أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحرريين ونادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين استشهاد المعتقل عمر جنيد (26 عاما) من قطاع غزة في 17 يونيو الماضي جراء تعرضه للتعذيب في معسكر (سدية تيمان).

وقالت الهيئة والنادي في بيان مشترك ان “الاحتلال اعتقل الشهيد جنيد في ديسمبر الماضي برفقة شقيقه ياسر الذي افرج الاحتلال عنه بعد أربعة شهور من الاعتقال”.

واضافت ان جنيد هو أحد عشرات المعتقلين من غزة الذين استشهدوا في سجون ومعسكرات الاحتلال وتحديدا معسكر (سديه تيمان) جراء التعذيب الشديد اضافة الى “المئات من جثامين الشهداء اعترف الاحتلال باحتجازهم”.

وأوضحت الهيئة والنادي أن “الاحتلال ماض في جرائمه بحق الأسرى والمعتقلين في سجونه تلك الجرائم التي تشكل اليوم أحد أوجه حرب الابادة وتشكل كذلك امتداد لتاريخ طويل من الجرائم الممنهجة التي مارسها الاحتلال على مدار عقود طويلة إلا أن المتغير يتمثل بمستوى وكثافة هذه الجرائم”.

واشارت إلى أنه باستشهاد جنيد يرتفع عدد الشهداء من الأسرى والمعتقلين منذ عام 1967 إلى 258 شهيدا وهم الشهداء الذين تم الكشف عن هوياتهم والإعلان عن استشهادهم ومن بينهم 21 شهيدا تم الإعلان عن هوياتهم منذ بدء حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وجدد هيئة الأسرى ونادي الأسير مطالبتهما بضرورة فتح تحقيق دولي محايد بشأن الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي تعرض لها المعتقلين والأسرى في سجون ومعسكرات الاحتلال كوجه من أوجه الإبادة المستمرة في غزة.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة

قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تستمر بالنهج نفسه الذي بدأته منذ 10 أشهر أو أكثر، وهو نهج تحويل حياة الفلسطينيين في قطاع غزة إلى حياة مستحيلة ولا تصلح للعيش، لافتا إلى أن هذا الاستهداف  يأتي في إطار 3 مرافق مستهدفة بالقطاع، هي القطاع الصحي والتعليمي والسكن، لافتا إلى أن هذه المرافق مقومات أساسية للحياة في قطاع غزة، ولا علاقة لها بادعاءات إسرائيل المتعلقة بالمسلحين، لكنها تستهدف الشعب الفلسطيني.

الأرقام التي تصدر عن عدد الشهداء والجرحى معظمها للمدنين

وأضاف «مطاوع»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الأرقام التي تصدر عن عدد الشهداء والجرحى معظمها للمدنين، ما يؤكد أن الهدف الرئيسي والاستهداف الرئيسي هو للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأشار إلى أنه قبل بداية الحرب على غزة، كان القطاع به 36 مستشفى كامل ومجهز، ويقدم خدمات صحية للفلسطينيين، لكن جرى استهدافها، إلا 3 مستشفيات قائمة بالوقت الحالي، ويقدم بها خدمات جزئية للعلاج لكل القطاع، موضحا أنه يعد تدمير شامل للمرفق الصحي، ضمن إطار المخطط نفسه الذي تستخدمه دولة الاحتلال الإسرائيلي لاستهداف الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • نادي الأسير الفلسطيني يعلق على فيديو تعذيب الأسرى داخل سجون الاحتلال | تفاصيل
  • "المجاهدين": صور الاعتداء على الأسرى تعكس حجم جرائم الاحتلال
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • "حماس": إذلال الأسرى في سجن "مجدو" تعبير عن الحقد والسادية
  • مشاهد قاسية من سجن مجدو الإسرائيلي لتعذيب الأسرى (فيديو)
  • حماس تعقب على تعذيب الأسرى في سجن مجدو