ترأس المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الاثنين، جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة رقم (2) لسنة 2024، وذلك بحضور نائب المحافظ الدكتور هشام أبوزيد، والسكرتير العام للمحافظة محمد عبد الفتاح، والسكرتير المساعد للمحافظة الدكتورة هدى المغربي، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزرات ومديري المديريات والإدارات بالمحافظة.

وفي بداية الجلسة تقدم السكرتير العام للمحافظة محمد عبد الفتاح، بالتهنئة لمحافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، على ثقة القيادة السياسية في مهام منصبه الجديد كمحافظ للأقصر، كما تقدم بتهنئة مماثلة لنائب المحافظ الدكتور هشام أبوزيد، ومن جانبه أكد محافظ الأقصر على أهمية العمل وتحقيق انجازات ملموسة للمواطنين خلال الفترة القادمة.

وخلال الجلسة تمت الموافقة على إنشاء فرع لبنك ناصر الاجتماعى بناحية مركز إسنا وفقا لكتب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى، كما تمت الموافقة على تشغيل عدد 4 مجمع خدمات حكومية بقرى المركز (السلام والرياينة والرزيقات بحرى والمحاميد بحرى) وكذلك عدد 1 مجمع خدمات زراعى بقرية الرياينة ضمن مبادرة حياة كريمة، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الخدمية المختصة.

كما تمت الموافقة خلال الجلسة على إطلاق اسم الدكتور محمود أمين على كوبرى السينما بأرمنت الحيط بمدينة أرمنت، والموافقة على طلب أهالى قرية المدامود قبلى بمدينة الزينية بتخصيص قطعة ارض لإنشاء معهد أزهرى بالقرية، والموافقة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 900م2 بحوض الخور بمدينة الزينية لإقامة مدرسة إعدادى بقرية الزينية بحرى بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، كما تمت الموافقة على طلب أهالى مركز الطود بتخصيص قطعة أرض بمساحة 6000 م2 بمركز ومدينة الطود خارج الزمام تجاه حوض الحاجر 23 وذلك لإنشاء معهد أزهرى.

كما تمت الموافقة خلال الجلسة على المذكرة الواردة من مديرية الطب البيطرى بخصوص الموافقة على مقترح زيادة قيمة التعويضات المنصرفة وتعديل قيمة المساهمة المحصلة لصالح صندوق التكافل للجزارين.

كما تمت الموافقة خلال الجلسة على اعتماد الإحداثيات لعدد 4 قطع أراضى متبرع بها من بعض المواطنين لإقامة معاهد أزهرية وذلك لرفعها لوزير الزراعة للموافقة عليها، وذلك بكل من قرية القبلى قامولا (الشيخ عامر) مركز القرنة، وناحية المريس بمركز الطود، وناحية الرزيقات قبلى مركز أرمنت.

كما تمت الموافقة خلال الجلسة على المذكرة الواردة من إدارة التخطيط العمرانى بخصوص استكمال إجراءات الاعتماد للمخطط التفصيلى لكل من القرى الآتية: الشيخ عامر بالقرنة والسلام بأرمنت والروافعة الغربية بالبياضية.

كما تمت الموافقة خلال الجلسة على طلب إحدى شركات استزراع الأراضى والتنمية المستدامة لشراء ثلاثمائة فدان تقريبا الواقعة على الطريق الواصل بين الطريق الصحراوى ومدخل مدينة طيبة القبلى، حيث أكد المحافظ على تشجيع الاستثمار بالمحافظة خلال الفترة القادمة وأنه يتم الترحيب بكافة المستثمرين الجادين مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الأقصر المجلس التنفيذي المهندس عبد المطلب الموافقة على

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية

أعلن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، عن نجاح المحافظة في تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية بمجلس الوزراء خلال شهر أغسطس الماضي لتصبح بذلك محافظة الأقصر من أفضل الجهات الحكومية التابعة لمنظومة الشكاوى الموحدة في سرعة التعامل مع المشكلات والشكاوى المتنوعة وإنجازها.

وأضاف محافظ الأقصر أن المنظومة تتلقى كافة شكاوى المواطنين للعمل على حلها ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم، مؤكداً على الإستمرار في إلتزام كافة الجهات التنفيذية بالتفاعل مع شكاوى المواطنين في مختلف القطاعات وعقد لقاءات معهم بصفة دورية لتوطيد جسور التواصل بين الحكومة والمواطنين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جدير بالذكر أنه يتم تلقى الشكاوى من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة www.shakwa.eg

أو من خلال الخط الساخن 16528 أو عن طريق مكتب خدمة المواطنين بديوان المحافظة للتيسير على المواطنين في وصول صوتهم وشكواهم بكل الطرق التي تناسبهم وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • صور.. محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع لبحث التعارضات القائمة
  • بتكلفة 93 مليون جنيه.. محافظ الشرقية يفتتح مدرسة شيبة 2 الابتدائية
  • محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع
  • بتكلفة 93 مليون جنيه.. افتتاح مدرسة شيبة الابتدائية رقم 2 بالزقازيق
  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة في إطار زيارته للمحافظة لحضور احتفال المحافظة بعيد الفلاح
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • قرارات مجلس الوزراء – تفاصيل
  • إشكال وإطلاق نار عند الكورنيش البحريّ في الميناء
  • نورة الجسمي تفوز بعضوية «تنفيذي» المجلس الأولمبي الآسيوي
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية