أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنه ناقش وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، اليوم، ضرورة خفض حدة الصراع في المنطقة الناتجة عن الاغتيالات السياسية.

وزير الخارجية: نسعى للوصول بالتبادل التجاري بين مصر وتركيا لـ15 مليار دولار عبد العاطي: زيارة وزير الخارجية التركي تهدف لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين

وأضاف "عبدالعاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أننا ناقشنا الأزمة في قطاع غزة والأوضاع في ليبيا والسودان واليمن والبحر الأحمر، وأكدنا أهمية إنهاء الحرب في السودان بما يضمن وحدته ويرفع المعاناة عن الشعب السوداني.

وتابع، أنه يجب العمل بأسرع وقت ممكن لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني واستئناف المساعدات بشكل كامل لقطاع غزة، مؤكدًا رفض مصر الكامل لسياسة الاغتيالات الإسرائيلية وتأجيج الصراع بالمنطقة وشددنا على ضرورة تجنب خروج الأوضاع عن السيطرة، مرحبًا بالتصريحات التركية بالاستعداد للعمل على حل الخلافات مع سوريا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الازمة في قطاع غزة الاغتيالات السياسية الأوضاع في ليبيا الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي بدر عبد العاطي وزير الخارجية فضائية إكسترا نيوز وزير الخارجية التركي وقف العدوان الإسرائيلي وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الصراع في المنطقة

يمانيون/ صنعاء

ناقش وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، في اتصال هاتفي اليوم مع وزير خارجية الجمهورية الإسلامية عباس عراقجي، القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.

وتطرق الوزير عامر ونظيره الإيراني، إلى القضايا ذات العلاقة بالصراع الدائر في منطقة الشرق الأوسط الذي تقف خلفه وتدعمه أمريكا وفي المقدمة ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر وجرائم حرب إبادة جماعية بحق المدنيين في قطاع غزة.

واستعرضا الدور المؤثر والفعال لمحور المقاومة في إسناد فصائل الجهاد الإسلامي وفي مقدمتها كتائب عز الدين القسام.

وأكدا أن الحل الوحيد لخفض التصعيد وإنهاء التوترات في المنطقة يتمثل أولا وقبل كل شيء بإنهاء العدوان العسكري الصهيوني ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل.

وتناول وزيرا الخارجية أوجه التعاون الاقتصادي وسبل تعزيزها وتطويرها بما ينسجم مع خصوصية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتدخلات الخارجية في سوريا
  • للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية.. وزير الخارجية التركي يزور مصر غدًا
  • وزير الخارجية الروسي: مستعدون لبحث مكان الاجتماع بشأن الصراع الأوكراني بمجرد معرفة موضوع الحديث
  • وزير الخارجية: مصر تتحمل أعباء هائلة لمكافحة الهجرة غير الشرعية (فيديو)
  • وزير الخارجية: توافق في الرؤى بين مصر والدنمارك على ضرورة مكافحة الإرهاب
  • خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الدنماركي.. وزير الخارجية: موقفنا واضح بالرفض الكامل للتصريحات والأكاذيب الإسرائيلية
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • نورلاند يبحث مع وزير الخارجية التركي الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي
  • وزير الري يؤكد على ضرورة تعاون المؤسسات والهيئات في رفع الوعي بأهمية المياه