أكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، أنّ زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى القاهرة مؤخرًا، كانت دفعة قوية للعلاقات المصرية التركية، متابعًا: «نحن سعداء بذلك ونرحب به ونعمل على تعزيز وتكثيف علاقتنا في شتى المجالات».

وأوضح «فيدان»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري، الاستمرار في الرحلات بين الميناء التركي والإسكندرية، في إطار اتفاقية التجارة الحرة، مؤكدًا أنه يجد فرصة للحديث عن الاستثمار والأعمال والتسهيلات المقدمة لتعزيز التعاون بين البلدين، مضيفًا: «هدفنا المشترك الوصول إلى 15 مليار دولار تبادل تجاري بين البلدين خلال الفترة المقبلة».

وتابع: «نعتبر مصر شريكًا أمنيًا على مدى بعيد، ونتطرق للكثير من الموضوعات، منها الطاقة النووية والغاز المثيل، ونعمل على زيادة تقديم المنح الدراسية للطلاب المصريين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية التركي رجب أردوغان أردوغان القاهرة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نبحث مع الإمارات الأزمات في اليمن ومنطقة القرن الأفريقي

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن هناك رغبة إماراتية بضخ استثمارات في قطاعات التطوير العقاري والسياحي والتعدين والطاقة، وهناك تميز للعلاقة والتعاون بين القاهرة وأبوظبي في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة والنظيفة في إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص على قناة القاهرة الإخبارية، أنه سيبحث خلال زيارته للإمارات ملفات إقليمية ودولية في مقدمتها الأزمات التي تشهدها المنطقة العربية والشرق الأوسط، ولا سيما الأوضاع في ليبيا والأزمة الحالية في السودان والأزمة السورية واليمنية، والوضع الملتهب في منطقة القرن الأفريقي، وقضية المياه، وهي قضية وجودية بالنسبة لمصر، ارتباطا بموضوع السد الإثيوبي، كل هذه الملفات سيتم تناولها.

ولفت وزير الخارجية، إلى أنه من بين الملفات أيضا إصلاح النظام المالي العالمي، وقضية المديونية العالمية، وإصلاح منظومة الأمم المتحدة، ومجلس الأمن في ظل ما يتعرض له النظام الدولي من حالة شديدة وغير مسبوقة من الاستقطاب.

مقالات مشابهة

  • للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية.. وزير الخارجية التركي يزور مصر غدًا
  • شبانة: افتتاح الأهلي مشواره بمونديال الأندية على ستاد القاهرة دفعة قوية
  • وزير الخارجية يعرب عن تقدير مصر الكبير للعلاقات المتنامية مع الإمارات في شتى المجالات
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم أردوغان
  • تركيا عن وزير الخارجية الإسرائيلي: لا يملك وزنا حتى داخل حكومته
  • تركيا تدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان
  • وزير الخارجية يبحث مع وزير الصناعة الإماراتي العلاقات المتميزة بين البلدين
  • وزير الخارجية: نبحث مع الإمارات الأزمات في اليمن ومنطقة القرن الأفريقي
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • نورلاند يبحث مع وزير الخارجية التركي الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي