الأسبوع:
2024-09-09@17:16:21 GMT

جراحة استبدال مفصل الركبة.. متى تكون ضرورية؟

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

جراحة استبدال مفصل الركبة.. متى تكون ضرورية؟

قد يحتاج بعض من يعانون من آلام في الركبة وتورمات لا توجد لها علاجات، إلى التدخل الجراحي، حيث تصبح العلاجات في تلك الحالة دون فائدة، ويتوجب التدخل الجراحي لحل المشكلة.

ويعد فهم متى يجب التفكير في هذه الجراحة، أمر بالغ الأهمية لاتخاذ قرار مستنير، ويقدم خبراء العظام الرائدون رؤى حول المؤشرات والاعتبارات الرئيسية لجراحة استبدال الركبة، وفقًا لموقع news18.

وتعد جراحة استبدال مفصل الركبة من الإجراءات الرئيسية التي يوصى بها عادةً عندما تفشل العلاجات الأخرى في تخفيف آلام الركبة الشديدة والإعاقة، ويحدد الأطباء عدة مؤشرات مهمة للنظر في هذه الجراحة، وجاءت بعض تلك المؤشرات كالتالي:

جراحة استبدال مفصل الركبة مؤشرات تدعو لإجراء جراحة استبدال مفصل الركبة الألم الشديد والمستمر

قد يستلزم ألم الركبة المزمن والشديد الذي يستمر رغم العلاجات المحافظة مثل الأدوية أو العلاج الطبيعي أو تغييرات نمط الحياة، إجراء جراحة استبدال الركبة، غالبًا ما يعطل هذا النوع من الألم الأنشطة اليومية، بما في ذلك المشي وصعود السلالم وحتى الجلوس أو الاستلقاء.

الالتهاب والتورم المزمن

يمكن أن يشير الالتهاب والتورم المزمن في الركبة الذي لا يتحسن مع الراحة أو الأدوية أو العلاجات الأخرى إلى تلف شديد في المفصل، مما يجعل الجراحة خيارا قابلًا للتطبيق.

انخفاض القدرة على الحركة والتصلب

إن التصلب الكبير ونطاق الحركة المحدود في الركبة، يجعل من الصعب أداء المهام اليومية، مما قد يشير إلى الحاجة إلى جراحة استبدال الركبة.

التشوه

يمكن أن يكون التشوه المرئي في الركبة، مثل الانحناء للداخل أو للخارج، علامة على تلف شديد في المفصل قد يكون من الأفضل معالجته بالجراحة.

جراحة استبدال مفصل الركبة فشل العلاجات المحافظة

عندما تفشل العلاجات غير الجراحية مثل العلاج الطبيعي والأدوية وفقدان الوزن والأجهزة المساعدة مثل الدعامات أو العكازات في توفير الراحة الكافية، تصبح جراحة استبدال الركبة أمرًا يستحق النظر.

التأثير على جودة الحياة

إذا كان ألم الركبة يؤثر بشكل كبير على جودة الحياة، بما في ذلك القدرةعلى العمل أو النوم أو المشاركة في الأنشطة الاجتماعية والترفيهية، فقد تكون الجراحة هي الخيار الأفضل.

الفصال العظمي المتقدم

في حالات الفصال العظمي المتقدم أو أمراض المفاصل التنكسية الأخرى حيث يتضرر الغضروف في الركبة بشدة أو يتآكل، يمكن أن تساعد جراحة استبدال الركبة في استعادة الوظيفة وتخفيف الألم.

الإصابات السابقة

قد تتطلب الإصابات السابقة في الركبة والتي أدت إلى ألم مزمن واختلال وظيفي، والتي لم تستجب للعلاجات الأخرى، إجراء جراحة استبدال الركبة أيضًا.

اقرأ أيضاًكيف تحافظين على بشرتك من أشعة الشمس.. نصائح مهمة

نصائح لعلاج البشرة الدهنية للنساء.. وكيفية العناية بها

مرض باركنسون.. مراحله وأعراضه وطرق الوقاية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: خشونة الركبة استبدال مفصل الركبة تغيير مفصل الركبة مفصل الركبة تبديل مفصل الركبة جراحة الركبة الركبة استبدال الركبة جراحة استبدال الرکبة فی الرکبة الرکبة ا

إقرأ أيضاً:

بنك مصر يتيح استبدال العملة الأجنبية حتى 5000 دولار في هذه الحالة

أتاح بنك مصر استبدال عملة أجنبية حتى 5000 دولار لعملائه في حالة سفرهم للخارج، كما قام البنك برفع حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية للإنفاق خارج مصر ليصل حد الشراء الشهري إلى 300000 جنيه مصري لأعلى فئة من البطاقات الائتمانية.

وقال بنك مصر إنه يسعى إلى تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة، حيث يعمل البنك على تعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه، حيث أن قيم واستراتيجيات عمل البنك تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

 

مقالات مشابهة

  • بنك مصر يتيح استبدال العملة الأجنبية حتى 5000 دولار في هذه الحالة
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد ‏وحدة علف «ميت علوان».. تنتج 6 آلاف طن سنويا
  • سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الإثنين 09 سبتمبر
  • البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع
  • أونروا: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح
  • “أونروا”: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح
  • سعر صرف الدولار الآن مقابل الشيكل اليوم الأحد 08 سبتمبر
  • مدير مستشفى العجمى يكشف كواليس انقاذ طفلة من الموت بالإسكندرية
  • لاعب المنتخب السعودي ونادي الخليج يجري جراحة ناجحة بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر
  • ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم السبت 07 سبتمبر