كشف نائب في البرلمان اليمني، عن فساد يكبد الدولة مبالغ مالية كبيرة، تورطت فيها شخصيات حكومية، في إحدى المشاريع الحكومية بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

 

وقال البرلماني علي المعمري، في تغريدات على منصة إكس: "في قضية فساد واضحة ولدينا وثائقها توشك الدولة أن تخسر ما يزيد عن 16 مليون دولار في جريمة فساد تورطت فيها شخصيات حكومية".

 

 

وأضاف: "شركة الرحاب التي فشلت في إنجاز مشروع كلية الطب بجامعة تعز في وقته المحدد قبل الحرب، بدلاً من دفعها غرامة تصل إلى 4 ملايين دولار ستحصل 16 مليون دولار كتعويضات".

 

وأوضح أن "المسؤول عن ذلك شخصيات حكومية (سابقين وحاليين) أخضعوا القضية لإجراءات تحكيمية خارج اليمن لعبت فيها المحسوبية دوراً كبيراً، مشيرا إلى أن "وقائع التحكيم فضيحة كبيرة حيث اعتمدت خبيراً أردنياً لا يعرف اليمن ولم يزر موقع المشروع".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز جامعة تعز المعمري فساد اليمن

إقرأ أيضاً:

فعالية لكليات الطب والصيدلة والتجارة بجامعة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت كليتا الطب والعلوم الصحية والصيدلة بجامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ واستقبال الطلاب المستجدين وتكريم الأوائل في جميع المستويات .

وفي الفعالية، أكد عميد كلية الطب الدكتور خالد الخميسي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للتعرف على سيرة معلم الإنسانية وسيد البشرية والتزود بمكارم الأخلاق والتمسك بالنبي الكريم، والمضي على نهجه وجهاده في سبيل الله ونصرة المظلومين ومواجهة أعداء الإسلام حتى تحقيق النصر.

واكد العلاقة الوثيقة التي تربط أهل اليمن برسول الله محمد صلوات الله عليه وآله وسلم منذ فجر الإسلام، مستعرضاً الرعاية الإلهية للرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام.. مستعرضاً جوانب من حياة الرسول عليه الصلاة والسلام وسيرته العطرة وجهاده وقيمه وأخلاقه ومواقفه العظيمة.

وحث الخميسي على استلهام الدروس والعبر من سيرة معلم الإنسانية وسيد البشرية عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

فيما أشار نائب عميد كلية الصيدلة الدكتور يحيى الدخين، إلى أن اليمنيين يحتفون منذ القدم بمولد المصطفى -عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم- ما يجسد ارتباطهم بنبي الأمة، ورسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين.

وأشار إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة وإحيائها بما يليق بمكانة وعظمة النبي الكريم.

من جانبه استعرض الناشط الثقافي الدكتور الاخفش مواقف من حياة وسيرة الرسول الأعظم قبل وبعد البعثة، وما تعرض له من أذى بسبب حمله للرسالة السماوية التي جاءت لإخراج الناس من الظلمات إلى النور والعلم والبصيرة، بعد أن ملأ الظلم والطغيان أرجاء المعمورة.

وحث على استلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة رسول الرحمة المهداة والنعمة المسداة والسراج المنير والسير على نهجه القويم لمواجهة طغاة العصر أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.

تخلل الفعالية التي حضرها أعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري بالكليتين فقرات شعرية وانشادية معبرة عن عظمة المناسبة، وتكريم الأوائل في جميع المستويات في الكليتين بالدروع وشهادات التقدير .

إلى ذلك نظمت كلية التجارة والأقتصاد وملتقى الطالب الجامعي بجامعة صنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ واستقبال الطلاب المستجدين وتكريم الأوائل في جميع المستويات.

واستعرضت كلمات الفعالية محطات من سيرة خير البرية وصفاته وأخلاقه وسجاياه الذي أثنى عليه سبحانه وتعلى بـ” رحمة للعالمين ” وخاتم الأنبياء والمرسلين والداعي إلى الله بأنه والسراج المنير.

وأكدت الكلمات أن ذكرى المولد النبوي تأتي هذا العام والأمة الإسلامية، سيما في المنطقة العربية في مرحلة أكثر حساسية وخطورة وتشهد مخاضاً كبيراً وعسيراً في خضم الكثير من الأحداث والحروب والفتن والصراعات والمشاكل التي تواجهها جراء تخاذلها وصمتها عن مناصرة الشعب الفلسطيني في غزة الذي يتعرض لأبشع مجازر الإبادة الجماعية على يد العدو الصهيوني المحتل.

واعتبرت الكلمات، إحياء ذكرى المولد النبوي محطة توعوية يستمد منها الشعب اليمني العزة والكرامة والإباء واستلهام الدروس والعبر في التمسك بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه واستذكار سيرته العطرة وحياته ومقامه والتذكير بالقيم والمبادئ التي حملها النبي الكريم الذي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق و يعلمهم ويزكيهم ويرشدهم إلى طريق الحق والخير والفلاح.

وشددت الكلمات على ضرورة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بالشكل الذي يليق بعظمة هذه المناسبة وتجسيد صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله والتذكير بسيرته العطرة والاقتداء بهديه والسير على نهجه القويم.

تخلل الفعالية التي حضرها قيادة الكلية وجمع من الطلبة، فقرات فنية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة، وتكريم الأوائل بالدروع وشهادات تقدير .

مقالات مشابهة

  • خطة حكومية لبناء أكثر من مليون وحدة سكنية في بغداد والمحافظات
  • كلية التربية بجامعة أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعون
  • بروتوكول تعاون بين كلية الألسن بالفيوم والمركز القومي للترجمة
  • كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للعام الجديد 
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • فعالية لكليتي الطب البيطري والإعلام بجامعة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • فعالية لكليات الطب والصيدلة والتجارة بجامعة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبرزهم إيلون ماسك..شخصيات مرشحة للقب "تريليونير" في 2030
  • مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم