قال الكاتب الاقتصادي حسين الرقيب، إن السوق السعودي لن يتأثر بهزة الأسواق العالمية لاحتفاظة باستثمارات كبيرة لا تعتمد على القروض.

وأضاف الرقيب، بمداخلة مع الإعلامي خالد مدخلي ببرنامج «حوار مفتوح» المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أن لدينا نسبة كبيرة من الاستثمارات في سوق الأسهم السعودية.

وتابع الكاتب الاقتصادي، أن تلك الاستثمارات لدينا ليست ممولة عن عن طريق قروض، فضلا عن نمو اقتصاد المملكة الذي يتعافي أكثر مما كان متوقعا له، وكذلك اقتصاد البنوك التي تنمو أرباحها وجميعها محفزات للمستثمرين.

وواصل الرقيب، أن نتائج البنوك تحقق نتائج تاريخية بدليل ما حققه مصرف الراجحي الذي أصبح في المنطقة الخضراء؛ مما يؤكد تجاوز المستثمرين في المملكة من الهلع القائم والتوقعات القائمة بشأن الأسواق الأمريكية، بينما سوق المملكة قادرة على تجاوز تأثيرات تلك الأسواق عليها.

يذكر أن أسواق العالم تشهد حالة من الاضطراب على خلفية المخاوف المرتبطة ببطء كبير في مؤشر التوظيف بالولايات المتحدة فضلا عن هبوط ضرب مؤشرات الأسهم الأمريكية عند الافتتاح يوم الجمعة الماضي.

الكاتب الاقتصادي حسين الرقيب @Alregaib: السوق السعودي لن يتأثر بهزة الأسواق العالمية لاحتفاظة باستثمارات كبيرة لا تعتمد على القروض#حوار_مفتوح مع خالد مدخلي#العربيةFM pic.twitter.com/XyVfwz8tG1

— FM العربية (@AlarabiyaFm) August 5, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأسهم السعودية السوق السعودي أخبار السعودية أخر اخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

إيداع المرشح للانتخابات التونسية «العيّاشي زمّال» السجن مرة أخرى لهذا السبب

أمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية في محافظة جندوبة (شمال غرب تونس)، اليوم /الجمعة/، بإيداع المرشّح للانتخابات الرئاسية التونسية "العيّاشي زمّال" بسجن "بلاريجيا"، على ذمة قضية أخرى، تتعلق بـ"تزوير تزكيات" الناخبين، وتعيين جلسة يوم /الأربعاء/ المقبل، للنظر فيها، وذلك عقب الإفراج عنه أمس.

وقال المحامي عبد الستار المسعودي، رئيس هيئة الدفاع عن "زمّال" - في تصريح أوردته وكالة تونس إفريقيا للإنباء (وات) - إن هذه القضية تتعلّق بـ "افتعال تزكيات" على غرار القضية المرفوعة ضدّ "زمّال" بمحافظة "منوبة" (غرب تونس) والتي كان قد تقرّر فيها مساء أمس، الإفراج عنه وتعيين جلسة يوم 19 سبتمبر الجاري للنظر فيها، استجابة لطلبات الدفاع.

ووجّه لـ"زمّال" هذا الإتهام، وفق المسعودي، استنادا إلى الفصل 199 من المجلة الجزائيّة و88 من قانون حماية المعطيات الشخصيّة والفصل 161 من قانون الانتخابات لسنة 2014.

ويعد أن "زمّال" أحد المرشحين الثلاثة المقبولين في الانتخابات الرئاسية التونسية المتوقعة الشهر المقبل، إلى جانب الرئيس الحالي قيس سعيّد والسياسي زهير المغزاوي.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. بدرية طلبة تتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب.. محافظ أسيوط يُقرر غلق حمام سباحة وإحالة المسئولين عنه للنيابة
  • الجهاز الهضمي ممنوعين من أكل الليمون لهذا السبب
  • بنوك أخرى في طريقها لإعلان أزمة مالية.. صحفي اقتصادي يدق ناقوس الخطر ويكشف السبب الحقيقي لإفلاس البنوك اليمنية
  • لهذا السبب.. جومانا مراد تتصدر تريند "جوجل"
  • غدًا الأحد.. ممنوع المرور في عددٍ من شوارع بيروت لهذا السبب!
  • ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر لهذا السبب
  • لهذا السبب.. ميريام فارس تتصدر التريند
  • لهذا السبب.. إنتاج النفط في قازاخستان قد يهبط 400 ألف برميل يوميًا
  • إيداع المرشح للانتخابات التونسية «العيّاشي زمّال» السجن مرة أخرى لهذا السبب