عقد مؤخرًا اجتماع تحضيري بين وزارة البترول والثروة المعدنية والفجيرة للنفط والغاز وبروج للاستثمارات البترولية، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين المصري والإماراتي متمثلًا في حكومة الفجيرة والشركات التابعة لها.


وقد قام المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية في وقت سابق بزيارة المنطقة البترولية في إمارة الفجيرة وميناء الفجيرة، ووجه الدعوة لممثلي حكومة الفجيرة لزياره مصر ومنطقة بترول الصحراء الغربية وميناء الحمراء، للإطلاع على آخر المشروعات البترولية وتبادل الخبرات والأساليب المتبعة في مجال تداول وتخزين المواد البترولية.


وقد حضر اللقاء المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية والمهندس محمود ناجى وكيل الوزارة للنقل والتوزيع والمهندس إبراهيم مسعود عن الجانب المصري والمهندس هاني عبد المنعم المدير التنفيذي للفجيرة للنفط والغاز والمستشار أحمد عادل مستشار حكومة الفجيرة.


جرى خلال الاجتماع استعراض فرص التعاون والشراكة بين وزارة البترول والثروة المعدنية وإمارة الفجيرة وبحث إطلاق وتدشين استثمارات في مصر في ظل توافر المقومات والبنية التحتية البترولية المتميزة خاصة في منطقة البحر المتوسط، والدور المصري الهام كمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة، والذي يدعم فرص نجاح المشروعات الاستثمارية الجديدة، كما تم استعراض مجال تموين السفن والاتفاق على بحث إمكانية التعاون في هذا المجال.


وقال المهندس محمود ناجي: «يأتي هذا الاجتماع التحضيري لبحث أوجه التعاون مع حكومة الفجيرة والشركات التي تمثلها، حيث توجد العديد من الفرص المجدية التي يمكن العمل عليها، وتحقق الفائدة لجميع الأطراف».


وبدوره قال أحمد عادل عطية مستشار حكومة الفجيرة: «تتمتع جمهورية مصر بالعديد من الفرص الواعدة والهامة في مجال النفط والغاز، ونعتزم بالتعاون مع وزارة البترول المصرية لدراسة العديد من الفرص الهامة التي من شأنها تعزيز تواجد حكومة الفجيرة والشركات التي تمثلها في قطاع الطاقة المصري».
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البترول والثروة المعدنیة حکومة الفجیرة

إقرأ أيضاً:

الفجيرة تشهد انطلاق مشروع استثماري فاخر للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي

أعلنت شركة “مدائن المستقبل” بالتعاون مع شركة “امتلاك العقارية” المسوق الحصري للمشروع، عن إطلاق مشروعها الجديد “أوشن ليفينج” بمنطقة شاطئ العقة في إمارة الفجيرة، والذي يوفر للمرة الأولى تقسيطاً بنظام حساب الضمان لمواطني دولة الإمارات وكذلك مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، والمكون من فلل فاخرة تراعي بمواصفاتها متطلبات الأسرة الخليجية على مساحة أرض تبلغ 425 ألف قدم مربعة، مصممة لتلبية أرقى الأذواق وتطل مباشرة على خليج عمان.
ويعتبر مشروع “أوشن ليفينج” الذي يقع في قلب البحر فرصة استثنائية لمواطني دولة الإمارات، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي لامتلاك عقارات فاخرة تبدأ مساحتها من 7000 قدم مربعة، وتضم كل فيلا 5 غرف نوم واسعة، مسبحًا خاصًا، مصعدًا داخليًا، وحديقة مطلة على البحر، تتميز بإطلالات بانورامية أمامية على مياه خليج عمان وخلفية على جبال العقة، مما يوفر تجربة فريدة من الراحة والاستجمام العائلي.
وصرح خالد الناصر رئيس مجلس الإدارة لشركة مدائن المستقبل مطور المشروع، أن توفير هذا النمط من الفلل الحديثة والاستثنائية في تجهيزاتها وموقعها الاستراتيجي يعكس حالة من الراحة والاستمتاع بنمط حياة راقٍ في بيئة آمنة ومستقرة في إمارة الفجيرة، ويمثل فرصة ثمينة للإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي للاستثمار في عقارات فاخرة في واحد من أجمل شواطئ دولة الإمارات، شاطئ العقة، الذي روعي في تصميمه بما يتناسب تماماً مع ثقافة وعادات المجتمع الخليجي، مما يضمن تجربة عيش مريحة وممتعة.
وأضاف: يعكس المشروع الثقة المتزايدة في سوق العقارات بإمارة الفجيرة، ويقدم فرصة فريدة للاستثمار، وتتميز فلل المشروع الفاخرة بأعلى درجات الخصوصية والراحة، حيث تتمتع كل فيلا بحديقة خاصة ومسبح، وتطل على مناظر طبيعية خلابة.

وأوضح زياد عباس الرئيس التنفيذي لشركة امتلاك العقارية، المسوق الحصري للمشروع، أن المشروع يتميز بخطة دفع مرنة تتيح للمشترين سداد قيمة الفيلا على عدة دفعات، ولأول مرة في الإمارة يوفر المشروع تقسيطاً بنظام حساب الضمان، بالإضافة إلى خصم خاص يصل إلى 5% لفترة محدودة، كما توفر الشركة خيارات تمويلية متنوعة تسهل عملية الشراء دون الحاجة إلى تمويل خارجي، ويمثل مشروع “أوشن ليفينج” إضافة نوعية لسوق العقارات في إمارة الفجيرة، لأنه يركز على العملاء الباحثين عن نمط حياة فاخر وهادئ، ونحن على ثقة بأن هذا المشروع سيحقق نجاحًا كبيرا”.
ولفت إلى أن المشروع يقع في موقع استراتيجي بالقرب من مجموعة من الفنادق الفاخرة والأنشطة الترفيهية، بما في ذلك مراكز الغوص وصيد الأسماك، حيث تشتهر منطقة العقة بشواطئها الرملية النظيفة ومياهها الصافية، مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الرياضات المائية والسباحة والغطس.


مقالات مشابهة

  • سداد المستحقات وتوفير الغاز.. تفاصيل اجتماع وزيري الكهرباء والبترول لمدة 3 ساعات
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارته الرسمية إلى الصين
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل للموارد البترولية وتحقيق قيمة مضافة تدعم الاقتصاد
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد البترولية
  • الخريف يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع مسؤولين حكوميين في هونج كونج
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبدأ زيارة رسمية إلى منطقة هونج كونج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • الفجيرة تشهد انطلاق مشروع استثماري فاخر للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي