المناطق_بريدة

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، على نظام الأسواق الموسمية، الذي يهدف إلى رفع وجودة وكفاءة الأسواق الموسمية. جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعًا بمكتبه اليوم, لاستعراض نظام الأسواق الموسمية الذي يشرف عليه المركز الوطني للنخيل والتمور، بحضور الرئيس التنفيذي للمركز الدكتور محمد النويران ، ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس سلمان الصوينع.

وأكد أمير منطقة القصيم ما توليه القيادة الرشيدة من عناية كبيرة للقطاع الزراعي، كون هذا القطاع يمثل ركيزة اقتصادية أساسية وفقاً لرؤية 2030 لتكون المملكة المصدر الأكبر للتمور في العالم، مشيرًا إلى أهمية دعم الجهود الرامية لتنمية قطاع التمور والنخيل بالمنطقة ، وتسويق التمور وتسهيل الاجراءات كافة التي تمكن المزارعين من تسويق تمورهم , بما يحقق التطلعات والمستهدفات المرجوة , من خلال كرنفال بريدة للتمور أو مهرجانات التمور بمحافظات المنطقة. وأشار إلى أن نظام الأسواق الموسمية مطبق بجميع مناطق المملكة المنتجة للتمور، ومدن ومحافظات منطقة القصيم، حيث يسهم النظام في ضبط العلاقة التعاقدية بين المزارع والمسوق والمشتري وحفظ حقوق جميع الأطراف ، وفقا لنظام وزارة البيئة والمياه والزراعة ولائحته التنفيذية.
وحثّ سموه جميع الأطراف باستخدام النظام لما فيه مصلحة لخدمة عمليات تسويق التمور ، مشيدا بأدوار مسوقي التمور بالمنطقة على تعاونهم ومبادرتهم بالتسجيل بالنظام. وقد استمع سموه خلال الاجتماع إلى شرح من الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور حول نظام الأسواق الموسمية الذي يسهم في ضبط وتنظيم حركة تداول التمور في الأسواق الموسمية ، وحفظ حقوق المزارعين والمسوقين والمشترين , ودعم أساليب البيع والشراء وتنشيط أسواق التمور وجذب المستثمرين. نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 أغسطس 2024 - 5:57 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي الاقتصاد5 أغسطس 2024 - 5:07 مساءًأكثر من مليون و500 ألف شجرة عنب ترفد الأسواق بتبوك بأجود الأصناف أبرز المواد5 أغسطس 2024 - 4:36 مساءًيدركون فقط 3% من الكون.. علماء فلك يحاولون حساب عدد المجرات أبرز المواد5 أغسطس 2024 - 4:23 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 320 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر منطقة المدينة المنورة5 أغسطس 2024 - 4:16 مساءً“الأرصاد”: أمطار متوسطة على المهد ووادي الفرع أبرز المواد5 أغسطس 2024 - 4:04 مساءًجمعية المودة للتنمية الأسرية تطلق 400 منتج توعوي جديد لتعزيز وعي المجتمع بقيمة الأسرة5 أغسطس 2024 - 5:07 مساءًأكثر من مليون و500 ألف شجرة عنب ترفد الأسواق بتبوك بأجود الأصناف5 أغسطس 2024 - 4:36 مساءًيدركون فقط 3% من الكون.. علماء فلك يحاولون حساب عدد المجرات5 أغسطس 2024 - 4:23 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 320 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر5 أغسطس 2024 - 4:16 مساءً“الأرصاد”: أمطار متوسطة على المهد ووادي الفرع5 أغسطس 2024 - 4:04 مساءًجمعية المودة للتنمية الأسرية تطلق 400 منتج توعوي جديد لتعزيز وعي المجتمع بقيمة الأسرة بدء التقديم على وظائف وزارة الصحة لحملة البكالوريوس والماجستير بدء التقديم على وظائف وزارة الصحة لحملة البكالوريوس والماجستير تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: منطقة القصیم أغسطس 2024

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يستقبل وزير الإعلام

 
استقبل الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بمكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم، معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، يرافقه عدد من قيادات الوزارة.
وأكد سموه على ما يحظى به قطاع الإعلام بالمملكة من دعم لا محدود من القيادة الرشيدة – أعزها الله -، لصناعة إعلام رائد ومميز بجميع وسائل الاتصال المرئية، والمسموعة، والمقروءة، في المملكة العربية السعودية.
وأشاد سمو الأمير فيصل بن مشعل بجهود وزارة الإعلام لتطوير الصناعة الإعلامية بما يحقق المساهمة الاقتصادية، وزيادة حجم القطاع، وتنويع المحتوى الإعلامي وزيادة جودته، وإبراز المكتسبات الوطنية محليًا، وإقليميًا، وعالميًا.
من جانبه، قدم معالي وزير الإعلام شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم، على حرصه واهتمام بالقطاع الإعلامي، مستعرضًا الجهود التي تبذلها وزارة الإعلام لدعم وتطوير وتجويد جميع الجوانب الإعلامية في المملكة

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يرأس اجتماع المجلس الاستشاري للاستثمار بالمنطقة
  • أمير القصيم يستقبل ممثلي الوزارات من الوكلاء ومديري العموم أعضاء المجلس الاستشاري للاستثمار
  • أمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لشركة باكستيج لتنظيم المعارض وصناعة الفعاليات والاستثمار السياحي
  • أمير القصيم يطّلع على استراتيجية وزارة التجارة والبرامج والمبادرات الخاصة بالمنطقة
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يطلع على التقرير السنوي للجنة “تراحم”
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة التجارة المكلف بالمنطقة
  • بمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات الإعلامية المرتبطة بها في اجتماع بإمارة المنطقة
  • أمير منطقة القصيم يستقبل وزير الإعلام
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المسؤولين والمحافظين ومديري الجهات الحكومية بالمنطقة
  • حلوة الجوف .. علاقة وثيقة بين الإنسان والتمور تمتد عبر الأجيال