دعا أهالي المختطفين من أبناء أمانة العاصمة النائب العام في العاصمة المؤقتة عدن إلى وقف عبث مليشيا الحوثي الانقلابية بالقضاء والاستمرار في إصدار قرارات الإعدام بحق المئات من المختطفين في سجون الجماعة بصنعاء.

 

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمها العشرات من أبناء أمانة العاصمة في محافظة مأرب صباح اليوم الاثنين، للتنديد بقرارات الإعدام الحوثية ، واستمرار الجماعة في استخدام القضاء وسيلة لترهيب المجتمع.

وأكد أهالي المخطتفين في بيان لهم أن قرارات الإعدام الحوثية قرارات مسيسة وغير شرعية باعتبارها صادرة من جماعة انقلابية متمردة على الدولة الجمهورية.

 

وطالب البيان المبعوث الأممي والحكومة الشرعية بالعمل الجاد لإلغاء أوامر الإعدام الحوثية، والإفراج الفوري عن المختطفين ورد الاعتبار لهم وتعويضهم عن الأذى الذي لحق بهم جراء الاختطاف والإخفاء القسري والتعذيب.

 

وخلال الوقفة رفع المشاركون صور المختطفين ، ولوحات كتب عليها عبارات تطالب بالإفراج الفوري عن كافة المختطفين، وايقاف عبث الحوثي بالقضاء.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تبدأ الحرب على ثورة 26 سبتمبر وتباشر بإعتقال من يجاهر بالاحتفال بها

 

أقدمت المليشيا الحوثية على اختطاف  ناشط إعلامي في محافظة إب (وسط اليمن)، واقتادته إلى جهة مجهولة.

وقال سكان محليون، إن عناصر حوثية بلباس مدني يستقلون سيارة برادو بيضاء، اختطفوا الليلة الماضية، الناشط (محمد عمر الكثيري) من أمام منزله بالجبانة السفلى في مدينة إب القديمة.

من جهته أشار الناشط إبراهيم عسقين، إلى أن اختطاف "الكثيري"، جاء على خلفية منشور كتبه على صفحته بالفيسبوك قبل أيام ـ قبل أن يحذفه لاحقاً ـ أكد فيه أنه: "أنه لن يحتفل بالمولد حتى لايحسب من المنافقين وانه سيحتفل فقط بذكرى ثورة ٢٦سبتمير".

وتزامن اختطاف الكثيري مع حملة اختطافات وتهديدات حوثية لناشطي المحافظة مع حلول شهر سبتمبر الذي يحتفل به اليمنيون بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة، حيث اختطفت المليشيا قبل أيام الناشط السياسي رداد الحذيفي، فيما تلقى عدد من الناشطين الإعلاميين اتصالات من عناصر الأمن والمخابرات التابعة للمليشيا تحذّرهم من الاحتفالات بثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وفي نهاية الأسبوع الفائت كشفت مصادر تربوية عن قيام مشرف الحوثيين بالمحافظة بالاجتماع بمديرات مدارس البنات في مدينة إب، وأصدر توجيهات صارمة بمنع إقامة أي احتفالات بثورة سبتمبر المجيدة وهدد المخالفات بإجراءات عقابية

 

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تبدأ الحرب على ثورة 26 سبتمبر وتباشر بإعتقال من يجاهر بالاحتفال بها
  • وقفة احتجاجية لطلاب الشهادة الثانوية في تعز للمطالبة بإعادة تصحيح نتائجهم
  • مسيرة حاشدة تجوب شوارع العاصمة الأرجنتينية تطالب بوقف الإبادة في فلسطين
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد أمسيات ثقافية وخطابية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • مئات الألمان يطالبون بوقف تسليح نظام نتنياهو الفاشي
  • مليشيا الحوثي تصادر أرباح مركز طبي وتقتطع من مرتبات الأطباء بحجة الاحتفال بـ‘‘المولد النبوي’’
  • عقب هجوم مباغت.. مليشيا الحوثي تسيطر على مواقع عسكرية جنوبي اليمن.. والانتقالي يستنفر للرد
  • أمانة العاصمة تكتسي حلتها الخضراء
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيّرة ومركبة دعم في منطقة تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • وقفة احتجاجية تطالب الرئاسي اليمني بالعمل الجاد لكشف مصير السياسي “محمد قحطان”