قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن جزءا كبيرا من المباحثات مع نظيره التركي تطرقت إلى قضية التصعيد الجارية في المنطقة تنذر بالدخول في حرب إقليمية شاملة لن تُبقي ولا تذر، وهذا الأمر محل قلق كبير من جانب مصر وتركيا، وهناك تنسيق كامل بين البلدين فيما يتعلق بأن كل طرف يستغل كل قنوات التواصل له مع الأطراف المعنية لخفض حدة التوتر والتصعيد.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي، عرضته قناة إكسترا نيوز: «هذه السياسات الرعناء غير المسؤولة بالاغتيالات السياسية تؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة».

وتابع: «أحطت وزير الخارجية التركي بكل الجهود التي تقوم بها مصر بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي للعمل عل ى تخفيض حدة التصعيد، وبعد المؤتمر الصحفي لدينا اتصالات مكثفة سأجريها مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزراء آخرين، وبالأمس تحدثت مع الوزير سيرجي لافروف».

وواصل: «تحدثت أكثر من مرة مع وزير الخارجية الإيراني الدكتور علي باقري، ورئيس وزراء ووزير خارجية لبنان، وهناك زيارة لوزير خارجية لبنان للقاهرة، وسنتحدث بشكل مفصل حول ضرورة ضبط النفس وعدم الانجرار للاستفزازات التي قد تؤدي لاندلاع حرب شاملة».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر المنطقة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الهند

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزير خارجية جمهورية الهند السيد سوبراهمانيام جايشانكر، وذلك بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة الرياض.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة أوجه تعزيز التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يستقبل وزيرة خارجية ألمانيا 5 سبتمبر 2024 - 12:59 مساءً وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية أستراليا 4 سبتمبر 2024 - 12:32 مساءً

حضر اللقاء، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ووكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة للشؤون الدبلوماسية العامة السفير الدكتور عبدالرحمن الرسي.

مقالات مشابهة

  • للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية.. وزير الخارجية التركي يزور مصر غدًا
  • بحضور بدر بن حمد.. وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • بدر عبدالعاطي: وزير خارجية الدنمارك بحث مع الرئيس السيسي تعزيز التعاون
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية روسيا
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية البرازيل
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الهند
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • نورلاند يبحث مع وزير الخارجية التركي الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يدعوان لخفض التصعيد في المنطقة