يمانيون/ ذمار نجحت جهود قبلية ورسمية في إنهاء قضية قتل بالخطأ وقعت في محافظة صعدة، بين آل الوصابي من محافظة ذمار، وآل الحوري من محافظة ريمة.
وخلال لقاء قبلي تقدمه، عضو مجلس النواب محمد الناحية، وعضوا مجلس الشورى، عبده العلوي وحسن عبدالرزاق ورئيس فرع اتحاد عمال اليمن بذمار علي شرهان، أعلن أولياء دم المجني عليه، “سميح عبده قايد أحمد الوصابي” من أبناء مديرية وصاب العالي مخلاف الجبجب، العفو عن الجاني، “بسام محمد علي مهدي الحوري”، من أبناء منطقة جورة عزلة الجبين، محافظة ريمه، لوجه الله تعالى وتشريفا للحاضرين، وترجمة لتوجيهات القيادة الثورية في إنهاء قضايا القتل والثأر.


وخلال اللقاء، أكد أعضاء مجلسي النواب الناحية وعبدالرزاق والعلوي ، أن هذا الموقف يعكس القيم الأصيلة التي تربى عليها أبناء الشعب اليمني في العفو والتسامي عن الجراح، وإنهاء هذه القضايا بالعفو والتنازل لوجه الله تعالى، مثمنين جهود كل الشخصيات الاجتماعية التي كان لها دور في إنهاء القضية.
وأكدوا أهمية الحفاظ على التقاليد الحميدة في إصلاح ذات البين وحل الخلافات بالطرق السلمية.. وبينوا أن العفو والصفح يجسد القيم القبلية الأصيلة التي عرفت بها القبائل اليمنية منذ الأزل.
وأشاروا إلى أن هذا الموقف القبلي يأتي في إطار الجهود الرامية لإصلاح ذات البين واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لإنهاء الخلافات والثارات، وتعزيز الأمن والسلم الاجتماعي.
بدورهم، ثمن الحاضرون عفو أولياء الدم وإنهاء القضية والذي يعكس قيم التسامح وأصالة القبيلة اليمنية.
حضر اللقاء القبلي، مدراء البحث الجنائي بمحافظة ذمار العميد علي الفراصي، والمرور العميد على الوشلي، والعلاقات محمد الدرواني، والعميد محمد علي القطريفي، وشخصيات اجتماعية من محافظتي ذمار وريمه وصعدة. ذمارريمةصلح قبليقضية قتل

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی إنهاء

إقرأ أيضاً:

‏وسائل إعلام حوثية: قصف أمريكي بريطاني يستهدف منطقة الجبّانة غربي محافظة الحديدة اليمنية

أفادت ‏وسائل إعلام حوثية، بقصف أمريكي بريطاني يستهدف منطقة الجبّانة غربي محافظة الحديدة اليمنية.

وفي وقت سابق، أكدت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) شنّ غارات جوية في العراق وسوريا ضد فصائل موالية لطهران وقوات لفيلق القدس، الوحدة الموكلة العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني.

وجاء في بيان سنتكوم أن القوات ضربت أكثر من 85 هدفا في العراق وسوريا بينها مراكز قيادة وتحكّم واستخبارات وكذلك مرافق لتخزين الصواريخ والمسيّرات.

وقد تعرضت مدينة أربيل، لهجوم واسع النطاق بصواريخ وطائرات مسيرة ما أدى إلى وقوع انفجارات قوية بمناطق مختلفة من المدينة.

وأشارت نقلا عن مصدر أمني في أربيل إلى أن الهجمات استهدفت القنصلية الأمريكية ومطار أربيل الذي تتواجد فيه قوات التحالف الدولي حيث تم توجيه 5 صواريخ ومسيرات من جهات مختلفة.

وأكد أن تلك الهجمات "أصابت أهدافها.

وحسب المصدر الأمني فإن "نوع الهجوم مختلف عما سبقه، ونفذ بعدة مسيرات وصواريخ باليستية بعيدة المدى.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان يحضر العرس الجماعي الأول لـِ280 عريسا وعروسا من أبناء محافظة ذمار
  • ‏وسائل إعلام حوثية: قصف أمريكي بريطاني يستهدف منطقة الجبّانة غربي محافظة الحديدة اليمنية
  • «أفريكا انتليجنس»: أزمة مجلس الدولة تعرقل جهود ستيفاني خوري لإنهاء قضية «المركزي»
  • وفاة مغترب يمني ثلاثيني يُدعى نصر عبدالله ناجي المنصوب من أبناء محافظة #الضالع في حادث سير مروّع بـ #السعودية #وكالة_خبر
  • وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمكتب أوقاف محافظة أبين
  • غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع شرق مدينة «إب» اليمنية
  • تحشيدات قبلية ضخمة تقترب من عدن
  • الخارجية الفرنسية: ندعم جهود الوساطة التي تضطلع بها البعثة الأممية تمهيدًا لحل أزمة المركزي
  • أبين .. القبائل تجدد مطالبتها بالكشف عن مصير المقدم عشال
  • مسيرات حاشدة في محافظة ذمار وفاءً للرسول الأعظم ونصرة لغزة والأقصى