أمنية داهمت بعض المنازل في ناحية الهوير شمال محافظة البصرة بحثا عن اسلحة ومطلوبين للقضاء، مبينا، أن القوة ضبطت عددا من الأسلحة وشخصا اجنبيا مخالفا لشروط للإقامة في منزل رجل يدّعي أنه "شيخ عشيرة".

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "قوة بقيادة قائد شرطة شمال البصرة اللواء علي مشاري قامت بتفتيش بعض المنازل في ناحية الهوير شمال المحافظة بحثا عن الاسلحة اضافة الى المطلوبين للقضاء، حيث ان القوة ضبطت عددا من الاسلحة وشخص اجنبيا مخالفا للاقامة في منزل رجل يدعي انه شيخ عشيرة، ليقوم الاخير باعتراض القوات الأمنية ومنعهم من اعتقاله وتفتيش بعض المنازل، إلا أن قواتنا اعتقلته بأمر قضائي وتم توقيفه من المحكمة المختصة".

وأضاف، أن "هناك عددا من الاشخاص يرتدون ملابس سوداء ادعوا انتمائهم لفصيل مسلح طلبوا من مركز شرطة الهوير الذي اعتقل الرجل فيه (شيخ العشيرة) بضرورة اطلاق سراحه لأنه شيخ عشيرتهم لكن قائد شرطة شمال البصرة اللواء علي مشاري رفض أي وساطة من أي جهة كون المتهم أوقف بأمر قضائي".

وتابع: "القوات الأمنية قامت بمنع القوة التي تدعي انتمائها لأحد الفصائل من التواجد قرب مركز الشرطة"، مؤكدا، أن "الوضع مستقر في شمال المحافظة وقوات الشرطة تعمل بانضباط وفق توجيهات وزير الداخلية".

مقالات مشابهة

  • المقطري: 500 بلاغ عن تضرر منازل في صنعاء القديمة نتيجة الأمطار الغزيرة
  • 500 بلاغ عن تضرر منازل في صنعاء القديمة
  • الفتوى و"السرقة"
  • تقنيات يمنية مفاجئة وغير مسبوقة في التأريخ
  • سرقات الهواتف تقفز 150% في بريطانيا والحكومة تتحرك
  • شيخ عشيرة مزيف بالبصرة يمنع قوة أمنية من اعتقاله.. والأخيرة تودعه السجن
  • جرائم سرقة متنوعة.. ضربة أمنية تنتهي بسقوط 5 لصوص بـ القاهرة
  • ضبط لصوص سرقوا مجوهرات في حملات أمنية
  • تفاصيل إحالة لصوص الهواتف المحمولة فى مصر القديمة للمحاكمة
  • القبض على لصوص الهواتف المحمولة والدراجات النارية والمساكن