صفا

نعى المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، الأسيرة الجريحة المجاهدة وفاء جرار، محملًا الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وخاصة الجرحى الذين يتعرضون للقتل والتعذيب في كافة السجون.

وقالت لجان المقاومة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، إن "الشهيدة الأسيرة المحررة وفاء جرار كانت حياتها كلها تضحية وعطاء ولم تستكن أو تخضع يوماً للكيان الإسرائيلي أو إجراءاته القمعية الفاشية، وحملت هموم شعبنا وقضيتنا وأفنت عمرها دفاعاً عن قضايا شعبنا وخاصة قضية الأسرى الأبطال في سجون العدو النازي".

وأكدت أن "استشهاد جرار يفتح الباب من جديد لتسليط الضوء على ما يعانيه أسرانا الأبطال وخاصة الجرحى والمرضى منهم ممن يقبعون في قبور السجون النازية، مثل: "سيدي تيمان" والذي يتعرض الأسرى فيه لشتى أنواع الممارسات الإجرامية الفاشية وعمليات التعذيب والقتل بقرار من المجرم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير".

ودعت لجان المقاومة جماهير الشعب الفلسطيني وأبطاله في كل مكان من أرضنا الفلسطينية، للتصدي لعنجهية وإجرام العدو الإسرائيلي، مطالبة الشباب الثائر بتصعيد كافة أشكال المقاومة ثأراً لدماء الشهيدة وفاء جرار وكل شهداء شعبنا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: لجان المقاومة وفاء جرار نعي حياة الاسرى سجون الاحتلال وفاء جرار

إقرأ أيضاً:

مقاومة الدمازين: انتهاكات واعتقالات تعسفية ضد أعضاء المقاومة بالنيل الأزرق

أدانت لجان مقاومة الدمازين الانتهاكات الأمنية والاعتقالات التعسفية التي يتعرض لها الثوار وأعضاء لجان المقاومة والمتطوعين في تقديم المساعدات الإنسانية داخل إقليم النيل الأزرق..

التغيير: الدمازين

قالت لجان مقاومة الدمازين، عبر بيانها الصادر اليوم الأحد، إن الخلية الأمنية قامت باعتقال وجدي عمر البدوي، عضو لجان مقاومة الدمازين، في 24 أغسطس 2024، إضافة إلى اعتقال يحي هاشم قبله.

وأكدت اللجان، عبر بيان صحفي الأحد، أن هؤلاء الأعضاء قد أُطلق سراحهم بعد التحقيق معهم. كما أشارت إلى اعتقال محمد مبارك، عضو لجان مقاومة الروصيرص، نهاية أغسطس الماضي، مؤكدة أنه تعرض للاعتقال المتكرر منذ اندلاع الحرب.

وأكد البيان أن الخلية الأمنية تستمر في ممارسة ضغوطها على عدد من الثوار، وسط تواطؤ الأجهزة الأمنية مع عناصر من النظام السابق ومليشيات “الجنجويد”. وأضافت اللجان أن تلك الممارسات الكيدية تستهدف عرقلة الجهود الإنسانية ومضايقة النشطاء السياسيين في الإقليم.

وطالبت لجان مقاومة الدمازين، حكومة الأمر الواقع في إقليم النيل الأزرق بوقف استغلال قانون الطوارئ لتصفية الحسابات السياسية، وإطلاق سراح جميع المعتقلين تعسفياً أو تقديمهم لمحاكمات عادلة، مع تحميلها مسؤولية سلامة وأمن جميع كوادر المقاومة والمتطوعين.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

وتسببت في مقتل آلاف المدنيين وتشريد الآلاف. وتواصلت الدعوات من قبل منظمات حقوقية بضرورة حماية المدنيين ووقف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي لـ 40988 شهيد و 94825 اصابة
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على مصياف السورية
  • مقاومة الدمازين: انتهاكات واعتقالات تعسفية ضد أعضاء المقاومة بالنيل الأزرق
  • حماس تنعى عضو قيادتها في الخارج ناصر أبو ملوح
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • حماس تنعى المهندس أبو ملوح أحد رجالات دعوتها وعضو قيادتها بالخارج
  • تشييع جثمان الشهيدة بانا بكر بنابلس
  • حماس: لم نضف أي شروط جديدة بعد موافقتنا على مقترح بايدن
  • حلقة من مسلسل جرائمه المتعمدة.. "لجان المقاومة" تدين اغتيال الاحتلال متضامنة أمريكية
  • مشاهد قاسية من سجن مجدو الإسرائيلي لتعذيب الأسرى (فيديو)