أكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لا يريد سلاما بل يريد إحراق المنطقة برمتها وإسرائيل تسعى للعنف.

عبدالعاطي: تحدثت مع وزير الخارجية التركي حول التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب وزير الخارجية: نسعى للوصول بالتبادل التجاري بين مصر وتركيا لـ15 مليار دولار

ورحب "فيدان"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، بالجهود المصرية القطرية الرامية للتوصل إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة، موضحًا أن مصر تلعب دورا محوريا في إيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وتابع وزير الخارجية التركي، أن الاستفزازات الإسرائيلية تمثل خطرا كبيرا ويجب وقفها وإلا سيدفع العالم ثمنا باهظا، مردفًا أننا نواصل جهودنا مع مصر لخفض التوتر والتصعيد في المنطقة.

وأردف، أننا نتواصل مع منظمات المجتمع المدني لإيصال المساعدات إلى الشعب السوداني ونؤكد استعدادنا لتقديم كل أنواع الدعم، متابعًأ أننا أكدنا ضرورة الحفاظ على التكامل الليبي وأهمية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب وقت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجهود المصرية القطرية الشعب السوداني المساعدات إلى قطاع غزة اطلاق النار انتخابات رئاسية وبرلمانية إيصال المساعدات انتخابات رئاسية رئيس الوزراء الإسرائيلي قطاع غزة فضائية إكسترا نيوز مؤتمر صحفي وزیر الخارجیة الترکی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة

وتطرق الوزير عامر ونظيره الإيراني، إلى القضايا ذات العلاقة بالصراع الدائر في منطقة الشرق الأوسط الذي تقف خلفه وتدعمه أمريكا وفي المقدمة ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر وجرائم حرب إبادة جماعية بحق المدنيين في قطاع غزة.

واستعرضا الدور المؤثر والفعال لمحور المقاومة في إسناد فصائل الجهاد الإسلامي وفي مقدمتها كتائب عز الدين القسام.

وأكدا أن الحل الوحيد لخفض التصعيد وإنهاء التوترات في المنطقة يتمثل أولا وقبل كل شيء بإنهاء العدوان العسكري الصهيوني ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل.

وتناول وزيرا الخارجية أوجه التعاون الاقتصادي وسبل تعزيزها وتطويرها بما ينسجم مع خصوصية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية.. وزير الخارجية التركي يزور مصر غدًا
  • وزير الخارجية الروسي: على مجلس الأمن أن يكون منصة توازن دولية ولكن الغرب لا يريد ذلك
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بالسودان وإدخال المساعدات
  • عاجل - وزير الخارجية: استمرار إغلاق الاحتلال لمعبر رفح يمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • “حقوق الإنسان” بشرطة دبي تلعب دوراً استثنائياً في إسعاد المجتمع
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • نورلاند يبحث مع وزير الخارجية التركي الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي
  • مفتي صور وجبل عامل: كل القوى السياسية تستطيع ان تلعب دوراً داعماً للمقاومة
  • كاتب إسرائيلي يُرجع سبب التقارب المصري التركي إلى الخشية من احتلال غزة