حصلت الباحثة ريهام محمد العريان، مدير إدارة النشاط الفني والثقافي بجامعة جنوب الوادي، على درجة الدكتوراة من كلية التربية النوعية بقنا، عن رسالتها المعنونة: "السمات الأوركستراليه للكابرتشيو الإيطالي مصنف ٤٥ لتشايكوفسكي".

عقدت المناقشة في رحاب كلية التربية النوعية بقنا، برعاية الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور محمد سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع والقائم بأعمال عميد كلية التربية النوعية، والدكتور عمرو عبد القادر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

تكونت لجنة الإشراف من الدكتور مصطفى قدري، أستاذ النظريات والتأليف بجامعة عين شمس، والدكتورة أسماء عبد النبي مدرس النظريات والتأليف بجامعة جنوب الوادي

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور محمد المعتصم إبراهيم، استاذ النظريات والتأليف بكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، والدكتور مصطفى قدري على، استاذ النظريات والتأليف بجامعة عين شمس، والدكتورة هبة حمدي محمود، أستاذ النظريات والتأليف المساعد بجامعة جنوب الوادي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي محافظة قنا كلية التربية النوعية

إقرأ أيضاً:

مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات

 

مسقط- الرؤية

أنهت الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم عملية مواءمة مؤهل بكالوريوس الهندسة (مع مرتبة الشرف) في الهندسة المدنية الذي تمنحه جامعة كوفنتري (Coventry University) عن طريق كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات.

وقد مَثَّلَ طلب مواءمة هذا المؤهل ثالث طلب مواءمة تستلمه المديرية العامة للإطار الوطني للمؤهلات بالهيئة، وقد جرت هذه العملية وفقا لدليل الإطار الوطني للمؤهلات الصادر في سبتمبر 2023.

وقد صادق مجلس إدارة الهيئة على نتيجة مواءمة مؤهل بكالوريوس الهندسة (مع مرتبة الشرف) في الهندسة المدنية بتاريخ 3 سبتمبر 2024، وكانت النتيجة هي مواءمة المؤهل مع المستوى الثامن في الإطار الوطني للمؤهلات بمقدار رصيد معتمد مماثل يعادل (480) نقطة معتمدة.

وبناء على ذلك، قُيّد المؤهل في السجل الوطني للمؤهلات ليكون بذلك ثاني مؤهل يتم مواءمته مع الإطار الوطني للمؤهلات ورابع مؤهل يتم قيده في السجل الوطني للمؤهلات.

والسجل الوطني للمؤهلات عبارة عن قاعدة بيانات رسمية إلكترونية منشورة على الموقع الإلكتروني للهيئة على الرابط: (https://www.oaaaqa.gov.om/Oman-Qualifications-Framework/OQF-Register)ـ، وتتضمن جميع المؤهلات المعترف بها على المستوى الوطني، والتي سبق إدراجها في الإطار أو مواءمتها معه. وتتضمن عملية المواءمة مع الإطار الوطني للمؤهلات تقييم المؤهل الأجنبي أو الدولي مقابل مقاييس المواءمة مع الإطار، وتوصيفات المستويات العشرة للإطار؛ لتحديد المستوى الذي يتوائم معه المؤهل في الإطار، وتحديد مقدار الرصيد المعتمد المماثل له في الإطار.

مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادي تشارك في برنامج التبادل الطلابي مع نظيرتها مايكل الأول برومانيا
  • جامعة جنوب الوادي تعد تطبيق إلكتروني لصرف المكافأت
  • رئيس المكتب التنفيذي للاتحادات النوعية بجامعة الدول العربية يشيد بقيادة اليحيائي للاتحاد العربي للإعلام السياحي
  • كلية التربية بجامعة أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعون
  • فتح باب التقديم للمدن الجامعية للطلاب الجدد والقدامى بجامعة جنوب الوادي
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 من طلبتها الجدد
  • فتح باب التقديم لكلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم