أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أنه حظي باستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي له اليوم، وأبلغه تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مؤكدًا أن بلاده تتطلع لزيارة الرئيس السيسي إلى تركيا في أقرب وقت ممكن.

المنطقة تشهد طوقًا من النيران

وشدد «فيدان»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري الدكتور بدر عبد العاطي، عرضته قناة إكسترا نيوز، على أن المنطقة أصبحت تشهد طوقًا من النيران، موضحًا أنه يولي أهمية كبرى للتشاور بين مصر وتركيا، وسيتم عقد الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تركيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية التركي وزير خارجية تركيا تركيا مصر وتركيا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نتطلع لاستعادة التعاون مع سوريا في إطار الجامعة العربية

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين السوري، بقصر التحرير، وعقدا جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين.

العلاقات المصرية السورية

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير استهل اللقاء بالترحيب بنظيره السوري، منوها إلى الخصوصية التاريخية للعلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، معربا عن الاهتمام بمواصلة التنسيق والتشاور عبر استمرار الاتصالات المتبادلة واللقاءات المشتركة.

موقف مصر الداعم للدولة السورية

كما أكد موقف مصر الداعم للدولة السورية في مواجهة التحديات التي تواجهها، ورفض القاهرة للتدخلات الخارجية في الشئون السورية، مشددا على ضرورة احترام سيادة سوريا واستقلال ووحدة أراضيها، مبرزا أهمية العمل على إيجاد تسوية سياسية للأزمة السورية وفقا للمرجعيات الدولية في هذا الصدد.

تطرق الأزمة في قطاع غزة

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية والهجرة أعرب عن تطلع مصر لاستعادة التنسيق والتعاون مع سوريا في إطار الجامعة العربية؛ بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين ويعزز العمل العربي المشترك، مشيرا إلى أهمية تفعيل عمل لجنة الاتصال العربية المعنية بسوريا، في إطار السعي لمساعدة سوريا على تجاوز التحديات التي تواجهها وتحقيق مصلحة الشعب السوري الشقيق.

وأردف أن اللقاء تطرق إلى الأزمة في قطاع غزة، إذ أكد الدكتور عبد العاطي أهمية مواصلة العمل لوقف إطلاق النار في غزة وإنهاء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وبذل كافة الجهود اللازمة لمنع توسع الحرب إلى جبهات أخرى.

ومن جانبه، نقل الوزير المقداد رسالة تحية وتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي من شقيقه الرئيس بشار الأسد، مثمنا الدور المصري الكبير في استضافة المواطنين السوريين ومعاملتهم كضيوف كرام في بلدهم الثاني مصر.

كما بحث الجانبان الإعداد لاجتماع لجنة الاتصال العربية المعنية بسوريا، وذلك على ضوء التوافق المشترك حول أهمية استمرار عملها لتحقيق أهدافها المرجوة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: نتطلع لاستعادة التعاون مع سوريا في إطار الجامعة العربية
  • عاجل - وزير خارجية الدنمارك: زيارة الرئيس السيسي المقبلة إلى كوبنهاجن تأتي في وقت بالغ الأهمية
  • عبد العاطي: الرئيس السيسي ووزير الخارجية الدنماركي ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية
  • بدر عبدالعاطي: وزير خارجية الدنمارك بحث مع الرئيس السيسي تعزيز التعاون
  • وزير الخارجية المصري: الرئيس #السيسي ووزير الخارجية الدنماركي ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية ينقل لرئيس الإمارات تحيات الرئيس السيسي
  • تحديات مشتركة.. الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية
  • كيف يمكن للمعارضة المصرية في الخارج الاستفادة من زيارة السيسي إلى تركيا؟