سول "وكالات": أعلنت كوريا الشمالية اليوم الاثنين أنها نقلت 250 قاذفة صواريخ من الجيل الجديد إلى قواتها المتمركزة على الحدود مع كوريا الجنوبية، حيث استأنفت سول دعايتها المناهضة للزعيم الشمالي كيم جونغ أون عبر مكبرات الصوت.

ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن "مراسم نقل 250 قاذفة صواريخ تكتيكية من الجيل الجديد (.

..) إلى القوات العسكرية على الحدود" أقيمت أمس في بيونج يانج تحت إشراف الزعيم كيم جونغ أون. ونشرت الوكالة صوراً للمراسم.

قال كيم خلال المراسم إن هذه التجهيزات "أسلحة هجومية تكتيكية محدثة"، مؤكداً أنه "صممها شخصياً". وأكد هان كوون هي من الجمعية الكورية لدراسات صناعة الدفاع أن هذه المرة الأولى التي تعلن فيها بيونغ يانغ علناً أرقاماً بشأن أسلحة أرسلتها لقواتها الحدودية. وقال هان لوكالة فرانس برس إن كل قاذفة يمكن أن تحمل أربعة صواريخ.

اعتبر كيم في خطابه أن الكشف عن الأسلحة الجديدة في وقت تعاني البلاد أضرار الفيضانات هو "مؤشر إلى الإرادة الراسخة لحزبنا للمضي قدماً في تعزيز القدرات الدفاعية"، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية. وانتقد كيم في وقت سابق تقارير وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية التي قدّرت عدد القتلى والمفقودين بنحو 1500 شخص، معتبراً أنها "حملة تشهير لجلب العار لنا وتشويه" صورة كوريا الشمالية. وأكد أن أحداً لم يلق حتفه وأنه تم إيواء خمسة آلاف شخص.

أظهرت صور بثتها وكالة الأنباء المركزية الكورية صفوفاً من قاذفات الصواريخ المتنقلة أمام منصة يقف عليها الزعيم الكوري الشمالي. وكُتب على لافتات معلقة ببالونات مغطاة بعلم كوريا الشمالية "فلنفتتح العصر الذهبي لتطوير صناعة الدفاع تحت قيادة الرفيق العظيم كيم!".

أشار الزعيم الكوري الشمالي في كلمته إلى أن بلاده تواجه "تغييراً كبيراً في الاستراتيجية بسبب تحول التحالفات التي تقودها الولايات المتحدة إلى كتل عسكرية تعتمد على الأسلحة النووية"، وهو تطور يحتاج إلى تحسين قدرات الردع، بحسب قوله.

قال هونغ مين الباحث في المعهد الكوري للتوحيد الوطني لوكالة فرانس برس: "يبدو أن بيونغ يانغ رأت أن تنظيم مراسم كهذه سيشكل رسالة فعالة للولايات المتحدة".

من بين الذين حضروا المراسم جو آي، ابنة كيم جونغ أون، التي يُحتمل أن الزعيم اختارها لخلافته، وفقاً لوزارة التوحيد في كوريا الجنوبية.

تعمل بيونج يانج على تعزيز قدراتها العسكرية على الحدود، حيث استأنفت سول حملاتها الدعائية الصوتية ضد النظام الكوري الشمالي. أعلنت كوريا الجنوبية في التاسع من يونيو استئناف حملة الدعاية عبر مكبرات الصوت على طول الحدود، العائدة إلى الحرب الكورية بين العامين 1950 و1953. تلجأ كوريا الشمالية إلى هذه الممارسة منذ ستينات القرن الماضي.

تثير الحملة غضب بيونج يانج التي سبق أن هددت باستهداف مكبرات الصوت الكورية الجنوبية بمدفعيتها. ترسل كوريا الشمالية منذ أشهر مناطيد محملة بالقمامة باتجاه الجنوب، وتؤكد بيونغ يانغ أنها رد على إرسال ناشطين كوريين جنوبيين بالونات محملة برسائل دعائية ضد نظامها.

تمر العلاقات بين الطرفين حالياً بإحدى أكثر الفترات توتراً منذ سنوات. لا تزال الكوريتان تقنيا في حالة حرب لأن النزاع الذي قام بينهما من 1950 إلى 1953 انتهى بهدنة وليس باتفاق سلام.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025

أخيرًا، ستجلب Apple ميزة Find My إلى كوريا الجنوبية في عام 2025. وتقول الشركة إن الخدمة ستُطلق في وقت ما خلال الربيع، وفقًا لترجمة بيان صحفي نشرته AppleInsider.

لسنوات، كانت كوريا الجنوبية هي الدولة الوحيدة تقريبًا التي لا يمكنها الوصول إلى شبكة تتبع Apple. فما الذي تغير إذن؟ يبدو أن أحد الأسباب وراء هذه الخطوة هو تدفق شكاوى المستخدمين. هذه الشكاوى لها ما يبررها، حيث تبيع Apple أجهزة AirTags في البلاد. بدون شبكة Find My، تكون أجهزة AirTags عبارة عن أقراص فضية صغيرة عديمة الفائدة.

لم تعالج Apple السبب وراء التغيير المفاجئ في الرأي. وفقًا لعريضة المستخدم، أبقت الشركة الميزة معطلة بسبب "السياسة الداخلية". لدى البلاد لوائح خصوصية صارمة، لذلك قد يكون هذا هو ما أدى إلى السياسة الداخلية المذكورة أعلاه. في الماضي، قالت شركة Apple إن خدمة Find My كانت غائبة عن كوريا الجنوبية لأن الشركة لم تتمكن من تصدير بيانات خرائط عالية الدقة بسبب القوانين المحلية، كما ورد في موقع MacRumors.

ولهذه الغاية، تحمي كوريا الجنوبية بشكل خاص البيانات الجغرافية. لطالما كانت القيود القانونية المرتبطة بها شوكة في خاصرة المنصات الدولية مثل Google Maps وApple Maps، حيث يصعب الحصول على بيانات رسم الخرائط في الوقت الفعلي. وقد أثر هذا أيضًا على الألعاب التي تعتمد على بيانات رسم الخرائط، مثل Pokémon Go.

ومع ذلك، تعمل خدمة Find My بالفعل في المناطق النائية في البلاد مثل Baengnyeongdo وUlleungdo، لذا من يدري بالضبط لماذا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تصل خدمة Find My إلى البر الرئيسي. على أي حال، هذه أخبار جيدة للكوريين الجنوبيين الذين يريدون مراقبة ممتلكاتهم الثمينة. نأمل أن تعمل المنصة على النحو المقصود.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأوكرانية: حذرنا إيران من عواقب تسليم صواريخ إلى روسيا
  • «الكمون النووي».. خيار كوريا الجنوبية الاستراتيجي لردع جارتها الشمالية
  • جلالة السلطان يهنئ زعيم كوريا الشمالية.. عاجل
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • زعيم كوريا الشمالية يوجه بتعزيز القوة البحرية لبلاده وبناء قاعدة للسفن الحربية
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025
  • كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات نحو كوريا الجنوبية
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية