عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة، صاحب محل وعاطل، بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، وغرامة 200 ألف جنيه لكلا منهما، لإتهامهم بالاتجار في مخدر الحشيش وحيازتهم سلاح نارى "بندقيه خرطوش" دون بقليوب بمحافظة القليوبية.
 

أحالت النيابة العامة المتهمين "أحمد ر إ س" ٢٨ سنة - صاحب محل، و"عبد الله س س ا"، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليهم تهمة الاتجار في المخدرات.

جاء في أمر الإحالة بالقضية رقم ١٧٧ لسنة ٢٠٢٤ جنايات مركز قليوب، أنه في يوم ١١ / ١ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز شرطة قليوب محافظة القليوبية حازا واحرزا جوهرا مخدرا "للحشيش" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وأشار أمر الإحالة أنه حازا واحرزا بغير ترخيص سلاح ناريا غير مششخنا "بندقية خرطوش".

وإستطرد أمر الإحالة أنه حازا واحرزا ذخائر ( عدد ٤ طلقات ) مما تستخدم علي السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون ان يكون مرخصا لهما بحيازتها أو احرازها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات شبرا الخيمة محكمة جنايات الاتجار فى مخدر الحشيش محافظة القليوبية النيابة العامة الإتجار في المخدرات

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لحداد وعامل شرعا فى سرقة ماشية بعد كسر باب حظيرة بطوخ

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيري، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات، حضوريا بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لحداد كريتال وعامل، وغيابيا بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات لعاطلين، لاتهامهم بالشروع في سرقة ماشية من حظيرة بعد كسر بابها بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 1448 لسنة 2024 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 46 لسنة 2024 كلي شمال بنها، أن المتهمين "كريم م ع"، 24 سنة، حداد كريتال، مقيم شبين القناطر، و"يوسف م ا"، 16 سنة، عامل، مقيم مركز طوخ، و"محمد س ع"، هارب، و"عبد الحميد س ع"، هارب، لأنهم في يوم 12 / 1 / 2024 بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، شرعوا في سرقة المنقولات "اثنين رأس ماشية"، المبينة وصفا وقدراً بالأوراق، والمملوكين للمجنى شريف حسنى أحمد إبراهيم وكان ذلك ليلاً حال كونهم أكثر من شخص حاملين لأسلحة بيضاء ونارية موضوع التهم التالية.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين قاموا بكسر باب الحظيرة الخاصة بالمجنى عليه، وتمكنوا من الاستيلاء على المسروقات، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه ألا وهو ضبط المتهم الأول والجريمة متلبسا بها على النحو المبين بالأوراق، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش".

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا ذخيرة مما تستعمل على السلاح النارى سالف البيان دون أن يكون مرخصا لهم بحيازته أو إحرازه، كما حازوا وأحرزوا أداة "كتر" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.







مقالات مشابهة

  • المشدد 15 سنة لديلر بحوزته 65 كيس بودرة
  • المشدد 5 سنوات لـ «حداد وعامل» لشروعهما فى سرقة ماشية بالقليوبية
  • المشدد 5 سنوات لحداد وعامل شرعا فى سرقة ماشية بعد كسر باب حظيرة بطوخ
  • ضبط 151 قطعة سلاح نارى و318 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • المشدد لمتهمين بالتعدي على طالبة بالقليوبية
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بكرداسة
  • المشدد 6 سنوات لطالب لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بكرداسة
  • بحوزته 100 قطعة.. التحقيق مع تاجر سلاح بالجمالية
  • المؤبد لمتهم بالاتجار في الحشيش داخل قفص الاتهام بشبرا الخيمة
  • ضبط 374 قضية مخدرات و193 قطعة سلاح نارى خلال 24 ساعة