قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إنه توافق مع نظيره التركي، على أهمية صون وحدة ليبيا والملكية الليبية للحل.

عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أسرع وقت

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي، وعرضته قناة «إكسترا نيوز»: «أعربت من جانبي على تطلعنا على عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، في أسرع وقت ممكن، وبشكل متزامن وبشكل يسمح بإعادة توحيد المؤسسات الدولية، وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب، تنفيذا للمقررات الدولية، وبما يعيد ليبيا لليبيين، وبما يحفظها وأمنها وسيادتها واستقرارها».

وأوضح الوزير: «نرحب بالتصريحات التركية الأخيرة، بالاستعداد للعمل على حل الخلافات مع سوريا، وبما يحفظ لسوريا وحدتها وسيادتها وسلامة أراضيها، ويمكن سوريا ومؤسساتها من مواجهة خطر الإرهاب، والعمل على دحره، خاصة أنه يمثل تهديدا في الاستقرار للمنطقة».

مصر تدعم جهود التوصل لحلول للأزمة السورية

وتابع: «نؤكد دعم مصر لكل جهد صادق من شأنه التوصل لتسوية شاملة للأزمة السورية، للمراجعية الدولية، على رأسها قرار مجلس الأمن 2254، بما يعيد لسوريا استقرارها المنشود وينهي كل مظاهر التدخل الخارجي في شؤونها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر ليبيا

إقرأ أيضاً:

عُمان تؤكد أهمية الشراكات الدولية لدعم التنمية

نيويورك- العُمانية

شددت سلطنة عُمان على أهمية تعزيز الشراكات الدولية لدعم أجندة تنمية إفريقيا، وذلك خلال الجلسة الثانية العادية للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونيسف.

وجاء ذلك في بيان مشترك ألقته شنونة بنت سالم الحبسية، ممثلة سلطنة عُمان في المجلس التنفيذي لليونيسف، بالنيابة عن عدد من الدول؛ حيث أشادت فيه باستراتيجية اليونيسف لدعم "أجندة 2063: إفريقيا التي نريدها" وخطة تنفيذها للعقد الثاني 2024- 2033، إلى جانب "أجندة إفريقيا للأطفال 2040" والميثاق الإفريقي لحقوق ورفاهية الطفل.

وأكدت أن الاستراتيجية تمثل خطوة محورية نحو تعزيز الشراكات بين الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص لتحقيق تأثير مستدام على حياة الأطفال في القارة الأفريقية. ودعت المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته تجاه دعم القارة الإفريقية، مشيرة إلى أهمية التعاون الدولي لتعويض عقود من الإهمال التي عانت منها إفريقيا. وأكدت أن إفريقيا، بقوتها السكانية الشابة، تعد شريكاً طبيعياً لليونيسف. وأثنت على الإنجازات التي حققتها الدول الإفريقية في مجالات تحسين الرعاية الصحية، وتمكين المرأة، وحماية الأطفال من العنف. واختتمت البيان بالتأكيد على ضرورة تقديم الدعم المتواصل لأطفال إفريقيا، مضيفة: أنه "يجب ألا نفشل في تحقيق تطلعاتهم".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: نتطلع لاستعادة التعاون مع سوريا في إطار الجامعة العربية
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتدخلات الخارجية في سوريا
  • للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية.. وزير الخارجية التركي يزور مصر غدًا
  • عبدالعاطي: الأكاذيب الإسرائيلية تستهدف تشتيت جهود التوصل إلى هدنة
  • وزير الخارجية المصري: إسرائيل تنشر أكاذيب ونواجه سياسات استفزازية
  • عاجل - وزير الخارجية: الأكاذيب الإسرائيلية تستهدف تشتيت جهود التوصل إلى هدنة
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات والتطورات مع مديرة المنظمة الدولية للهجرة
  • وزير الخارجية يستقبل المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة
  • عُمان تؤكد أهمية الشراكات الدولية لدعم التنمية
  • نورلاند يبحث مع وزير الخارجية التركي الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي