النهار أونلاين:
2024-09-09@17:22:53 GMT

ماضي زوجي السابق يرخي بظلاله على مستقبلي

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

ماضي زوجي السابق يرخي بظلاله على مستقبلي

سيدتي، لم أجد غير ركنك الأبي متنفسا لما أنا فيه. فحيرتي بددت عليّ لذة التنعم بالحاضر والمستقبل. ولست أجد غيرك حتى أبث بين يديه ما يخالجني وما يقض مضجعي.

طيبة قلبك وروحك السامية سيدتي هي التي دفعتني اليوم أن أتصل بك فأنا في حيرة ما بعدها حيرة. كيف لا والأمر يتعلق بطليقي الذي لم يكفه أنه نكّل بقلبي، إلا أنه اليوم يريد أن يقضي على كل مستقبلي.


صدقيني سيدتي، فقد ظننت أنّني ارتحت منه، و قد أصابني الغرور حين أحسست انه يمكنني التخلص من أثار ماض لعين الذي جمعني برجل عاقر الخمر و المخدرات إلى درجة أنه زج به في السجن في عقوبة حسبتها لن تنتهي أو لنقل هذا ما تمنيته.
وبعد تفكير عميق بعقل متدبر وقلب منفطر،وجدت أنني لم أكن يوما لأقبل بالبقاء على ذمة مثل هذا الزوج فطلبت منه أن يطلقني و يدعني وشأني لأبني حياتي على ركام و مخلفات ما عشته معه من حياة ضنكى.
وكان لي ما أردت ، فكنت كمن يتخلص من كتاب لم يشأ أن يقرأه و لا حتى أن يحتفظ به حتى على سبيل الذكرى.و رحت أروم حياة أخرى بدأتها من الصفر و لم أخبر من هلل لصداقتي أو مرافقتي في غياهب الحياة الجديدة شيئا عن ماضي.
و لأنه لا سعادة تدوم فقد انقضت سنوات عقوبة طليقي سريعا و هلل شبح الماضي و ظهر مجددا في حياتي مبديا بغيته في عودة المياه إلى مجاريها،

صدقيني سيدتي وجدت نفسي أتوه من جديد بعد أن حسبت نفسي قد لملمت أشلائي المبعثرة، وبعد تفكير لم يكن بالعميق لم أقبل طبعا بأن أعود على ذمة طليقي، و هذا ما كان بمثابة الضربة الموجعة لرجل ألف أن لا تردّ له كلمة، و الذي بات يهدّد بقلب حياتي رأسا على عقب.

مستقبلي على كف عفريت سيدتي، و حياتي التي بنيتها بعد أن كنت لا شيء ستهوى مثلما تهوى الجبال العاتية.
أنا في حيرة من أمري سيدتي، و أكثر ما أخافه أن يسمع القاصي و الداني بأن لي خيطا يربطني بمن دخل السجن لأنه لا يصلح و لا يمت للإنسانية بصلة.
أنا محطمة منهارة و لا مناص لي إلا أن افتح قلبي لمن يحس بما أحسّ، فما هو الحل سيدتي؟

الرد:

بعض الرواسب في الماضي يصعب التخلص منها، ولعلّ المؤسف أنّ القلوب الطيبة هي من تقع فريسة هذه العواقب التي تتحول إلى عقبات ومحن. أتفهم ما أنت عليه أخيّة، لكنني متحسرة لأنك لم تكبحي جماح إنسان يعدّ من الماضي، فقد حدث الطلاق الذي بموجبه لم تعودي حليلة هذا الزوج، ولم يعد لديه من العشم لديك لتعودي إلى كنفه ما لم يكن لديك الرضا لذلك.

عليك أن توقفي محاولات هذا الرجل التودّد إليك، والأكثر من ذلك عليك أن تفهميه بأنه لا يوجد له مكان ف يقلبك ومن أنك إلتفتّ إلى حياتك بالقدر الذي جعلك لا ترتبطين ولا تتزوجين وهو يقضي عقوبته في السجن على أمور أنت لست مسؤولة عنها.

كذلك وكحلّ يكفل لك حماية نفسك، عليك أن تخبري أهلك وأهل طليقك بما يحاول هذا الرجل الرمي به في حياتك الجديدة التي لم يعد له فيها محلّ من الإعراب. فذلك سيعزّز موقفك الرافض له وسيجعلك في حماية أهلك وأهله حتى لو كنت طليقته. وعن أثر الماضي في حياتك الجديدة، فأنا أظن أنك لم تقترفي من الحرام شيئا، حيث أنك كنت على ذمة رجل ، وقد إنتهى عمر ما جمع بينكما من زواج وفضّ بطريقة شرعية، ولعلّ الدليل على طيب نواياك وحسن أخلاقك أنك بنيت نفسك بنفسك على وقع الرضا والإرادة.
قد تأتيك فرصة من ذهب تتمثل في شخص جدير بقلبك وعنفوان كيانك يطلبك للحلال، فلا تترددي على الموافقة لتنعمي بإستقرار لطالما رمته وحلمت به والذي يعدّ حقا من حقوقك.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الأونروا: 200 مدرسة في غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا )، اليوم السبت 7 سبتمبر 2024، إن لديها "ما يقرب من 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها جميعًا منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، واستخدمت العديد منها كمراكز إيواء للنازحين طوال الحرب".

وأشارت الوكالة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة "إكس" إلى أنه "في بعض هذه المدارس، تعمل فرق الأونروا على إعادة آلاف الأطفال إلى التعلم من خلال الأنشطة الترفيهية والدعم النفسي والاجتماعي".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • «زوجي ميسور ولا ينفق على علاجي».. و«الإفتاء»: احرصي على التفاهم والمودة
  • سموتريتش: مهمّة حياتي بناء أرض إسرائيل وإحباط إقامة دولة فلسطينية
  • "زوجي يسيء معاملتي فما الحكم؟".. الإفتاء تُجيب
  • سموتريتش: مهمة حياتي إحباط إقامة دولة فلسطينية
  • زينب العبد: أتمنى أن أعيش في الماضي وهؤلاء العتاولة في حياتي (خاص)
  • مدرب بلجيكا: لن أنسى هذه الخسارة طوال حياتي
  • عجز الميزان التجاري لمصر ينخفض 5.1% في يونيو الماضي
  • حنان ماضي تلتقي جمهورها في الساقية
  • الأونروا: 200 مدرسة في غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي
  • "فلاشينغ ميدوز".. أوستابنكو وكيتشينوك تتوجان بلقب زوجي السيدات