شنت مديرية التموين بالجيزة، حملة مكبرة للتأكد من أرصدة المطاحن ونسبة استخراج الدقيق 87.5%.

وذلك في ضوء توجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، بالمرور على الأنشطة التموينية والتجارية والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

وأكدت مديرية تموين البحيرة في بيانها، إن بالجرد الفعلي لمطحن بالمحافظة، تبين وجود تصرف لكمية قدرها 2019 شيكارة دقيق، وعليه وتم تحرير مخالفة تصرف في الكمية، وجارٍ إرسالها لهيئة السلع الغذائية لمحاسبة المطحن طبقًا للتوجيه الوزاري رقم 18.

وأضافت أنه تم أخذ عينة عشوائية من دقيق المخابز وزن الشيكارة 50 كجم، وتلاحظ وجود نقص في الوزن قدرها 183 جرام، مخالفة للتوجيهات الوزارية الشريحة الأولى، وجارٍ مخطبة عينة السلع لمحاسبة المطحن على إنتاج اليوم.

جاءت الحملة برئاسة هالة غريب وكيل الوزارة - مدير مديرية تموين الجيزة، وبالاشتراك مع مديري ورؤساء الإدارات الداخلية، وبالتنسيق مع مديرى الإدارات الخارجية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية

وجه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بتكثيف جهود الرقابة وضبط الأسواق لضمان سلامة السلع المتداولة والمعروضة للمواطنين .
واطلع المحافظ على تقرير مباحث التموين الخاص بنتائج عدد من الحملات التفتيشية لرصد المخالفات بأسواق المحافظة بالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن.
وأشار محافظ الجيزة ان الحملات أسفرت عن ضبط ٢٢٥٢ قضية تموينية بإجمالى مضبوطات بلغت ١٢٥ طن سلع ومواد  مواد غذائية و ٢٧٦٥١ لتر زيت وسولار.
كما شملت المضبوطات ١٦٤٣ قضية بمجال المحال العامة لإدارة منشأة بدون ترخيص و عدم حمل شهادة صحية و عدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأعلى من السعر الرسمى.
كما تضمنت المضبوطات ٦٢ قضية بمجال الغش التجارى والتدليس شملت ( سكر، سمن، زيت، ملبن، شوكولاتة، دقيق، سجائر، أرز، مكرونة، كبدة، رنجة، فسيخ، خضروات مجففة، مرقة دجاج، ألوان صناعية، حلوى، عسل أسود، أسمنت، ألوان صناعية، خل(
بالإضافة إلى ٥٤٤ قضية بقطاع المخابز للإستيلاء على دقيق بلدى مدعم ونخالة وإنتاج خبز أقل من المواصفات وإدارة مخبز بدون ترخيص .
كما تمكنت الجهود من ضبط ٣ قضايا في مجال البدالين التموينين للتجميع والاستيلاء علي سكر تمويتي وزيت طعام تمويني المدعم من قبل الدولة بإجمالي ٥ طن و ٢٠٠ كجم و ٩٥٠ لتر .

مقالات مشابهة

  • تحرير 22 محضر متنوع خلال حملة مكبرة بسوهاج
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 9 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية بإجمالي 125 طنا خلال حملات مكبرة
  • محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية
  • «الداخلية»: حملات تموينية مكبرة على الأسواق لمنع التلاعب في أسعار الخبز
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • وزير التموين يكشف عن حجم احتياطي القمح
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 8 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بقلين